موقع بورصات
  منتديات بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام Forex لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية – الفوركس والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات فوركس ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية – فوركس يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال فوركس ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس


العودة   منتديات بورصات > الاقتصاد و الاستثمار > منتدى البورصة المصرية


منتدى البورصة المصرية متابعة سوق الاسهم المصرية ، بورصة مصر ، متابعة لحظية ، اخبار السوق ، اخبار الشركات ، اعلانات الشركات ، توزيعات نقدية ، البورصة المصرية مباشر ، التحليل الاساسي ، التحليل الفني للاسهم ، اتجاه السوق ، تحليل الاسهم ، توصيات ، البيانات التاريخية

اسعار عملات البنك الاهلى المصرى

منتدى البورصة المصرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 15-07-2010, 12:56 AM   #1
عضو نشيط
 

افتراضي اسعار عملات البنك الاهلى المصرى

اسعار عملات البنك الاهلى المصرى
اسعار عملات البنك الاهلى المصرى



يعد البنك الأهلى المصرى أقدم وأعرق البنوك التجارية المصرية ، حيث أنشئ فى 25 يونيو 1898 برأسمال مليون جنيه إسترليني، وقد تطورت وظائف البنك وأعماله بشكل مستمر عبر تاريخه وفقاً للتغيرات الاقتصادية والسياسية التى مرت بها البلاد ، ففى الخمسينات من القرن الماضى اضطلع البنك بالقيام بوظائف البنوك المركزية ثم تفرغ بعد تأميمه فى الستينات لأعمال البنوك التجارية مع استمرار قيامه بوظائف البنك المركزى فى المناطق التى لا يوجد للأخير فروع بها فضلاً عن الاضطلاع منذ منتصف الستينات بإصدار وإدارة شهادات الاستثمار لحساب الدولة .


وتمكن البنك خلال العام المالى 2008/2009 من تحقيق مؤشرات أداء إيجابية ، حيث بلغ إجمالى المركز المالى فى يونيو 2009 نحو 259 مليار جنيه بزيادة نسبتها 15% عن يونيو 2008 ، وبلغت أرصدة الودائع نحو 219 مليار جنيه بزيادة نسبتها 26% عن العام السابق وذلك بفضل قيام البنك بتقديم مجموعة متنوعة من الأوعية الادخارية بالعملتين المحلية والأجنبية وذلك بأسعار فائدة جاذبة وتنافسية . كما ارتفع صافى الرصيد التراكمى لشهادات استثمار البنك الأهلى - والتى تعد أكبر وعاء ادخاري للقطاع العائلى فى مصر - فى يونيو 2009 ليسجل نحو 81.3 مليار جنيه بزيادة نسبتها 2.4% عن يونيو 2008 .








كما قام البنك بتوفير العديد من الأنظمة التمويلية المميزة التى تلبى كافة الاحتياجات التمويلية اللازمة لكافة القطاعات الاقتصادية الرئيسية ، حيث تم ضخ نحو 14.7 مليار جنيه كقروض جديدة لقطاعات الاقتصاد الرئيسية بالتعاون مع الحكومة والقطاع الخاص على حد سواء ، تتضمن تمويل مشاريع لقطاعات الكهرباء والغاز ، البترول ، التشييد والبناء ، السياحة ، المواد الغذائية والمقاولات. حيث بلغ إجمالى محفظة التسهيلات 150.7 مليار جنيه ، منها 94.7 مليار جنيه تسهيلات مباشرة و56 مليار جنيه تسهيلات غير مباشرة.





وقد سجل صافى إيرادات النشاط ( قبل المخصصات والضرائب ) نحو 6.4 مليار جنيه بزيادة نسبتها نحو 26% عن العام السابق .





كما قام البنك بدور فعال بتوفير التمويل اللازم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة نظراً لأهميتها الحيوية فى الاقتصاد المصرى ، فقد وصل حجم التسهيلات المباشرة فى قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى 12.6 مليار جنيه ، مما أتاح تمويلاً لأكثر من 35 ألف مشروع وخلق فرص عمل جديدة ، وتم إنشاء 13 منطقة ائتمانية لخدمة العملاء ، ويهدف البنك فى المرحلة القادمة ضخ أكثر من 14 مليار جنيه كائتمان ودعم لهذا النشاط.





كما وفر البنك التمويل اللازم للأفراد من خلال مجموعة متميزة من البرامج حيث تم تخصيص 10 مليار جنيه للتمويل العقارى لمدد تصل إلى 20 عاماً وبتسهيلات تناسب جميع الفئات ، وتخصيص 5 مليارات جنيه لتمويل قروض السلع المعمرة والسيارات ، مما أدى إلى نمو محفظة التجزئة المصرفية لتصل إلى 12.7 مليار جنيه بمعدل نمو 18% عن العام السابق مستهدفاً زيادة الاستهلاك المحلى ودفع عجلة الاقتصاد.





كما استحوذ البنك على حصة حاكمة من بطاقات الائتمان والخصم فى السوق المصرى بلغت نحو 40% ، بالإضافة إلى امتلاكه شبكة ضخمة من ماكينات الصارف الآلى ATMs يصل عددها إلى نحو 631 ماكينة ، فى حين بلغ عدد نقاط البيع الإلكترونية (POS) 8500 آلة .





وقد تمكن البنك بفضل تلك الجهود من الحفاظ على حصته السوقية فى يونيو 2009 والتى بلغت نحو 23.7% من إجمالى الأصول ونحو 27% من إجمالى الودائع على صعيد الجهاز المصرفى .





وقد ساهم البنك فى عدد 201 مشروعاً فى نهاية يونيو2009 تغطى كافة مجالات النشاط الاقتصادى بلغت رؤوس أموالها نحو 46.8 مليار جنيه وبلغت مساهمة البنك بها نحو 14.5 ملياراً.





وفى إطار دور البنك فى الدعم المتواصل لسياسات الدولة من قبل البنك ، تم توفير التمويل المباشر للخزانة العامة للدولة من خلال شراء أذون الخزانة والأوراق الحكومية والتى بلغ صافى رصيدها نحو 62 مليار جنيه فى يونيو 2009. وفى مجال دعم وتنشيط الاستثمار وسوق الأوراق المالية يمتلك البنك عددا متميزا من صناديق الاستثمار التى تدعم سوق رأس المال المصرى وتخدم شريحة متميزة من العملاء .علاوة على تقديم خدمات الاستثمار من خلال التوسع فى خدمات الحفظ المركزى والمتاجرة .





واستمراراً لدور البنك الهام فى استقرار سوق الصرف الأجنبي ، نجح البنك فى جذب قدر مناسب من موارد السوق الحرة لتلبية مختلف احتياجات العملاء من العملة الأجنبية ، علاوة على تنشيط خدمات الانترنت بنك وجذب تحويلات العاملين المصريين بالخارج ، وكذا تنفيذ الاعتمادات المستندية وخطابات الضمان بما يعادل نحو 33%من حجم تجارة مصر الخارجية.





ويحرص البنك على مواصلة تدعيم القوى البشرية لديه وصقل وتنويع مهاراتهم من خلال مجموعة من برامج التدريب المتطورة داخلياً وخارجياً فى كبرى المؤسسات المالية العالمية ، إلى جانب جذب عمالة جديدة على مستوى عالٍ من المهارة والكفاءة . هذا فضلاً عن استقدام الخبرات المصرفية عالية التخصص لأهم الوظائف الحاكمة .





وطبقا لما جاء بمجلة THE BANKER فى عددها الصادر فى يوليو 2009فقد سجل البنك الترتيب 269 على مستوى العالم طبقا لمعيار اجمالى الأصول - متقدما على كافة البنوك المصرية - علاوة على احتلاله المركز الحادى عشر على مستوى البنوك العربية طبقا لذات المعيار .





وقد جـاءت تقييـمـات مؤسسـات التقييـم الدوليـة لتؤكد كفـاءة وتميـز الأداء بالبنـك ، فقـد منحتـه مؤسسـة Standard & Poor's نفس درجة تقييم الاقتصاد المصرى وهى درجة ( BB+ ) للالتزامات طويلة الأجل بالعملة الأجنبية ودرجة ( B ) للالتزامات قصيرة الأجل بالعملة الأجنبية .





ويستند البنك فى تقديم خدماته إلى شبكة ضخمة من الوحدات المصرفية تبلغ حالياً 429 وحدة تغطى كافة أنحاء البلاد ، إلى جانب تواجد خارجى فعال فى معظم قارات العالم من خلال البنك الأهلى المصرى ( المملكة المتحدة ) المحدود ، وفرعى البنك الأهلى المصرى – بنيويورك ( بالولايات المتحدة الأمريكية ) وشنغهاى ( بالصين ) ، ومكاتب التمثيل فى كل من جوهانسبرج بجنوب إفريقيا،ودبى بدولة الإمارات العربية المتحدة ، وأديس أبابا بأثيوبيا ، بالإضافة إلى شبكة من المراسلين فى مختلف أنحاء العالم يتركز معظمهم فى قارة أوروبا،والتى تعد الشريك التجارى الأول لمصر .





ويحرص البنك الأهلى المصرى دائماً على تقديم أحدث الخدمات والمنتجات المصرفية المتطورة على أفضل وجه لعملائه الكرام ، للحفاظ على ثقتهم الغالية وعلى ريادة البنك فى السوق المصرفية المحلية .




اسعار عملات البنك الاهلى المصرى

[عذراً, الأعضاء المسجلين ذوي العضوية النشطة فقط هم المصرح لهم برؤية الروابط. ]


اسعار عملات البنك الاهلى المصرى


اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اسعار عملات البنك الاهلى المصرى
http://www.borsaat.com/vb/t169749.html



كيدا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى البورصة المصرية


مواضيع سابقة:
التجارة بالعملات
اسعار عملات البنك الاهلي
تغير عملات
مواضيع تالية:
ارتفاع أسعار الذهب.. عيار 21 يسجل 252.98 ﺟﻨﻴﻪ
انخفاض الدينار الكويتي 6 قروش.. واستقرار الدولار والريال في تعاملات البنوك
وزارة المالية تطرح أذون خزانة بقيمة 6 مليارات جنيه اليوم

اسعار عملات البنك الاهلى المصرى

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اسعار العملات بالبنك الاهلى المصرى منتدى البورصة المصرية
اسعار عملات البنك الاهلي منتدى البورصة المصرية
البنك الاهلى المصرى اسعار العملات اليوم منتدى البورصة المصرية
اسعار العملات بالبنك الاهلي المصري منتدى الدروس التعليمية - فوركس


روابط الموقع الداخلية


الساعة الآن 04:15 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - موقع بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة