موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة22 اغسطس

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 22 - 08 - 2008, 11:11 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة22 اغسطس

اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة22 اغسطس
الدولار يخسر الرهان


خسر الدولار الرهان يوم أمس فلم يعد يتمسك به المستثمرين مثلما فعلوا من قبل، فقد شهد الدولار أكبر تراجع له في يوم واحد منذ خمسة أشهر بسبب عمليات البيع التي قام بها المستثمرين ليتجهوا إلى أسواق السلع الأولية التي شهدت إقبالا كبيرا يوم أمس دفعت النفط الخام إلى الارتفاع بأكثر من خمسة دولارات.

فقد اقتنع المستثمرين أن الدولار لن يستطيع أن يرتفع بأكثر من هذا في وجه العملات الرئيسية حاليا خاصة بعد البيانات الضعيفة التي تصدر عنه وبعد المخاوف التي تجددت مرة أخرى من أزمة الائتمان وأثرها السلبي على الأسواق. كما دعم انخفاض الدولار أمس أيضا البيانات السلبية التي صدرت عن القطاع الصناعي المتمثلة في مؤشر فيلادلفيا الذي أظهر انخفاضا بأقل من المتوقع بقيمة 12.7 وأيضا المؤشرات القائدة التي لا تزال تأتي في قراءة سلبية.

كان اليورو أول العملات التي استغلت ضعف الدولار يوم أمس وإقبال العملات على بيعه ليحاول بداية حركة تصحيحية ينطلق منها من المستويات المتدنية التي يتداول عندها منذ أسبوعين تقريبا. فقد استطاع اليورو أن يغلق يوم أمس فوق المستوى 1.4800 والذي يعتبر أولى المستويات التي يجب أن يخترقها اليورو ليتأكد دخوله في تصحيح على المدى القصير. كما عدلت قراءة المؤشرات التقنية لتشير إلى خروج العملة من المنطقة المشبعة بالبيع واقترابها من مناطق التشبع بالشراء ولكن لا تزال تملك الإمكانية للارتفاع مجددا، بغض النظر عن التصحيح الذي قد يكوم به الدولار اليوم بعد انخفاض كبير يوم أمس. ولكن حتى هذا التصحيح للدولار قد يتوقف عند المستوى 1.48 مجددا ليحافظ اليورو على أولى خطواته نحو الارتفاع. وقد سجل اليورو اليوم الأعلى له عند 1.4892 والأدنى عند 1.4861 .

أغلق الجنيه الإسترليني أيضا يوم أمس فوق المستوى 1.8700 ليشير إلى بدأ التصحيح أيضا ولكن يفتقد إلى الزخم الكافي ليرتفع بشكل كبير. ويرجع السبب وراء ضعف الزخم على الإسترليني إلى بيانات مبيعات التجزئة التي أشارات إلى ارتفاع على المستوى السنوي هو الأقل لها منذ 17 شهر خلال شهر تموز، ليزيد هذا من التوقعات أن قرار خفض الفائدة من قبل البنك المركزي البريطاني قد أصبح وشيكا. وتحاول العملة الآن استكمال ارتفاعها أمام الدولار بعد أن انفتح المجال بعض الشيء أمام المؤشرات التقنية لتشير إلى ارتفاع مجددا ولكن يبقى الحذر قائما من حركة تصحيحية محتملة من قبل الدولار قد يعود بالجنيه إلى المستوى 1.87 مجددا. وقد سجلت العملة الأعلى لها عند 1.8765 والأدنى عند 1.8740 .

انخفض الين بعد أن وصل يوم أمس إلى أعلى ارتفاع له في أسبوعين أمام الدولار بعد التوقعات التي تشير إلى أن المستثمرين في اليابان سيستفيدون من القوة التي جناها الين ليقبلوا عل بيعه مجددا لنقل استثماراتهم مجددا إلى الخارج لشراء الأصول ذات العائد المرتفع فيما يعرف بعمليات (carry trades) . وقد عمل هذا على ارتفاع الزوج اليوم مجددا لينطلق من المستوى 108.40 الذي أغلق فوقه يوم أمس ويصل خلال الجلسة الأسيوية إلى المستوى 108.80 محاولا الارتفاع مجددا. وقد سجل الزوج الأعلى له عند 109.07 والأدنى عند 108.42

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة22 اغسطس
http://www.borsaat.com/vb/t1518.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 08 - 2008, 11:12 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة22 اغسطس

النمو في بريطانيا و السيد برنانكي تحت المجهر...

ها نحن نقبل على آخر أيام هذا الأسبوع في أسواق التداولات، سنفتقر فيه البيانات الاقتصادية من الولايات المتحدة ، و لكن حديث السيد برنانكي بالتأكيد سيعوضنا عن هذا النقص في البيانات ، بينما القارة الأوروبية ستجلب لنا بعض البيانات الهامة الخاصة بكل من أوروبا و بريطانيا.
لكن قبل كل شيء لنتطرق إلى محضر اجتماع البنك المركزي الياباني الذي عقد في 15 من تموز ، و الذي صدر في وقت باكر من صباح اليوم ، حيث عبر بعض أعضاء البنك المركزي الياباني عن قلقهم حيال المخاطر التضخمية المتزايدة على الصعيد العالمي بسبب ارتفاع أسعار الغذاء و الطاقة مما سيدعو الحاجة لإعطاء أهمية لمراقبة التطورات في مستويات الأسعار.

هذا و أكد البنك المركزي أنه قلق من تباطؤ النمو أكثر من قلقه من مخاطر التضخم حيث انكمش الاقتصاد في الربع الثاني بنسبة -2.4% ، و لكن بالرغم من ذلك و بسبب مخاطر ارتفاع الأسعار فإن أسعار الفائدة المتواجدة عند 0.50% التي هي الأدنى ما بين الدول الصناعية الكبرى لن يتم تغييرها في أي وقت قريب.

و لكن بالرغم من ذلك و بسبب تزايد القلق من تباطؤ النمو فإن المشاركين في الأسواق بدئوا بتوقع تخفيض لأسعار الفائدة حالما ستبدأ الضغوطات التضخمية بالاعتدال ، مما ولد بعض الضعف للعملة اليابانية و أكمل عليه ارتفاع تجارة العائد (Carry trades) التي أقبل المستثمرين اليابانيين عليها للاستفادة من ارتفاع قيمة الين.

انتقالا إلى أوروبا سيصدر اليوم من دول العملة الموحدة الحساب الجاري الذي سجل عجزا في حزيران بقيمة 7.3 بليون يورو ، و لكن الاهتمام سينصب على الطلبات الصناعية الجديدة لشهر حزيران المتوقع أن تتراجع بنسبة -1.1% من السابق -3.5% بينما على الصعيد السنوي قد يكون التراجع على نحو أكبر أي بنسبة -6.1% من السابق -4.4%.

و تأكد تراجع الطلبات الصناعية قد يكون دليل على استمرار صعوبة الأوضاع في الاقتصاد في الربع الثالث من العام الحالي بسبب تراجع مستويات الاستهلاك منذ أن إستنزفت مستويات التضخم جيوب المواطنين بينما التباطؤ الاقتصادي على المستوى العالمي قلل من الصادرات ، مما قد يزيد من مخاطر انكماش الاقتصاد الأوروبي في الربع الثالث كما حصل في الربع الثاني حينها سيتأكد الركود.

لقائنا اليوم مع بريطانيا سوف يكون ذا أهمية كبيرة ، إذ ستظهر القراءة التمهيدية للناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني ، إذ من المحتمل أن يتم تعديل القراءة الأولية نحو الأسفل من 0.2% إلى 0.1% ، و بالرغم من أن النمو نجح بالتمسك دون الدخول في مرحلة انكماش ، إلا أن المخاطر عليه رئيسية و بالتالي يتواجد الاقتصاد على مشارف الركود.

خاصة أنه في الربع الثالث لم يحدث أية تحسن في قطاع المساكن المتدهور ، و لا حتى في قطاع الخدمات أو القطاع الصناعي اللذين استمروا في الانكماش عن الربع الثاني ، و لكن بسبب ارتفاع التضخم إلى 4.4% في تموز منع البنك المركزي البريطاني من تخفيض الفائدة في آب ، و لكن حتما أي تدهور في النمو سيكون له تأثيرا سلبيا على تحركات الجنيه الذي قد يواجه ضغوطات نحو الأسفل تبعا لذلك.

أما في الولايات المتحدة ، و بعد الأمس عندما تراجعت المؤشرات القائدة التي تعبر عن اتجاه الاقتصاد لفترة الثلاثة أشهر إلى ستة أشهر بأكثر من المتوقع مما ساهم في ضعف الدولار ، نجد أن الأجندة الاقتصادية اليوم خالية من البيانات و لكن حديث السيد برنانكي عن الأوضاع في الأسواق المالية بالتأكيد سيكون له وزنه بالنسبة للمستثمرين.

إذ بالتأكيد سيتفاعل المشاركين في الأسواق مع أيه تلميحات سيكشف رئيس البنك الفدرالي عنها هذا اليوم ، خاصة في حال أكد ضعف الأسواق المالية التي تستمر متقلبة و عرضة للخسائر حتى نهاية هذا العام ، مما سيبدد أيه توقعات لرفع أسعار الفائدة عن قريب و من هنا قد تزداد الضغوطات السلبية على الدولار المتوقع له يواصل تراجعه هذا اليوم.

هذا كل شيء لليوم عزيزي القارئ ، و ها نحن نقبل على نهاية الأسبوع التي نأمل أن يرتاح الجميع فيها و نستعد لأسبوع آخر لا نعلم ما قد يجلبه لنا ، لذا علينا أن لا ننسى أن نبقي متيقظين لأية لتطورات قد ستشهدها الأسواق



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 08 - 2008, 11:13 AM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة22 اغسطس

الحساب الجاري الأوروبي

صدر اليوم عن الاقتصاد الأوروبي الحساب الجاري المعدل موسميا (م.م) لشهر حزيران حيث جاءت القراءة الفعلية لتظهر توسع في منسوب العجز ليصل إلى 8.3 بليون إسترليني بعد أن كان منسوب العجز بقيمة 7.3 بليون إسترليني.
في حين جاءت القراءة الفعلية الغير معدلة موسميا (غ.م.م) لتظهر تقلص في منسوب العجز ليصل إلى 1.0 بليون إسترليني, في حين كانت القراءة السابقة تظهر منسوب العجز بقيمة 21.4 بليون إسترليني.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 08 - 2008, 11:13 AM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة22 اغسطس

سلة أوبك

أعلنت منظمة أوبك يوم الجمعة إن متوسط أسعار سلة خاماتها القياسية قد ارتفع يوم الخميس إلى 113.63 دولار للبرميل من 109.77 دولار يوم الأربعاء.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 08 - 2008, 11:14 AM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة22 اغسطس

الأسهم الأوروبية

تذبذبت الأسهم الأوروبية بدون تغيير كبير في مستوياتها خلال بداية التعاملات الأوروبية يوم الجمعة فقد قابل ارتفاع أسهم الطاقة بسبب ارتفاع أسعار النفط انخفاضا في أسهم التعدين.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 08 - 2008, 11:15 AM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة22 اغسطس

مؤشر نيكي ينخفض إلى الأدنى له على مدار خمسة أشهر

انحدر المؤشر نيكي القياسي بقيمة 0.7% في نهاية التعاملات في طوكيو اليوم ليسجل أدنى مستوى إغلاق على مدار خمسة أشهر مع هبوط أسهم شركات التصدير الكبرى وتزايد المخاوف بشأن تباطؤ الاقتصاد العالمي. تراجع المؤشر نيكي بقيمة 86.17 نقطة إلى 12666.04 نقطة مسجلا أدنى مستوى له منذ نيسان الماضي.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 08 - 2008, 11:15 AM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة22 اغسطس

الأسهم الأمريكية

ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي للأسهم الأمريكية ومؤشر S&P500 يوم الخميس بسبب المكاسب التي حققتها أسهم الطاقة بعد ارتفاع أسعار النفط الخام مجددا لتسجل ارتفاعا بأكثر من 5 دولارات للبرميل وزادت المخاوف مجددا من أزمة الائتمان وأثاراها السلبية على الأسواق لتحد من ارتفاع المكاسب ليبقى المكسب محدودا.

ارتفاع داو جونز بنسبة 0.11% بقيمة 12.78 نقطة ليصل إلى 11430.21 نقطة. كما ارتفع مؤشر S&P500 بنسبة 0.25% وبقيمة 3.18 نقطة ليغلق على 1277.72 نقطة.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 08 - 2008, 02:12 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة22 اغسطس

البيانات ضعيفة من أوروبا و بريطانيا و الأسواق بانتظار برنانكي...

الدولار استعاد قوته بعد الخسائر التي شهدها الأمس بعد تراجع المؤشرات القائدة التي زادت من تشاؤم المشاركين في الأسواق ، و لكن في ضوء صدور بيانات مخيبة للآمال من إقتصادات أخرى و انتظارا لحديث السيد برنانكي الذي قد يدافع عن الوضع في الاقتصاد الأمريكي و عن الأسواق المالية و كذلك قد يبدي استعداده لعمل ما هو مناسب لإبعاد الشوائب التي تعيق النمو مما بالتأكيد سيزود الدولار بالزخم.

هذا و صدر اليوم عن أوروبا قراءة الحساب الجاري الذي أشار إلى اتساع العجز في حزيران إلى 8.2 بليون يورو من 7.3 عجز سجل في أيار ، بينما استمرار الطلبات الصناعية الجديدة بالتراجع حيث وصلت على الصعيد السنوي إلى -7.4% في حزيران أي الأدنى منذ 6 أعوام من -4.4% في أيار قد يعمق من التباطؤ الاقتصادي الذي تمر به البلاد ، لذا فقد تراجع اليورو اليوم من الأعلى 1.4894 و حتى الأدنى 1.4815 ، و هو الآن قد يحاول اختراق مستوى الدعم 1.4795 ، في حال نجح في ذلك فإنه سيفتح الطريق لمزيد من التحركات نحو الأسفل.

الجنيه الإسترليني تلقى ضربة قوية اليوم من بيانات النمو التي صدرت عن اقتصاده ، إذ تم تعديل القراءة الأولية للناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني من 0.2% و حتى 0.0% ، و بالتالي من غير أن يسجل الاقتصاد أي نمو فإنه يشارف على أن يهوى إلى الركود ، إذ تراجع تبعا لذلك الجنيه من الأعلى اليوم 1.8765 و حتى الأدنى 1.8560 ، إلا أنه سيكون من الصعب اختراق مستوى الدعم 1.8545 ، إلا أنه في حال نجح الجنيه باختراق مستويات 1.8500 القوية فإنه قد يفتح المجال لمزيد من التحركات نحو الأسفل.

زوج الدولار مقابل الين ازدادت عليه عمليات تجارة العائد (carry trades) مع عودة بعض الشهية للمخاطرة إلى الأسواق في ضوء تقوي الدولار وارتفاع في المؤشرات الأوروبية للأسهم مما ساهم في ارتفاع الزوج اليوم من الأدنى 108.42 و حتى الأعلى 109.36 ، و ساهم مستوى الدعم 108.23 الذي لم ينجح الزوج باختراقه في إعطاء دفعة أخرى له.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 08 - 2008, 02:13 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة22 اغسطس

الناتج المحلي الإجمالي البريطاني


صدر اليوم عن الاقتصاد البريطاني القراءة التمهيدية ( ق.ت. ) للناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني حيث جاءت القراءة الفعلية ثابتة بقيمة 0.0% أقل من التوقعات التي كانت بقيمة 0.1% و القراءة المتقدمة التي كانت بقيمة 0.2%. أما عن القراءة التمهيدية ( ق.ت. ) السنوية فقد جاءت بقيمة 1.4% أقل من التوقعات التي كانت بقيمة 1.5%, في حين كانت القراءة المتقدمة بقيمة 1.6%.

وجاءت ضمن بيانات تقرير الناتج المحلي الإجمالي بيانات عن القراءة التمهيدية (ق.ت) للإنفاق في القطاع الخاص للربع الثاني لتأتي القراءة الفعلية منخفضة بنسبة 0.1% بعد أن كانت التوقعات تشير إلى ارتفاع بنسبة 0.5% وكانت القراءة السابقة مرتفعة بنسبة 1.3%.

وعن القراءة التمهيدية (ق.ت) للاستهلاك الحكومي لنفس الربع جاءت القراءة الفعلية مرتفعة بنسبة 0.4% بأقل من التوقعات بنسبة 0.5% والقراءة السابقة المرتفعة بنسبة 1.0%.

كما جاءت أيضا بيانات عن القراءة التمهيدية (ق.ت) للصادرات للربع الثاني منخفضة بنسبة 0.5% وكانت القراءة السابقة ثابتة بنسبة 0.0% وكانت التوقعات مرتفعة بنسبة 0.4%. أما عن الواردات فقد انخفضت بنسبة 1.4% وكانت التوقعات تشير إلى انخفاض بنسبة 0.3% وكانت القراءة السابقة منخفضة بنسبة 0.6%.

كما جاء مؤشر الخدمات لثلاثة أشهر حتى شهر حزيران مرتفع بنسبة 0.2% بأقل من التوقعات والقراءة السابقة بنسبة 0.4%. وجاءت أيضا القراءة التمهيدية (ق.ت) للاستثمارات الرأسمالية للربع الثاني منخفضة بنسبة 5.3% وكانت التوقعات منخفضة بنسبة 1.2% والقراءة السابقة منخفضة بنسبة 1.6%.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22 - 08 - 2008, 02:14 PM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة22 اغسطس

الطلبيات الصناعية الجديدة

صدر اليوم عن الاقتصاد الأوروبي الطلبيات الصناعية الجديدة المعدلة موسميا (م.م. ) لشهر حزيران حيث جاءت القراءة الفعلية منخفضة بقيمة 0.3% أعلى من التوقعات التي كانت منخفضة بقيمة 1.1%, و كانت القراءة السابقة منخفضة بقيمة 3.5%. أما عن القراءة السنوية فقد جاءت منخفضة بقيمة 7.4% أقل من التوقعات التي كانت منخفضة بقيمة 6.3%, بينما كانت القراءة السابقة منخفضة بقيمة 4.4%.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الاقتصادية, التقارير, الجمعة22, اغسطس, اهم, والاساسية

مواضيع سابقة :

نتائج الاخبار الاوروبية ليوم الجمعة 22 اغسطس
نتائج البيانات الأمريكية ليوم الخميس
نتائج البيانات الكندية ليوم الخميس

مواضيع تالية :

ابرز المستويات الفنية للعملات ليوم الجمعة 22 اغسطس...
نتائج الاخبار البريطانية ليوم الجمعة 22 اغسطس
اهم الاخبارالاقتصادية ليوم الجمعة 22 اغسطس

اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة22 اغسطس

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 21 اغسطس منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاربعاء 20 اغسطس منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 7 اغسطس منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاربعاء 6 اغسطس منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 17\7 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


12:37 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة