موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

المعادن الثمينة هي الحل !

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 12 - 05 - 2010, 02:27 PM   #1
عضو متميز
 
الصورة الرمزية Marvey
 

Lightbulb المعادن الثمينة هي الحل !

المعادن الثمينة هي الحل !
عندما تنعدم الثقة في الأسواق المالية للأسهم و السلع و أدوات الاستثمار ذو العائد المرتفع، و عدما لا نثق في استمرارية تعافي الاقتصاد الدولي، نركض إلى الذهب كملاذ آمن. عندما نخشى ارتفاع مستويات التضخم و ما زال الاقتصاد الدولي ضعيفاً و هشّا، نذهب إلى الذهب كغطاء تحوّط من ارتفاع مستويات التضخم. عندما لا نثق في أدوات الخزانة و السندات الحكومية لا يبقى أمامنا إلا أن نتجه إلى أسواق المعادن الثمينة طالبين الذهب كحافظ أمين و استثمار بديل.
يبدو أن الحل الوحيد الذي وجده المتداولون الآن في ظل أزمة الديون الأوروبية و التضخم في الصين و الضعف العام الذي ما زال يسيطر على الاقتصاد الدولي هو الذهب. طلبات شرائية هائلة دخلت إلى أسواق المعادن الثمينة و اتجه الكثير منها للذهب. مضاربون و مستثمرون و طالبي ملاذ آمن و تحوّط، كلهم اتجهوا إلى الذهب لشرائه بعد أن شهدنا حالة من عدم الاستقرار في الاقتصاد الدولي.
الطلب الشرائي الكبير على الذهب دفعه لتحقيق أسعار تاريخية جديدة، و هذا ما طالما أشرنا له في تقاريرنا السابقة عندما كنا نشير إلى أن الظروف الاقتصادية الحالية في العالم جميعها تصب في صالح الذهب. رغم ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي إلا أن التذبذب الهائل و الانخفاض الكبير في أسعار صرف العملات مقابل الدولار دفعت المتداولين لشراء الذهب لحفظ القدرة الشرائية للنقد دولياً و تقليل تأثيرات تذبذب أسعار الصرف.
عندما ننظر إلى أزمة الديون الأوروبية، نعلم لماذا اتجاه المتداولون إلى الذهب طالبين الذهب على شكل تحوّط و استثمار بديل للسندات. في نفس الوقت عندما انخفضت مؤشرات الأسهم الرئيسية في العالم، اتجه المتداولون لشراء الذهب كاستثمار بديل. انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية يوم أمس بالرغم من محاولتها لتحقيق بعض المكاسب و أغلق مؤشر داوجونز الأمريكي على انخفاض مقداره 0.34%. قبل الجلسة الأمريكية، شهدت أيضاً الأسواق الأوروبية انخفاضاً ملموساً في مؤشرات الأسهم الرئيسية و اليوم في آسيا شهدنا انخفاضاً في مؤشرات الأسهم الرئيسية. كل ذلك كان حافزاً للمتداولين حتى يتجّهوا إلى الذهب.
ارتفع سعر أونصة الذهب في تداولات نيويورك يوم أمس نحو الأعلى عند مستوى 1235.30 و أغلق سعر الذهب على ارتفاع مقداره 2.39% عند سعر 1231.40 و هذه الأسعار هي الأعلى تاريخياً في نيويورك لسعر أونصة الذهب. في لندن، أغلق سعر الذهب عند أعلى سعر قياسي له 1222.50 و هو السعر المسائي المثبّت Fixed. أما هذا اليوم، نرى بأن المعدن الوحيد ضمن المعادن الثمينة الرئيسية الذي حقق ارتفاعاً هو الذهب حيث ارتفع سعر الذهب اليوم و يتداول في هذه اللحظات في تمام الساعة 02:34 صباحاً بتوقيت نيويورك عند مستوى 1232.90 دولار للأونصة الواحدة بعد أن حقق الأعلى في التداولات الالكترونية هذا اليوم عند سعر 1234.00 دولار للأونصة الواحدة.
ارتفاع كبير في سعر الفضة، الطلب الشرائي الكبير على الذهب و انخفاض مؤشرات الأسهم الرئيسية في العالم، دفعت مضاربة شديدة نحو الفضة إلى جانب الطلب على الفضة كمعدن ثمين و هذا ما سبب ارتفاعاً مقداره 4.49% في نيويورك ليتداول سعر الفضة عند أعلى مستوياته منذ أيلول عام 2009. أغلق سعر الفضة تداولات نيويورك يوم أمس عند مستوى 19.33 دولار للأونصة و استطاع السعر تحقيق الأعلى عند مستوى 19.42 دولار للأونصة بارتفاع مقداره دولار كامل من سعر لندن المثبّت للفضة يوم أمس عند 18.42 دولار للأونصة.
هذا اليوم، شهد سعر الفضة بعض الانخفاض التصحيحي إثر جني الأرباح من قبل المضاربين لكن ما زال السعر مستقراً فوق مستويات 19.00 دولار و يتداول السعر في هذه اللحظات عند مستوى 19.29 دولار للأونصة الواحدة. ارتفع كذلك سعر البلاتين في تداولات يوم أمس و أغلق عند مستوى 1703.00 لكن عاد السعر هذا اليوم لينخفض و يداول حالياً عند مستوى 1695.00 دولار للأونصة الواحدة من البلاتين.
كل من البلاتين و الفضة تأثر بشكل أو بآخر من التشاؤم الذي يسود الأسواق الدولية تجاه انخفاض أداء الصين و العديد من الدول من ناحية الإنتاج و الطلب على المعادن. باعتبار الفضة و البلاتين معادناً تجمع بين كونها معادناً صناعية و معادنا ً ثمينة، نرى بأن هذه الحالة من التشاؤم انعكست بشكل أو بآخر لكن بشكل إجمالي نرى البلاتين هو أكثر المتأثرين فيما قوى المضاربة الشديدة دفعت الفضة نحو عالم الـ 19 دولار للأونصة الواحدة.
الآن، مزيد من الارتفاع متوقع جداً لسعر الذهب و الفضة و أسعار قياسية للذهب متاحة جداً على المدى القصير فيما على الفضة فالأسعار التاريخية متاحة على المدى المتوسط. إلا أن الأنظمة الزمنية قصيرة الأمد قد تعاني تذبذباً هائلاً إثر تنقّل الثقة في الأسواق المالية و حركة سعر صرف الدولار الأمريكي و سعر برميل النفط و أداء السلع كلها في العالم. لكن بشكل إجمالي، فيوم أمس كان إثبات على أن لا الدولار و لا النفط و لا أداء الأسواق المالية استطاع أي منها الحد من موجة الارتفاع في سعر الذهب.
مهما بحثنا و مهما وجدنا استثمارات جيدة، إلا أن المعادن الثمينة في الوقت الراهن هي الحل. وفرت المعادن الثمينة ملاذاً آمنا و كذلك كانت استثماراً بديلاً ناجحاً استطاع أن يحق أرباح فرق سعر سوقي. و المستقبل قد يكون إثبات على أن الظروف الاقتصادية المتوقعة في العالم كلها تدعم استمرار ارتفاع أسعار المعادن الثمينة على رأسها الذهب، لكن لا يجب أن ننسى أن التذبذب الحاد غير مستبعد و ربما نرى موجات تصحيحية بين الحين و الآخر.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
المعادن الثمينة هي الحل !
http://www.borsaat.com/vb/t153492.html



التوقيع:
جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
Marvey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 05 - 2010, 02:39 PM   #2
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية AHMED HAMOUDA
 

Talking رد: المعادن الثمينة هي الحل !

مشكور يا غالى على التقرير
جعله الله فى ميزان حسناتك
و بالفعل الذهب يتعامل معه على انه ملاز امن او شهيه مخاطر
و الصدمه الكبرى على اساس التحليل الفنى اخترق القمه التاريخيه 226 و متجه الى الاعلى لمستوى 257 و ان اخترقه لا نعلم الى اين سيذهب
بالتوفيق يا غالى
فائق احترامى و تقديرى



الصور المرفقة
نوع الملف: jpg ghfg.JPG‏ (93.4 كيلوبايت, المشاهدات 3)
AHMED HAMOUDA غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 05 - 2010, 03:02 PM   #4
عضو متميز
 
الصورة الرمزية Marvey
 

Thumbs up رد: المعادن الثمينة هي الحل !

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AHMED HAMOUDA مشاهدة المشاركة
مشكور يا غالى على التقرير
جعله الله فى ميزان حسناتك
و بالفعل الذهب يتعامل معه على انه ملاز امن او شهيه مخاطر
و الصدمه الكبرى على اساس التحليل الفنى اخترق القمه التاريخيه 226 و متجه الى الاعلى لمستوى 257 و ان اخترقه لا نعلم الى اين سيذهب
بالتوفيق يا غالى
فائق احترامى و تقديرى
شكراً لتفاعلك معايا وفعلاً ارتكز السعر على مستويات تاريخية سابقة عند 1226.00 ليرتفع مجدداً و هذا ما دفع السعر نحو الأعلى مقترباً من مستويات الهدف 1249.00.
نتوقع استمرارية الاتجاه الصاعد في وقت قد تمتد تركيبة الموجة الدافعة أكثر نحو مستويات 1275.00 لكن ليس قبل اختراق مستوى الحاجز النفسي 1250.00.مستويات التداول لهذا اليوم قد تكون بين مستوى الدعم 1196.00 و مستوى المقاومة 1275.00
الاتجاه قصير المدى صاعد نحو الأعلى




الأسعار العالمية للذهب اليوم بالجنيه المصري





التوقيع:
جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال

التعديل الأخير تم بواسطة Marvey ; 12 - 05 - 2010 الساعة 03:10 PM
Marvey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 05 - 2010, 03:09 PM   #5
عضو متميز
 
الصورة الرمزية Marvey
 

افتراضي رد: المعادن الثمينة هي الحل !

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شادى عبده مشاهدة المشاركة
الذهب فعلاً هو الحل كملاذ امن

شكراً يا غالى على المتابعة بالتقارير الرائعة

شكراً لمرورك يا غالى



التوقيع:
جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
Marvey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

اعلان : بورصات يشارك في معرض ترند 2010 بالقاهرة
>>> الجنيه الاسترليني فارس الجلسة <<<
من كان يتخيّل، الذهب و الدولار جنباً إلى جنب في موجة صاعدة !

مواضيع تالية :

اخر مسمار في نعش اليورو
نظره من مبتدأ على اليورو
استمرار انخفاض اليورو خلال تعاملات يوم أمس 12/5/10

المعادن الثمينة هي الحل !

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
«جدوى» تطلق خدمة تداول المعادن الثمينة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية منتدى الاسهم السعودية
شرح بالصورة شرح تشفير واخفاء ملفاتك برامجك صورك الثمينة بدون برامج برامج كمبيوتر و انترنت
تصنيع وسبك المعادن منتدى الاسهم السعودية
شرح بالصورة اخفى ملفاتك الثمينة داخل صورة واحفظها او ارسلها للاخريين مشفرة بباسوورد برامج كمبيوتر و انترنت


روابط الموقع الداخلية


05:05 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة