موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

التحليل الأساسي للمعادن الثمينة

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 03 - 06 - 2010, 11:41 AM   #1
عضو جديد
 

افتراضي التحليل الأساسي للمعادن الثمينة

التحليل الأساسي للمعادن الثمينة
التحليل الأساسي للمعادن الثمينة
ظروف اقتصادية محيّرة والمعادن الثمينة متباينة الأداءمن الاقتصادالدولي، تارة نرى الاقتصاد الأمريكي يظهر لنا استمرارية في التحسّن و التعافيالاقتصادي و أخرى نرى أوروبا تعاني أزمة الديون السيادية و التي قد تسبب ضعفاًعاماً في الاقتصاد و ربما تؤثر على الاقتصاد الدولي. من آسيا نرى الصين تحقق نمواًجيداً لكن سياسات الحكومة الصينية قد تضعف النمو في الاقتصاد. من اليابان نرىمخرجات المصانع تحقق نمواً أقل من ما هو متوقع كما ظهر من بيانات هذا اليوم فيماالهند تشهد تسارعاً في النمو الاقتصادي ليحقق الاقتصاد نمواً مقداره 8.6%.
التضخم ما زال تحت السيطرة،بل نشهد ضغوط انكماش التضخم في اليابان فيما العديد من الدول تشهد استقراراً فيمستوى التضخم ما دون المستويات المرغوب بها. لكن في نفس الوقت نرى بأن توقعاتالتضخم المستقبلية تشير إلى احتمال ارتفاعه بشكل واضح عندما نرى علامات استقرار فيالاقتصاد الدولي. من ناحية الاستهلاك، فهو يتحسّن لكن ليس كما يرغب الكثير منالمتابعين للاقتصاد.
هذه الظروفكلها سببت اختلاطاً في الآراء في الاقتصاد الدولي و مستقبله و انعكست على أسواقالأسهم و السلع خلال الفترة الماضية لتشهد انخفاضاً واضحاً في أسعارها قبل أن تعودللارتفاع قليلاً خلال الأسبوع الماضي و هذا اليوم بشكل إجمالي. و بالتأكيد نرى بأنذلك كان له دور كبير في التذبذب الشديد الذي شهدته المعادنالثمينة.
بدأت تداولات هذاالأسبوع ببعض الميل الهابط نحو الأسفل بالنسبة للذهب لكن شهد كل من سعر الفضة والبلاتين ارتفاعاً خلال تداولات هذا اليوم. يتداول سعر الذهب هذا اليوم و في تمامالساعة 02:32 صباحاً بتوقيت نيويورك عند مستوى 1212.20 دولار للأونصة الواحدةبانخفاض مقداره 0.17% من إغلاق نيويورك يوم الجمعة الماضي. في نفس الوقت نرى بأنالبلاتين يتداول هذا اليوم بارتفاع مقداره 1.10% إثر بيانات النمو في الهند و التيأعطت تفاؤلاً في الاقتصاد الآسيوي. من جهة أخرى دفعت قوى المضاربة في سعر الفضة نحوالارتفاع نحو الأعلى مما جعل سعر الفضة هذا اليوم يتداول بارتفاع مقداره 0.27% ويتداول سعر الفضة في هذه اللحظات عند مستوى 18.42 دولار للأونصةالواحدة.
يتداول سعر برميل النفطهذا اليوم ببعض الإيجابية بعد الانخفاض الذي شهده خلال تداولات الأسبوع الماضي، منجهة أخرى نرى بأن مؤشر الدولار الأمريكي يتداول هذا اليوم ببعض الانخفاض و هذا مادعم الارتفاع الذي يشهده كل من سعر الفضة و البلاتين. بالنسبة للذهب، نرى بأنتأثيرات سعر صرف الدولار الأمريكي و تأثير تغيّر سعر برميل النفط لم يعودا ليلعبادوراً كبيراً في تأثيرات سعر الذهب. الذهب يتأثر في الوقت الراهن بشكل أكبر فيالثقة المتواجدة في الأسواق المالية و توقعات الاقتصاد الدولي. اليوم، بيانات النموالكبير في الهند سببت اتجاهاً نحو السلع و الأسهم الآسيوية و شهدنا ارتفاعاً فيمؤشر نيكاي الياباني و كذلك في مؤشر ستريتس تايمز فيما انخفض مؤشر هانج سينج إثرتوقعات انخفاض الاستهلاك الصيني.
بشكل عام، ما زال الاتجاه الصاعد متاحاً للمعادن الثمينة، الذهب منهاخصوصاً. لكن في نفس الوقت نرى بأن تذبذب الثقة في الأسواق المالية قد يكون سبباًلتذبذب الذهب أيضاً. هذا الأسبوع نحن في انتظار حفنة من البيانات الاقتصادية المهمةجداً تتركز في الثقة الأوروبية و بيانات الناتج المحلي الإجمالي لكندا إلى جانبقرار البنك المركزي الأسترالي للفائدة و الناتج المحلي الإجمالي لأستراليا و كذلكلسويسرا و غيرها من البيانات الاقتصادية لكن أهمها بيانات الوظائف الأمريكية ومستويات البطالة يوم الجمعة القادم. هذا ما قد يسبب تذبذباً هائلاً في أسعارالمعادن الثمينة هذا الأسبوع و ينعكس كذلك على الذهبخصوصاً.
بشكل عام، لا نستبعد حصولتصحيحات هابطة و تذبذب هائل في سعر الذهب. لكن الاتجاه الإجمالي ما زال صاعداً إذأن كل ما يحصل في الاقتصاد الدولي حتى هذه اللحظة يدعم استمرارية ارتفاع سعر الذهبنحو الأعلى خصوصاً أزمة الديون الأوروبية و التي تستحث موجات شرائية للذهب على شكلاستثمار بديل و ملاذ آمن.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
التحليل الأساسي للمعادن الثمينة
http://www.borsaat.com/vb/t159286.html



omar87 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

كيفية رسم الفيبوناتشي بالاسعار ؟؟؟
ارجو وضع تحليلكم للدولار ين
توصيات استراتيجية الربح بدون خسارة وتحدى

مواضيع تالية :

دراسة كاملة فيديو دورة الفوركس Peter Bain Complete Home Study Course Forex Videol
حصريـــا: استراتيجية المجنون واليورو ين وان شاء الله 140 نقطة يومى وانته نااايم
اليورو يصل إلى ادنى مستوى سنوي مقابل الباوند 3/6/10

التحليل الأساسي للمعادن الثمينة

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
التحليل الفني مقابل التحليل الأساسي مكتبة التحليل المالي و الأساسي
أساسيات في التحليل الأساسي مكتبة التحليل المالي و الأساسي
مقدمة الى التحليل الأساسي منتدى الدروس التعليمية
الى خبراء التحليل الأساسي منتدى تداول العملات العام
إلى خبراء التحليل الأساسي !! منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


05:01 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة