موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

آخر الأخبار ....

منتدى تداول العملات العام

Like Tree1260Likes

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 15 - 10 - 2011, 05:41 PM   #691
عضو سوبر
 
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 

افتراضي رد: آخر الأخبار ....

رد: آخر الأخبار ....
احتجاجات وول ستريت تصبح عالمية


روما (رويترز) - أطلق متظاهرون في أنحاء العالم ضرخة غضب يوم السبت محتجين على ما يقولون انه تدمير يلحقه المصرفيون والساسة بالاقتصادات ومعاناة يحكمون بها على الملايين بسبب الجشع وسوء الادارة.

وبدأت احتجاجات يوم السبت المتأثرة بحركة "احتلوا وول ستريت" في نيوزيلندا ثم انتقلت عبر العالم الى أوروبا ومن المتوقع أن تعود الى نقطة انطلاقها في نيويورك.

لكن معظم المظاهرات جاءت صغيرة ولم تكد تعطل حركة المرور. ومن المتوقع أن تكون أكبر مظاهرة في روما حيث قال منظمون انهم يعتقدون أن 100 ألف سوف يشاركون.

وقالت نيكلا كريبا (49 عاما) التي كانت ترتدي قميصا مكتوبا عليه "كفى" لدى وصولها للمشاركة في مظاهرة روما "على المستوى العالمي لا يمكن أن نظل نتحمل عبء دين عام لم نتسبب فيه بل تسببت فيه حكومات السرقة وبنوك فاسدة ومضاربون لا يعبأون بنا.

"لقد تسببوا في هذه الازمة العالمية ومازالوا يتربحون من ورائها .. ينبغي أن يدفعوا ثمنها."

ويعتزم متظاهرو روما ومن بينهم عاطلون وطلبة ومتقاعدون تنظيم مسيرة عبر وسط المدينة مرروا بمبنى الكولوسيوم وحتى ساحة سان جيوفاني.

وينتشر نحو ألفي شرطي للمحافظة على الطابع السلمي لمسيرة متظاهري روما الذين يسمون أنفسهم "الساخطين" وتفادي تكرار العنف الذي اندلع العام الماضي عندما وقعت صدامات بين الشرطة وطلاب كان يتظاهرون بشأن سياسة التعليم.

ومع توجه نحو 750 حافلة محملة بالمتظاهرين الى العاصمة بدأت طلبة في جامعة روما الاستعداد بمظاهرة صغيرة صباح يوم السبت.

ورفعوا لافتات تقول "أموالكم أموالنا" و"نعم نحن معتصمون" في تحوير لشعار "نعم نستطيع" الذي استخدمه الرئيس الامريكي باراك أوباما ابان حملته الانتخابية.

وفي محاكاة لاحتلال متنزه زوكوتي قرب وول ستريت في منهاتن اعتصم بعض المحتجين قبالة مقر بنك ايطاليا المركزي لعدة أيام.

وجاءت الاحتجاجات العالمية استجابة لدعوات من متظاهري وول ستريت لانضمام مزيد من الناس اليهم. وشجع المثال الذي ضربوه على دعوات لاعتصامات مماثلة في عشرات المدن الامريكية من يوم السبت.

وينتقد المتظاهرون في ايطاليا رئيس الوزراء سلفيو برلسكوني ويبدون استياء لفوزه في اقتراع على الثقة أجراه البرلمان يوم الجمعة.

وأقرت الحكومة حزمة تقشف بقيمة 60 مليار يورو شملت زيادة الضرائب ورفع تكاليف الرعاية الصحية.

كان طلبة قد اقتحموا مكاتب جولدمان ساكس في روما يوم الجمعة حيث كتبوا على الجدران باللون الاحمر. وقام اخرون بالقاء البيض على مقر أوني كريديت أكبر بنوك ايطاليا.

وانطلقت مظاهرات يوم السبت من نيوزيلندا وأستراليا. وتظاهر عدة مئات في الشارع الرئيسي في أوكلاند كبرى مدن نيوزيلندا لينضموا الى مسيرة شملت نحو ثلاثة الاف شخص رددوا الهتافات وقرعوا الطبول احتجاجا على جشع الشركات.

واحتشد نحو 200 شخص في العاصمة ولنجتون و50 اخرون في متنزه بمدينة كرايست تشيرش بجنوب البلاد والتي ضربها زلزال مدمر في وقت سابق هذا العام.

وفي سيدني تظاهر نحو ألفي شخص من بينهم ممثلون عن السكان الاصليين وشيوعيون ونقابيون خارج مقر بنك الاحتياطي الاسترالي.

وقال نيك كارسون المتحدث باسم حملة "احتلوا ملبورن.أورج" بينما كان نحو ألف شخص يحتشدون في المدينة الاسترالية "أعتقد أن الناس تريد ديمقراطية حقيقية.

"لا يريدون نفوذا للشركات على ساستهم. يريدون أن يخضع ساستهم للمساءلة."

وتظاهر المئات في طوكيو بمشاركة محتجين مناهضين للطاقة النووية. وفي مانيلا عاصمة الفلبين نظم بضع عشرات مسيرة الى السفارة الامريكية رافعين لافتات تقول "تسقط الامبريالية الامريكية" و"الفلبين ليست للبيع".

وتجمع أكثر من ألف شخص عند بورصة تايبه وهتفوا "نحن 99 بالمئة من تايوان" وقالوا ان النمو الاقتصادي لم يصب الا في مصلحة الشركات في حين أن أجور الطبقة الوسطى لا تكاد تغطي تكاليف الاسكان والتعليم والرعاية الصحية الاخذة بالارتفاع.

من فيليب بوليلا



التوقيع:
لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 10 - 2011, 06:56 PM   #693
عضو جديد
 

افتراضي رد: آخر الأخبار ....

ايه رائيك يا غالي في هذا البيان .. وهل هو في صالح اليورو ام ضده؟
وهل هذا البيان جاء مخيبا للامال ام مطمئنا ؟

http://www.bbc.co.uk/arabic/business...s_latest.shtml


خالص ودي وتقديري



حواس1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 10 - 2011, 07:08 PM   #694
عضو سوبر
 
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 

افتراضي رد: آخر الأخبار ....

إجراءات للضبط المالي بالعالم


مجموعة العشرين تسعى مع الاتحاد الأوروبي لإيجاد حل لأزمة اليورو (الأوروبية)


اتفقت مجموعة العشرين على قيام الاقتصادات المتقدمة باحتواء عجز ميزانياتها وعلى أن تواصل الاقتصادات الناشئة مثل الصين إجراءات من أجل مزيد من المرونة في سعر الصرف.

وقالت مسودة بيان لاجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لدول المجموعة -قالت رويترز إنها حصلت على نسخة منها- إن الاقتصادات المتقدمة ستتبنى -مع أخذ اختلاف الظروف الدولية في الحسبان- سياسات لبناء الثقة ودعم النمو وستطبق إجراءات محددة واضحة وذات مصداقية لتحقيق الانضباط المالي.

كما ستقوم اقتصادات الأسواق الناشئة ذات الفوائض المالية بتسريع تطبيق إصلاحات هيكلية نحو المزيد من الاستهلاك المحلي، مدعومة بجهود متواصلة للتحرك صوب نظم لسعر الصرف تكون أكثر اعتمادا على قوى السوق، وتحقيق مرونة أكبر في سعر الصرف بما ينسجم مع العوامل الأساسية للاقتصاد.

وقالت مجموعة العشرين التي تشكل 85% من الاقتصاد العالمي إنه يجب أن تتوفر موارد كافية لصندوق النقد الدولي، لكن الوزراء أرجؤوا أي قرار في هذا الشأن إلى قمة مجموعة العشرين في مدينة كان الفرنسية يومي الثالث والرابع من نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

خطة النقاط الخمس
وقال مسؤول بالاتحاد الأوروبي إن مفوض الاتحاد الأوروبي للشؤون الاقتصادية والمالية أولي رين التقى وزير الخزانة الأميركي تيموثي غيثير وتباحثا قبل اجتماع وزراء مالية مجموعة العشرين ومسؤولي المصارف المركزية.

يشار إلى أن واشنطن تحث الاتحاد الأوروبي على الإسراع في التوصل إلى حل للأزمة التي تقول إنها تؤثر عليها بشكل مباشر.

ويدرس الاتحاد الأوروبي خطة مكونة من خمس نقاط، تشبه بدقة الأفكار التي طرحها في وقت سابق الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وتعتمد الخطة على إعادة رسملة المصارف والتخفيف من أعباء الديون عن اليونان، وتعزيز آليات الإنقاذ المالي وتقوية قواعد الانضباط في منطقة اليورو.

ومن المتوقع أن تتبنى قمة للاتحاد الأوروبي هذه الخطة في الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

وكان صندوق النقد الدولي قد ناشد زعماء الاتحاد الأوروبي السعي للسيطرة على أزمة الديون التي تؤثر على منطقتهم الخاصة بالعملة المشتركة لمنع حدوث تداعيات خطيرة على الاقتصاد العالمي يمكن أن تزيد من عمق الركود.



التوقيع:
لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 10 - 2011, 07:16 PM   #695
عضو سوبر
 
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 

افتراضي رد: آخر الأخبار ....

بيان مجموعة العشرين يطالب بتعزيز آلية الإستقرار المالي في أوروبا


يسبق اجتماع وزراء المالية قمة الاتحاد الاوروبي نهاية الشهرطالب وزراء المالية الدول العشرين الكبرى المجتمعين في باريس بضرورة تعزيز آلية الإستقرار المالي في دول الإتحاد الأوروبي كإحدى اهم الوسائل لإخراج دول منطقة اليوور من أزمة الديون الراهنة.

وجاء في مسودة البيان الختامي للاجتماع أن هناك حاجة ماسة "لبذل مزيد من الجهد لتعظيم الإستفادة من صندوق تعزيز الإستقرار المالي في أوروبا"، وهو الصندوق الذي أقيم لمساعدة حكومات الاتحاد الأوروبي على تفادي الأزمات المالية.

وأضاف المجتمعون في أنهم "يرحبون بالإصلاحات الطموحة التي تحاول أجهزة الحوكمة المالية الأوروبية تطبيقها وكذلك بالتزام منطقة اليورو بزيادة قدرات صندوق تعزيز الإستقرار المالي الاوروبية".

ومضت مسودة البيان قائلة إن المجتمعين "يتطلعون إلى المزيد من تعظيم آثر تلك الآلية حتى يمكن تجنب الأثر التتابعي لمشكلة الديون في منطقة اليورو".

وقال وزير المالية البريطاني جورج أوزبورن "لقد سمعنا من زملائنا في منطقة اليورو ماهم بصدد الإقدام عليه ، ولكن ينبغي ألا يغادروا باريس وهم غير مدركين لحجم الضغوط الواقعة عليهم حتى يتوصلوا إلى حل عملي للأزمة التي ترتبط بكل المشكلات الأخرى التي يواجهها الإقتصاد العالمي".

وفي الوقت نفسه تتزايد المخاوف من تفجر بركان من الديون الحكومية تمتد نيرانه إلى كافة دول منطقة اليورو.

وأعربت الولايات المتحدة بشكل خاص عن مخاوفها من التهديدات التي يمكن أن يواجهها الإقتصاد الأمريكي بسبب الأزمة في منطقة اليورو.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قد أجريا محادثات هاتفية مساء الجمعة لبحث تلك الأزمة.

موافقة الحكومات ولا يزال من المتعين أن تصادق حكومات الدول العشرين الكبرى على البيان الختامي لاجتماع باريس الذي تمثل الدول المشاركة فيه نحو 85% من حجم الإقتصاد العالمي.

ويذكر أن آلية الإستقرار المالي الأوروبية قد استخدمت من قبل لإنقاذ كل من البرتغال وأيرلندا ، ولكن كانت هناك مخاوف من أنها قد لا تستطيع توفير الموارد اللازمة لإنقاذ الإقتصاديات الأكبر مثل أسبانيا وإيطاليا ، واللتين تقرر تخفيض تصنيفهما الإئتماني مؤخرا.

وإلى جانب اللجوء إلى آلية تعزيز الإستقرار النقدي الأوروبي كانت هناك مقترحات بإعادة رسملة البنوك الأوروبية وكذلك التصدي بقدر أكبر من الحسم لمشكلة العجز الكبير في الميزانية اليونانية.

ونصت مسودة البيان الختامي على أن المجتمعين "سيعملون على ضمان رسملة البنوك بدرجة كافية وبحيث تكون لديها القدرة على الوصول بسهولة إلى موارد التمويل ، وقد اتخذت البنوك المركزية مؤخرا إجراءات حاسمة بهدف تحقيق ذلك الهدف ، كما أن المجتمعين يؤكدون استعدادهم للوقوف إلى جوار البنوك بتقديم المزيد من التمويل وبالقدر المطلوب".

وقد ارتفع سعر اليورو في تعاملات صباح الجمعة الى 1.3774 دولار مع تفاءل الاسواق باجتماع مجموعة العشرين.

الا ان المحللين يحذرون من اي قرارات مهمة بشأن مواجهة ازمة ديون منطقة اليورو لن تعلن قبل اجتماع زعماء الاتحاد الاوروبي في 23 اكتوبر/تشرين الاول الجاري.

صندوق النقد الدولي كما كان من بين الموضوعات التي نوقشت في باريس تقرير ما إذا كان من المتعين تقديم مزيد من الدعم لميزانية صندوق النقد الدولي وتوسيع نطاقه .

وقال مصدر في المؤتمر لوكالة رويترز للأنباء ان هناك اقتراحا لضخ 350 مليار دولار في صندوق النقد الدولي، وان الاقتراح يلقى تشجيعا من الدول الناهضة.

وتعارض الولايات المتحدة الفكرة، حسب التقارير، وتقول ان الصندوق والاتحاد الأوروبي لديهما ما يكفي من السيولة، حسب ما صرح وزير الخزانة الأمريكي تيموثي غيتنر.

وقال غيتنر " المطلوب هنا هو التزام من الحكومات بوضع ما يلزم من الأموال لاستخدامها لمواجهة الأزمة".

وتفيد الانباء بان وزراء مالية دول بريكس ـ البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب افريقيا ـ سيستغلون اجتماع مجموعة العشرين للدفع باتجاه توفير المزيد من الاموال لصندوق النقد الدولي لمواجهة ازمة الديون الاوروبية.

كما يطالب وزير الخزانة الامريكي تيموثي غيثنر الصين مجددا بالسماح بتحرير سعر صرف عملتها، اليوان



التوقيع:
لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 10 - 2011, 07:26 PM   #696
عضو سوبر
 
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 

افتراضي رد: آخر الأخبار ....

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو محمود 1 مشاهدة المشاركة
معلومات مهمة أخونا / محمد
وصورة معبرة
شكراً
الله يخيلك يا ابو محمود
جزاك الله كل خير
تقبل تحيتي



التوقيع:
لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 10 - 2011, 07:49 PM   #697
عضو سوبر
 
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 

افتراضي رد: آخر الأخبار ....

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حواس1 مشاهدة المشاركة
ايه رائيك يا غالي في هذا البيان .. وهل هو في صالح اليورو ام ضده؟
وهل هذا البيان جاء مخيبا للامال ام مطمئنا ؟

http://www.bbc.co.uk/arabic/business...s_latest.shtml


خالص ودي وتقديري
السلام عليكم
اخي الكريم حضرت بتقول علي خبر
اتفقت مجموعة العشرين على قيام الاقتصادات المتقدمة باحتواء عجز ميزانيات
والله يا اخي الشكلة انهم لسه مش قدرين يتوصله لحاجة حقيقة لان كل ما يكون في بيان ونقول ان لصالح اليورو يجي خبر تاني يعكس الخبر اللي فات زاي الخبر اللي نقشنا من شوية الخاصة إن البنوك الأوروبية ترفض خفض ديونها لليونان بنسبة تزيد على 21% ودا بعد ما أقرها الاتحاد الأوروبي وبعدي جاي الخبر دا
بس المشكلة في خفض التصنيفات في دول اوربا وموضوع البنوك الوربي واخر بنك
خفض تصنيف مجموعة بي إن بي باريبا البنكية الفرنسية عند إغلاق أسواق أوروبا مساء الجمعة
ها نشوف اخر الاخبار وبكره
وموضوع الخبر اللي حضرتك اتكلمت علي دي اكيد في صالح اليورو
تقبل تحيتي



التوقيع:
لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 10 - 2011, 07:50 PM   #698
عضو سوبر
 
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 

افتراضي رد: آخر الأخبار ....

اقتصاد هذا اليوم 15/10/2011
٢٠١١/١٠/١٥

فازت حكومة رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني بأغلبية ضئيلة في تصويت على الثقة بها في البرلمان. وكانت الحكومة قد دعت إلى هذا التصويت لإظهار ما إذا كانت لا تزال تتمتع بأغلبية برلمانية وقادرة على العمل عقب فشلها في تمرير بند في الميزانية الثلاثاء الماضي.
الرابط
http://www.4shared.com/video/pJP-74A...44_1_12_2.html



التوقيع:
لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 10 - 2011, 07:54 PM   #699
عضو سوبر
 
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 

افتراضي رد: آخر الأخبار ....

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shady khaleed مشاهدة المشاركة
مجهود رائع اخى
جزاك الله خيرا
تحياتى

الله يخليك يا اخي ان شاء الله اكون بجيب الاخبار اللي بتفدكم
وتقبل من تحيتي



التوقيع:
لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 10 - 2011, 07:57 PM   #700
عضو سوبر
 
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 

افتراضي رد: آخر الأخبار ....

أوباما متمسك بمشروعه للوظائف


جدد الرئيس الأميركي بارك أوباما اليوم مطالبته للكونغرس الأميركي بالتصويت لصالح مشروعه لتوفير فرص العمل الذي تبلغ قيمته 447 مليار دولار على مدى عشر سنوات، معتبرا أنه السبيل لإنعاش الاقتصاد الأميركي وتقليص معدل البطالة المرتفع في البلاد.

واتهم أوباما عبر حديثه الإذاعي الأسبوعي أعضاء الحزب الجمهوري في الكونغرس بافتعال "معارك أيديولوجية" مع خصومهم الديمقراطيين لعرقلة التصويت على المشروع، غير أنه طالبهم بالتركيز بدلا من ذلك على جهود توفير فرص العمل للعاطلين الأميركيين.

وخلال الخطاب استعرض الرئيس الأميركي النتائج التي يمكن تحققها إذا ما اعتمدت خطة الوظائف، مشيرا لإمكانية توفير نحو 1.9 مليون وظيفة، وهو ما سيترتب عليه خفض معدل البطالة من 9.1% إلى 8.1%.


وللتدليل على جدوى خطته وبعدها عن الأهداف الحزبية أو الانتخابية، بين أوباما أن الاقتصاديين المستقلين اعتبروا أن من شأن الخطة في حال تطبيقها أن تمنح الاقتصاد الأميركي دفعة قوية وتخرجه من تعثراته.

ويرى مراقبون أن أوباما يعمل واضعا انتخابات العام المقبل للرئاسة المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني 2012 نصب عينيه. ويأتي حديثه اليوم بعد أن أسقط الجمهوريون في مجلس الشيوخ الثلاثاء الماضي التصويت على خطة الوظائف التي اقترحها.

وكان زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس النواب أريك كانتور وصف مسبقا ذلك الإجراء بـ"الميت".

ويعترض الجمهوريون على الخطة على اعتبار أنها تحمل إنفاقا باذخا وزيادات ضريبية غير بناءة على الأميركيين الأكثر ثراء.

وذكر أوباما أنه سيعطي الجمهوريين فرصة أخرى لقضاء مزيد من الوقت للبحث في جدوى خطة الوظائف، مضيفا أنه سيعمد خلال الأسبوع القادم على حث أعضاء الكونغرس على التصويت لصالح إعادة مئات الآلاف من المدرسين ورجال الشرطة والإطفائيين إلى وظائفهم، لافتا إلى أن هذا سيكون أول مقترح لتجزئة خطته.

وأضاف أنه إذا تم التصويت بالرفض فسيكون على الجمهور الأميركي مطالبة من يمثلهم بأن يطلعوهم على السبب.


وركز الرئيس الأميركي في خطابه على مناشدة المواطنين الأميركيين على حث ممثليهم للتصويت لصالح الخطة إن كانوا مقتنعين بجدواها، معلنا عن جولة تشمل عدد من الولايات الأميركية بهدف الترويج لخطة الوظائف.

ويحرص أوباما على التوجه الشعبي وذلك بعد أن أظهرت استطلاعات للرأي تراجع شعبيته في الوسط الأميركي.
[/IMG]



التوقيع:
لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

كيف تربح من الفوركس.....موضوع للنقاش العلمي والهادئ
من يريد ان يقول معي وداعا للخسائر ؟؟؟؟
تحليل دولار كندى USD CAD.H4 24/6/2010

مواضيع تالية :

تحليل يورو دولار EUR USD .H4
صحصح ولايغرك
ما هي افضل طريقه اسكالبينج؟؟؟

آخر الأخبار ....

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
هل يتوقف فريق الأخبار عن وضع الأخبار في العطلة الأسبوعية؟ منتدى تداول العملات العام
الأخبار منتدى تداول العملات العام
عمر المختار الشخصيات التاريخية


روابط الموقع الداخلية


10:34 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة