موقع بورصات
  منتديات بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام Forex لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية – الفوركس والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات فوركس ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية – فوركس يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال فوركس ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس


العودة   منتديات بورصات > المنتديات العامة > برامج كمبيوتر و انترنت


برامج كمبيوتر و انترنت كل مايخص عالم الكمبيوتر والانترنت من برامج متنوعة وشرحها و مشاكل الأجهزة المختلفة و طرق حلها , برامج نت, برامج كمبيوتر, برامج مجانيه, برامج صور, برامج صوت, تنزيل برامج, تحميل مكتبة برامج, برامج ترجمه, برامج للتحميل, برامج جديده, برامج تعليمية, شرح برامج, برنامج القران الكريم, برامج حماية الأجهزه, برامج تسريع التحميل

جريدة الرياضية السورية اليوم

برامج كمبيوتر و انترنت

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 18-08-2010, 05:31 PM   #1
عضو متقدم
 

افتراضي جريدة الرياضية السورية اليوم

جريدة الرياضية السورية اليوم
جريدة الرياضية السورية اليوم



الجمعة... البوندسليغا تفتـــح صفحــــــــــــــة جـــديدة لموسم (2010/2011)..البايـــــرن الأكثر توازنـــاً وتكامــــلاً .... وبـــــوادر منافسة شرسة تلوح بالأفق..راؤول وبــالاك يســرقان الأضـــــــواء.... وضــربة البــداية مــن الأليــانز أرينـا




يستعد قطار البوندسليغا لتسيير رحلة جديدة تحمل الرقم »48« في تاريخ المسابقة، يحمل من خلالها آمالاً وتطلعات مختلفة لـ»18« نادياً يسير خلفهم الملايين من عشاق الإثارة والمتعة الكروية... صفحة جديدة تفتح في كتاب البوندسليغا عنوانها نسيان الماضي والتعلم من أخطائه لكتابة قصة نجاح جديدة لن يعرف بطلها قبل أيار القادم.


صفقات أبرمت وخطط نفذت ومباريات استعدادية انتهت وحان وقت الجد، وبحكم العادة يبقى بايرن ميونيخ زعيم الترشيحات وهو الأجدر بذلك ويبقى فتات التوقعات ليتقاسمه من يتجرأ من الأندية على هز عرش العملاق البافاري.
ولعل ما يميز الموسم الحالي عن غيره وجود عدد من النجوم الكبار الذين سيشكلون إضافة كبيرة لعوامل قوة الدوري الألماني أمثال مايكل بالاك وراؤول غونزاليس حيث سيخطفان الأضواء هذا الموسم، كما ستتجه الأنظار على نجوم مونديال جنوب إفريقيا الكثر في البوندسليغا أمثال توماس مولر ومسعود أوزيل وآرين روبن وغيرهم.


ضربة البداية ستكون يوم الجمعة القادم من ملعب الأليانز أرينا بمواجهة بايرن ميونيخ وفولفسبورغ، ولكن قبل ذلك لابد من التوقف عند صورة تحضيرات واستعدادات الأندية للموسم الجديد مع تحليل للوضع الذي ستكون عليه المنافسة في موسم الصراع الساخن في البوندسليغا..
غيث حرفوش


يبقى بايرن ميونيخ العملاق البافاري القادر دائماً على الفوز بلقب البوندسليغا حتى لو كان في أسوأ حالاته، فهو كبير الأندية الألمانية وحامل الرقم القياسي في عدد ألقاب بطولة الدوري »22 لقبا«، لذا فإنه دائماً ما يحصل على ثقة معظم مدربي الأندية قبل بداية كل موسم، الأمر الذي اعتدنا على سماعه قبل انطلاق شارة البداية، وكان له ذلك أيضاً هذه المرة حيث حصل على ثقة »16« مدرباً من أصل »18« مدرباً لأندية البوندسليغا الذين رجحوا كفته للحفاظ على لقب البوندسليغا لموسم ثانٍ على التوالي.


ولا يستطيع أحد أن ينكر حقيقة أن بايرن ميونيخ هو الفريق الأكثر توازناً وتكاملاً واستقراراً من جميع النواحي بين كل أندية البوندسليغا، حيث حافظ على كادره التدريبي بقيادة الهولندي المحنك لويس فان غال الفائز معه بثنائية الدوري والكأس الموسم الفائت والذي وصل معه لنهائي دوري أبطال أوروبا قبل أن يخسر أمام انتر ميلان.


وعلى الرغم من أنه لم يبرم أي صفقة ولم يتعاقد مع أي لاعب جديد يعزز به تشكيلته إلا أن ذلك لا يقلل من شأن تشكيلة البافاري المتخمة بالنجوم والتي لا تحتاج أصلاً إلى تعزيزات بتواجد الهولنديين أرين روبن و القائد مارك فان بوميل والألمان الدوليين فيليب لام قائد المانشافت والمتألق شفاينزتايغر والشاب توماس مولر هداف المونديال إلى جانب عودة الفرنسي فرانك ريبيري المتوقعة لمستواه المعهود.


هذه العوامل تشكل نقطة قوة للبافاري لا تتوافر في غيره من الفرق وهو ما يرجح كفته للسيطرة على موسم الكرة في ألمانيا للعام الثاني على التوالي، هذا بالإضافة إلى عودة العديد من لاعبيه المعارين أبرزهم الشاب توني كروس والمهاجم خوسيه إيرنستو سوزا.





صراع ساخن

بالرغم من التفوق المبدئي الذي يحققه البايرن من حيث الجاهزية الفنية والبدنية والتي بدت واضحة سواء من خلال مباراة السوبر أو المباريات الودية إلا أنه لا يمكن لأحد أن يتجاهل التحضير القوي والاستعداد الجيد للعديد من الأندية الراغبة بمقارعة البايرن والطامحة بالمنافسة على اللقب، وعلى رأس هذه الأندية فريق شالكه بقيادة الثعلب فيليكس ماغاث والذي كان قريباً جداً من التتويج باللقب في الموسم الفائت قبل أن ينهي الموسم في المركز الثاني، وحسب المعطيات الأولية سيكون شالكه الخطر الأكبر على مخططات البافاري لهذا الموسم وبدا ذلك واضحاً من تصريحات فان غال الاستباقية قبل ضربة البداية والتي فتح بها النار على نظيره ماغاث بعد مباراة السوبر قائلا: »على الرغم من أنه قام بعمل كبير إلا أنني لا أحب طريقته، شالكه لا يقدم كرة قدم، إنهم ينتظرون أن تلعب أنت وتخطئ لكي يلعبوا على أخطائك«.


وفي سبيل هذا الهدف يقود ماغاث أحلام الأزرق الملكي للموسم الثاني على التوالي وذلك نحو حلم التتويج بلقب البوندسليغا للمرة الأولى في تاريخ النادي الذي يملك لقباً واحداً في حقبة ما قبل البوندسليغا، وهو ما عمل عليه ماغاث كثيراً خصوصاً من خلال التعاقدات التي قام بها تحضيراً للموسم الجديد على رأسها التعاقد مع النجم الإسباني راؤول غونزاليس الذي سيشكل إضافة كبيرة للفريق إلى جانب الألماني ميتزيلدر البرازيلي إيدو والكرواتي راكييتش ولكن النادي في ذات الوقت استغنى عن عدد من لاعبيه المؤثرين أبرزهم الظهير الأيمن البرازيلي رافينيا الذي غادر إلى جنوة وكذلك المدافع فيسترمان الذي آثر الانتقال إلى هامبورغ...


نجم آخر أيضاً سيخطف الأضواء هذا الموسم في البوندسليغا وهو قائد المنتخب الألماني سابقاً مايكل بالاك العائد لبيته القديم فريق بايرليفركوزن الساعي إلى تكرار البداية المثالية التي سجلها الموسم الفائت حيث لم يخسر في »25« مباراة على التوالي قبل أن ينهار منهياً الموسم في المركز الرابع، ووسط اكتمال صفوفه بتواجد كيسلينغ الهداف وبارنيتا العقل المفكر وفيدال المحارب ومع إضافة بالاك لخط الوسط إلى جانب القائد رولفيس يبدو ليفركوزن قادراً على لعب دور مؤثر في لعبة المنافسة على المراكز الأولى هذا الموسم.






تذبذب

عودّتنا أندية الوسط »إن صح التعبير« على لعب دور متذبذب بين الحين والآخر خلال فترات الموسم، ومن غير المتوقع أن يشكل الموسم الحالي استثناء حيث تبدو أندية فيردر بريمن وشتوتغارت وبوروسيا دورتموند وهامبورغ قادرة على الدخول في معركة الحصول على أحد المراكز الأوروبية دون أن يتمكن إحداها في الاقتراب كثيراً من التربع على عرش البوندسليغا لهذا الموسم على الرغم من تواجد العديد من النجوم في تشكيلاتها ونذكر هنا الشاب الألماني مسعود أوزيل نجم المونديال الفائت الذي يشكل تواجده مع فيردر بريمن نقطة قوة كبيرة للفريق الأخضر.






ضربة البداية


ستتجه الأنظار يوم الجمعة القادم في التاسعة والنصف مساء بتوقيت دمشق إلى ملعب »الأليانز أرينا« في مدينة ميونيخ الذي سيكون شاهداً على ضربة البداية للنسخة »48« من البوندسليغا حيث سيقص آخر فريقين حملا درع الدوري بايرن ميونيخ وفولفسبورغ شريط الافتتاح إيذاناً ببداية حكاية جديدة وفصل جديد من فصول المنافسة على أغلى الألقاب في ألمانيا.






جريدة الرياضية السورية اليوم






وعلى الرغم من أنه غالباً ما يطغى عامل الحذر على المباريات الافتتاحية إلا أن تشكيلتي الفريقين تعدان بإثارة كبيرة منذ اللحظات الأولى للموسم، علماً أنه لم يسبق أن خسر حامل اللقب المباراة الافتتاحية للموسم الجديد في المواسم العشرة الأخيرة ما يعني أن احتمال تفجير فولفسبورغ مفاجأة مدوية منذ البداية أمر غير وارد بنسبة كبيرة.


الجدير بالذكر أن البايرن فاز في آخر عشر مباريات استضاف فيها فولفسبورغ على ملعبه، أما آخر مرة نجح فيها فولفسبورغ في اقتناص نقطة من ملعب البايرن كانت عام »2001« عندما تعادل الفريقان بنتيجة »3/3«.







95 مليوناً حجم الإنفاق في ميركاتو البوندسليغا وكايير الصفقة الأغلى


أخلصت أندية البوندسليغا لعادتها في الاقتصاد بتعاقداتها في سوق الانتقالات الصيفية حيث لم يتجاوز حجم الصفقات التي أبرمتها الأندية الـ»18« عتبة »95« مليون يورو وهو رقم ضئيل للغاية مقارنة مع بقية الدوريات ونُذكّر، هنا أن نادي مانشستر سيتي الإنكليزي أنفق لوحده أكثر من كل الأندية الألمانية.


وعلى الرغم من أن حركة الانتقالات هذا الموسم شهدت نشاطاً ملحوظاً سواء داخل ألمانيا أم من خلال الوافدين الجدد إلا أن عتبة الأسعار لم تتغير وكانت الصفقة الأغلى تعاقد فريق فولفسبورغ مع الدنماركي سيمون كايير القادم من باليرمو مقابل »12« مليون يورو.


ومن أبرز الصفقات أيضاً انتقال المدافع هايكو فيتسرمان من نادي شالكه إلى هامبورغ مقابل »5,7« ملايين يورو، وكذلك انتقال مولينارو من جوفنتوس إلى شتوتغارت في حين كان انتقال النجمين راؤول غونزاليس ومايكل بالاك إلى شالكه وليفركوزن على التوالي انتقالاً حراً.







مــــــدربـــــــان فقـــط


آثرت معظم أندية البوندسليغا الحفاظ على كادرها التدريبي والفني الذي عملت معه الموسم الفائت، حيث حافظ »16« نادياً على مدربيهم باستثناء ناديي فولفسبورغ وهامبورغ اللذين سيبدأن رحلة جديدة مع مدرب جديد.


فقد أقال فولفسبورغ بطل موسم »2008/2009« مدربه السابق كوستنر مستعيناً بخدمات الإنكليزي ستيف مكلارين الفائز بلقب الدوري الهولندي مع تفنيتي الموسم الفائت، في حين آثر هامبورغ إقالة مدربه المؤقت ريكاردو مونيز وتعيين »آرمين فيه« المدرب السابق لفولفسبورغ وشتوتغارت لقيادة فريق الصخور في الموسم الجديد.








الأرقـــام تتــــكلم


602

مباراة هو عدد المباريات التي لعبها كارل هاينز كوربل مع نادي انتراخت فرانفكورت بين عامي »72و 91« ليكون أكثر لاعب مشاركة في البوندسليغا متفوقاً على مانفريد كالتز لاعب هامبورغ في نفس الفترة والذي شارك في »581« يليه الحارس الأسطورة أوليفر كان بـ»557« مباراة.


365هدفاً سجلها الأسطورة غيرد مولر لفريقه بايرن ميونيخ في الفترة مابين عامي »65و 97« ليكون أعظم هداف في تاريخ البوندسليغا حيث وصل معدل تسجيله للأهداف إلى »85,0« هدف في المباراة الواحدة.


6أهداف عكسية سجلها مانفريد كالتز في مرمى فريقه هامبورغ ليكون أكثر لاعب يسجل أهدافاً عكسية في تاريخ البوندسليغا.


43عاماً عمر أكبر لاعب شارك في البوندسليغا وهو كلاوس فيتشتل مع فريق شالكه.


16عاماً و»335« يوماً كان عمر التركي نوري شاهين لاعب بوروسيا دورتموند عندما أصبح أصغر لاعب يشارك في البوندسليغا، كما أنه أصبح أصغر لاعب يسجل هدفاً في تاريخ البوندسليغا حيث سجل هدفاً في عمر »17 عاماً و82 يوما«.








أكثــــــر.. وأكثـــــر

؟ أكثر لاعب سجل أهدافاً من ضربات الجزاء هو مانفريد كالتز حيث سجل »53« ضربة جزاء وأضاع »7« أيضاً.


؟ أكثر حارس مرمى تلقت شباكه أهدافاً كان إيك إيميل حيث سجل في مرماه »829« هدفاً في »534« مباراة.


؟ أكثر لاعب طرد في تاريخ البوندسليغا هو جينس نوفوتني حيث طرد »8« مرات في تاريخ مشاركاته في البوندسليغا.


؟ أكثر حارس حافظ على نظافة شباكه هو أوليفر كان في »196« مباراة من أصل »557« مباراة لعبها في البوندسليغا.


؟ أكثر لاعبين توجا بلقب البوندسليغا هما أوليفر كان ومحمد شول »8 مرات«.
؟ أكثر مدرب فاز بلقب البوندسليغا هو أودو لاتيك »8 مرات«.
؟ أكثر مدرب حافظ على منصبه لفترة أطول هو فولكر فينكه الذي بقي مدرباً لفرايبورغ لمدة »16« عاماً.








جريدة الرياضية السورية اليوم



اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
جريدة الرياضية السورية اليوم
http://www.borsaat.com/vb/t180185.html



Nermien غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع برامج كمبيوتر و انترنت


مواضيع سابقة:
جريدة الرياضية السعودية يوم الاحد
جريدة الرياضية السعودية اليوم الخميس
جريدة الرياضية السعودية ليوم الخميس
مواضيع تالية:
MakeUpInstrument7 لعمل مكياج للوجه
Virtual DJ Pro 8.0.1944 Multilingual + Content
Autodesk AutoCAD 2015.1 (x64 x86)

جريدة الرياضية السورية اليوم

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
جريدة الرياضية السعودية اليوم الاثنين برامج كمبيوتر و انترنت
جريدة الرياضية اليوم الاربعاء برامج كمبيوتر و انترنت
جريدة الرياضية اليوم برامج كمبيوتر و انترنت
جريدة الرياضية السعودية اليوم برامج كمبيوتر و انترنت
جريدة الرياضية السعودية اليومية اليوم استراحة بورصات


روابط الموقع الداخلية


الساعة الآن 07:17 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - موقع بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة