موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > المنتديات العامة > القسم الاسلامي

كنوز الحسنات

القسم الاسلامي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 01 - 09 - 2010, 03:46 PM   #1
عضو فـضـي
 

افتراضي كنوز الحسنات

كنوز الحسنات
الكنزالأول:اللهم اغفرللمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات- عن عبادة رضي اللهعنه قال ..قال رسول الله صلى الله علية وسلم من استغفر للمؤمنين والمؤمنات كتبالله له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة(.


* الكنزالثاني: سبحان اللهوبحمده سبحان الله العظيم:
-
عن أبي هريرة رضيالله عنه قال : قال رسول الله صلى الله علي وسلم كلمتان خفيفتان على اللسانثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن : سبحان الله وبحمدة : سبحان الله العظيم ). الجامع الصحيح للألباني
.



* الكنزالثالث:قراءة ما تيسر منالقرآن
-
عن ابن مسعود رضيالله عنه قال : قال رسول الله صلى الله علية وسلم من قرأ حرفا من كتاب الله فلهبه حسنة والحسنة بعشر أمثالها . لا أقول آلم حرف ولكن ألف حرف ولام حرف وميم حرف ). صحيح الترمذي.



* الكنزالرابع : قول الحمدلله- عن أبي مالكالشعري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله علية وسلم الطهور شطر الإيمانوالحمد لله تملأ الميزان وسبحان الله والحمد لله تملآن أو تملا ما بين السماءوالأرض والصلاة نور والصدقة برهان والصبر ضياء والقرآن حجة لك أو عليك كل الناسيغدو فبائع نفسة فمعتقها أو موبقها ). صحيح الألباني.



* الكنزالخامس :سبحان الله عدد ما خلقسبحان الله ملء..الحديث- عن أبي أمامة رضيالله عنه قال : رآني النبي صلى الله علية وسلم وأنا أحرك شفتي فقال لي بأي شيءتحرك شفيتك ياأبا أمامة ؟ ) فقلت أذكر الله يارسول الله فقال ألا أخبرك بأكثروأفضل من ذكرك بالليل والنهار ؟ ) قلت بلى يارسول الله قال سبحان الله عدد ماخلق سبحان الله ملء ما خلق سبحان الله عدد ما في الأرض والسماء سبحان الله ملء مافي الأرض والسماء سبحان الله ملء ما أحصى كتابة سبحان الله عدد كل شيء سبحان اللهملء كل شيء الحمد لله عدد ما خلق الحمد لله ملء ما خلق الحمد لله عدد ما في الأرضوالسماء والحمد لله عدد ما أحصى كتابه والحمد لله ملء ما أحصى كتابه والحمد لله عددكل شيء والحمد لله ملء كل شيء ). صحيح الألباني.



* الكنزالسادس : لاحول ولاقوة الابالله- عن أبوموسى الأشعري رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله علية وسلم ألا أدلك علىكلمة من كنوز الجنة - أو قال - على كنز من كنوز الجنة؟ فقلت : بلى. فقال: لا حولولا قوة إلا بالله ). صحيح مسلم.



* الكنزالسابع : سبحان اللهوبحمدة عدد خلقة ورضا نفسة وزنة عرشه ومداد كلماته- عن جويرية رضيالله عنها أن النبي صلى الله علية وسلم خرج من عندها بكرة حين صلى الصبح وهي فيمسجدها ثم رجع بعد أن أضحى وهي جالسة فقال ما زلت على الحال التي فارقتك عليها؟ ) قالت نعم قال صلى الله علية وسلم لقد قلت بعدك أربع كلمات ثلاث مرات لووزنت بما قلت هذا اليوم لوزنتهن : سبحان الله وبحمده عدد خلقة ورضانفسة وزنة عرشهومداد كلماته ) . صحيح أبي داود.



* الكنزالثامن : سبحان اللهوالحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر 10 مرة- جاءت أم سليم إلىالنبي صلى الله عليه وسلم ، فقالت: يا رسول الله ! علمني كلمات أدعو بهن في صلاتي؟قال سبحيالله عشرا ،واحمديه عشرا ، وكبريه عشرا ، ثم سليه حاجتك يقل : نعم نعم ). صحيحالنسائي .



* الكنزالتاسع : سبحان اللهوبحمدة 100 مرة- قال رسول الله صلىالله علية وسلم من قال سبحان الله وبحمده في يوم مائة مرة حطت خطاياه وإن كانتمثل زبد البحر ). من كتاب فضائل الذكر.




* الكنز العاشر: لا إله إلاالله وحده لا شريك له 10 مرة- قال رسول الله صلىالله علية وسلم من قال: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمدوهو على كل شيء قدير، عشر مرات. كان كمن أعتق أربعة أنفس من ولد إسماعيل ). صحيحمسلم.

* الكنز الحاديعشر :اللهم صلى على محمدوعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم- قال رسول الله صلىالله علية وسلم من صلى علي صلاة واحدة صلى الله عليهعشرصلوات ، وحطت عنهعشر خطيئات ،ورفعت له عشر درجات ). صحيح النسائي

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
كنوز الحسنات
http://www.borsaat.com/vb/t184497.html



التوقيع:
عن أبي أمامة رضي الله عنه قال: رآني النبي صلى الله عليه وآله وسلم وأنا أحرك شفتي فقال لي ( بأي شيء تحرك شفيتك يا أبا أمامة ؟ ) فقلت - أذكر الله يا رسول الله . فقال - ( ألا أخبرك بأفضل أو أكثر من ذكرك الليل مع النهار ، والنهار مع الليل ؟ أن تقول سبحان الله عدد ما خلق ، سبحان الله ملء ما خلق ، سبحان الله عدد ما في الأرض والسماء ، سبحان الله ملء ما في السماء والأرض ، سبحان الله ملء ما خلق ، سبحان الله عدد ما أحصى كتابه ، وسبحان الله ملء كل شيء ، وتقول - الحمد الله ، مثل ذلك ) صدق رسول الله
M.aly غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 10 - 2017, 06:26 AM   #2
عضو الماسي
 

افتراضي رد: كنوز الحسنات

جزاكم الله خيرا

ودى واحترامى



سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
بعدد خلقه وزنة عرشه ورضا نفسه ومداد كلماته



محمد حمدى ناصف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع القسم الاسلامي


مواضيع سابقة :

الاعتكاف
أحكام العشر الآواخر من رمضان
حب المريد لشيخه حلل جسده حتي صار ماءا

مواضيع تالية :

إعجاز علمي في 10 حروف من اللغة العربية
روعة لمحبي القران
دعاء فك الكرب

كنوز الحسنات

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
حوار بين الحسنات والسيئات القسم الاسلامي
كيف تحافظ على الملايين من الحسنات القسم الاسلامي
كنوز الحسنات ؟ القسم الاسلامي
كنوز الحسنات القسم الاسلامي


روابط الموقع الداخلية


10:55 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة