موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم لاخبارالاقتصادية ليوم الجمعة 5-9

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 05 - 09 - 2008, 01:42 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي اهم لاخبارالاقتصادية ليوم الجمعة 5-9

اهم لاخبارالاقتصادية ليوم الجمعة 5-9
EUR/USD: استقر اليورو قليلا في آسيا، ليتسارع عن المستويات السفلى المحققة في وقت مبكر من الدورة. وقد تداول الزوج مؤخرا عند سعر 1.4270 بالقرب من اعلى مستويات الدورة المحققة عند 1.4295 وبعيدا عن مستوياته السفلى المبكرة المسجلة عند 1.4225. لا تزال عروض البيع المتواجدة بالقرب من سعر 1.4300 تعيق تحقيق الزوج المزيد من التسارع



AUD/USD: استقر تسارع الدولار الاسترالي فوق مستوى 0.8200 ترافقا مع بدء نشوء عروض البيع من الحسابات النقدية بالقرب من سعر 0.8220/25. وقد حفز هذا الامر نشوء بعض عمليات البيع تحت المستوى المذكور بعدما دفع تجاوز نقاط الوقف اليومية تحت سعر 0.8190/95 الدولار الاسترالي مجددا نحو مستوى 0.8176. ارتد الزوج بحدة في وقت سابق عن المستويات السفلى المسجلة عند 0.8103، ويشير المضاربون الى تلقيه دعما فنيا مؤقتا ومتينا عند 0.8100

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اهم لاخبارالاقتصادية ليوم الجمعة 5-9
http://www.borsaat.com/vb/t1686.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 09 - 2008, 01:42 PM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم لاخبارالاقتصادية ليوم الجمعة 5-9

انهت مؤشرات الاسهم الصينية دورة صباح يوم الجمعة عند مستويات ادنى، اذ رزحت البورصات الاقليمية تحت وطأة ضغوطات القلق ازاء الاقتصاد العالمي. وقد استقر مؤشر شنغهاي عند2222.68 منخفضا بمقدار 54.73 نقطة او ما يوازي 2.40%


يتجه مؤشر النيكاي نحو مستويات ادنى خلال تعاملات ما بعد الظهر، موسعا خسائره الى 3%. الا انه لا يزال متماسكا فوق اسوأ مستوياته المحققة خلال دورة الصباح

GBP/USD: يتداول الجنيه الاسترليني بالقرب من المستويات السفلى المحققة خلال الدورة، وقد هبط الزوج في وقت مبكر الى ادنى مستوياته عند 1.7538 قبل ان يرتفع مجددا ويتداول بالقرب من 1.7580. تنشأ عروض البيع بالقرب من 1.7610/20


يشدد المنظمون في الصين مراقبتهم لصفقات العملات التي تجريها شركات الاستثمار الاجنبية كمحاولة اخيرة لوقف موجة تدفقات تخمينات رؤوس الاموال العالمية الى البلاد



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 09 - 2008, 01:43 PM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم لاخبارالاقتصادية ليوم الجمعة 5-9

انكمش نشاط قطاع الانشاء الاسترالي في اغسطس للشهر السادس على التوالي ترافقا مع تفاقم سوق المنازل. وقد ارتفع مؤشر اداء الانشاء في وقت سابق خلال شهر اغسطس بمقدار 1.5 نقطة وصولا الى 43.1 الا انه لا يزال دون المستوى الرئيسي 50.0 الذي يفصل ما بين التوسع والانكماش



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 09 - 2008, 01:44 PM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم لاخبارالاقتصادية ليوم الجمعة 5-9

يستمر الوان بالتسارع خلال التعاملات الاخيرة في آسيا، موسعا مكاسبه مقابل الدولار الى نحو 3% عن مستويات الدورة السفلى وذلك بفضل ورود اشارات بتدخل اضافي من السلطات - نقلا عن مضاربين


السيد تريشيية يقول انه بحاجة الى سياسية نقدية قاسية الان اكثر من قبل


السيد Stark عضو المصرف المركزي الاوروبي يقول ان ارتفاع معدل التضخم هو خطر جدا


عضو المصرف المركزي الاوروبي السيد Nowotny يقول انه على المصرف ان بمنع الدورة الثانية من التأثيرات



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 09 - 2008, 01:45 PM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم لاخبارالاقتصادية ليوم الجمعة 5-9

CNN ARABIC:غرينسبان يدعو لمنح الحكومة صلاحية للتعامل مع الشركات المتعثرة ..


اقترح الرئيس السابق لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ألان غرينسبان طريقة جديدة للتعامل مع القرارات التي تتخذها الحكومة لإنقاذ الشركات المتعثرة والتي من شأن أزماتها أن تؤثّر سلبيا في اقتصاد البلاد والاستقرار المصرفي.

ووفق أسوشيتد برس، يرى غرينسبان أنه يتعين على الكونغرس أن يمنح الحكومة صلاحيات جديدة في تعاملها مع الشركات المتعثرة لخفض تداعيات أزماتها على دافع الضرائب في الولايات المتحدة.

وتعدّ رؤية غرينسبان جديدة حيث أنّه معروف بكونه حامي الدولار ومعارضا شرسا لمنح الحكومة صلاحيات اقتصادية إضافية وخاصة على الصعيد المالي.

غير أنّ غرينسبان يرى هذه المرة، أنّ الوضع السيئ الحالي يستدعي الحاجة إلى عملية واضحة في التعامل مع خطط الإنقاذ والإسعاف التي تطال الشركات المتعثرة، بدلا من الاكتفاء بالتعويل على مجلس الاحتياطي الفيدرالي وحده.

وقال غرينسبان في عرض ملخص لمذكراته تحت عنوان "عصر التقلبات: مغامرات في عالم جديد" (يتمّ نشره في التاسع من سبتمبر/أيلول) إنّ هناك حاجة إلى تشكيل لجنة رفيعة المستوى من مسؤولين مصرفيين، تتمتّع بسلطة تحديد مستقبل أي شركة متعثرة يحتمل أن تشكّل أزمتها تهديدا كافيا لمجمل الاقتصاد الأمريكي، حيث يتعين لاحقا إغلاقها.

روابط ذات علاقة
غرينسبان: فرص ركود الاقتصاد الأمريكي تزداد بوضوح
المدير السابق للاحتياطي الأمريكي يدعو الخليج لتحرير عملاته
واشنطن: خطط لمواجهة أزمة الرهن بينها شراء القروض وتعليق الضرائب
تقرير: ذروة تباين الأسواق العربية والعالمية مع الأزمة الأمريكية
وأضاف أنّ هناك حاجة ملحة لقوانين وتشريعات تحدّد شروط خطط الإنقاذ والإسعاف التي تستفيد منها تلك الشركات بدلا من اقتصار اتخاذ القرارات بشأنها على البنك المركزي.

وسبق لقرار الحكومة الأمريكية ومؤسسة "جي.بي مورغان تشيس" ضخّ مساعدات مالية عاجلة إلى مصرف "بير ستيرنز" لتدراك أزمته، أن أثارت جدلا بشأن استخدام أموال الاحتياطي الفيدرالي لإنقاذ شركات فاشلة.

كما تجدد الجدل عندما اتخذ الاحتياطي الفيدرالي قرارات، بعضها مثير للجدل، لمواجهة أزمة الائتمان، مبديا استعداداً لضخ المزيد من الموارد لمواجهة أزمة الائتمان التي تتهدد المؤسسة المالية.

وأدخل الاحتياطي الفيدرالي عدة طرق مبتكرة لتمويل البنوك ودور الوساطة في الأشهر القليلة الماضية وهو يقاوم المشكلات التي تعانيها أسواق المال، كما قام بتخفيضات سريعة بشكل لا سابق له على أسعار الفائدة المستهدفة.

كما قامت الحكومة الفيدرالية بمسايرة الوضع عبر حزمة "الحوافز المالية" التي قدمتها عن طريق الحسومات الضريبية، الأمر الذي سيتمخض عن إعفاء كل واحد من دافعي الضرائب الأمريكيين من 600 دولار في الأشهر القليلة المقبلة.

وفي بدايات الأزمة، كان الاحتياطي الفيدرالي أكثر حساسية إزاء التبعات السياسية لإنقاذ أصحاب المصارف الأثرياء في "وول ستريت."



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 09 - 2008, 01:46 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم لاخبارالاقتصادية ليوم الجمعة 5-9

BBC ARABIC :الأمم المتحدة: الدول الغنية "تساهم في إفقار" البلدان الفقيرة ...

ذكر تقرير للأمم المتحدة أن الدول الأغنى في العالم فشلت في الوفاء بتعهداتها فيما يتعلق بالرفع من مستوى مساعدات التنمية.

وأشار التقرير -الذي يُقيًِم مدى التقدم الذي تحقق من أجل بلوغ أهداف الألفية للتنمية- إن الدول الغنية تضر بذلك بمساعي الأمم المتحدة للتقليص من الفقر في العالم قبل حلول عام 2015.

ويقول التقرير إن هناك تقدما فيما يتعلق بخفض الديون، لكن الوعود التي أعطيت خلال قمة مجموعة الثماني بجلينيجلز في استكتلندا قبل ثلاثة أعوام، والمتعلقة بالتجارة والتنمية ظلت وعودا لا غير.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بمناسبة صدور التقرير إن مساعدات التنمية ينبغي أن تزيد بـ18 مليار دولار سنويا.

أزمة القروض
وجاء في تقرير أممي آخر أن تأثير أزمة القروض الائتمانية على تنمية الدول الأكثر الأفقر سيكون أسوأ خلال السنة القادمة.

ويقول تقرير برنامج الأمم المتحدة للتنمية (الأنكتاد) إن نسبة التنمية في البلدان النامية قد لا تتجاوز 1 بالمائة هذه السنة حسب التوقعات، بسبب الانكماش الاقتصادي العالم الناجم عن أزمة القروض التي اندلعت من الولايات المتحدة.

ولم يستبعد البرنامج في تقريره أن تكون التوقعات أسوأ السنة المقبلة، لتضافر عدة عوامل من بينها ارتفاع أسعار الوقود والمواد الغذائية وتراجع الطلب العالمي على السلع.

وقال الأمين العام للأنكتاد سوباتشاي بانايتشبادكي Supachai Panaitchpadki للبي بي سي إن على البلدان الغنية والفقيرة على السواء أن تحجم عن رفع نسب الفائدة للحد من التضخم.

ويعتبر الأنكتاد أن تشديد الإجراءات المالية من شأنه أن يأتي بفعول معاكس، إذا يفاقم من حدة الأزمة الاقتصادية في العالم.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 09 - 2008, 05:39 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم لاخبارالاقتصادية ليوم الجمعة 5-9

يصرح تريشيه رئيس المصرف الاوروبي المركزي ان استقرار الاسواق ليست متعلقة باستقرار الاسعار
سيعمل جاهدا من اجل الحفاظ على استقرار الاسعار

افتتح اليورو تداولاته الاوروبية الباكرة عند 1.4296 وقد ساهمت طلبات الشراء بتقدمه الى 1.4317


سببت استثمارات المنازل الامريكية انحصار تقدم معدل صر الدولار الاسترالي في عمليات بيعه عند 0.8100


الاسهم الامريكية : يتكبد الداو جونز الخسائر بقيمة 95 نقطة بينما يتراجع النازداك 23 نقطة


النفط الخام: يتداول برميل النفط عند سعر 105.90 دولار وقد سجل ادنى سعر اليوم عند 105.80



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 09 - 2008, 05:40 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم لاخبارالاقتصادية ليوم الجمعة 5-9

لاسهم الامريكية :يتراجع مؤشر الداو جونز بنسبة 73 نقطة بينما يتراجع النازداك 17 نقطة


تراجعت خسائر أسواق الأسهم الأمريكية مع حلول الساعة 14:00 GMT فقد تراجع سعر مؤشر -نازداك- بمقدار 23 نقطة مقابل 73 سابقا كما تراجع سعر مؤشر -نازداك- بمقدار 8 نقاط فقط.


ارتفعت خسائر أسواق الأسهم الأمريكية مجددا. فقد تراجع سعر مؤشر -داو جونز- بمقدار 95 نقطة ليتداول حاليا عند مستوى 11094 كما تراجع سعر مؤشر -نازداك- بمقدار 20 نقطة ليتداول عند مستوى 2239.


NYMEX: حققت أسعار عقود الذهب المستحقة في شهر دسمبر ارتفاعا بنسبة 1.56% ما يعادل 12.50$ لتتداول حاليا عند مستوى 8145.70$ للأونصة



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 09 - 2008, 05:41 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم لاخبارالاقتصادية ليوم الجمعة 5-9

تتعرض عقود النفط الخام الى ضغوطات قوية نتيجة البيانات الاقتصادية الأمريكية التي أظهرت ارتفاع نسبة البطالة الى معدل 6.1% مما أدى الى تراجع هذه العقود بمقدار 1.34$ لتتداول حاليا عند مستوى 106.55$ للبرميل.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
لاخبارالاقتصادية, ليوم, الجمعة, اهم

مواضيع سابقة :

ابرز المستويات الفنية للعملات ليوم الجمعة 5-9
نتائج البيانات الأوروبيه
هل ممكن في ارتداد؟ خسارتي اكثر من 4000$

مواضيع تالية :

اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة 5-9
نتائج الاخبار الكندية ليوم الجمعة 5-9
نتائج الاخبار الامريكية ليوم الجمعة 5-9

اهم لاخبارالاقتصادية ليوم الجمعة 5-9

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الجمعة 20-2 منتدى تداول العملات العام
اهم لاخبارالاقتصادية ليوم الخميس 4-9 منتدى تداول العملات العام
اهم لاخبارالاقتصادية ليوم الارربعاء 3-9 منتدى تداول العملات العام
اهم لاخبارالاقتصادية ليوم التلاتاء2-9 منتدى تداول العملات العام
اهم لاخبارالاقتصادية ليوم الاتنين1-9 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


12:02 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة