موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 7 اغسطس

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 07 - 08 - 2008, 09:25 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 7 اغسطس

اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 7 اغسطس
الأسهم الأمريكية

صعدت الأسهم الأمريكية عند الإقفال يوم الأربعاء لتزيد من مكاسبها الكبيرة يوم أمس وذلك بسبب استمرار أسعار النفط في الانخفاض والتوقعات المطمئنة من شركة سيسكو سيستمز التي طغت على القلق بشأن أزمة الائتمان.

وقد ارتفع مؤشر داو جونز بقيمة 40.38 نقطة بنسبة 0.35% ليغلق على 11656.15 نقطة. كما ارتفع أيضا مؤشر S&P500 بقيمة 4.38 نقطة بنسبة 0.34% ليغلق على 1289.26 نقطة.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 7 اغسطس
http://www.borsaat.com/vb/t1396.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 08 - 2008, 09:26 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 7 اغسطس

طلبات الآلات الصناعية في اليابان


صدر عن الاقتصاد الياباني بيانات عن طلبات الآلات الصناعية لشهر حزيران لتأتي القراءة الفعلية منخفضة بنسبة 2.6% بأقل من التوقعات التي كانت تشير إلى انخفاض بنسبة 9.9% وكانت القراءة الفعلية مرتفعة بنسبة 10.4%. أما عن المؤشر السنوي فقد ارتفع بنسبة 9.7% بأعلى من التوقعات التي كانت مرتفعة بنسبة 2.6% وكانت القراءة السابقة مرتفعة بنسبة 5.1%.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 08 - 2008, 09:26 AM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 7 اغسطس

أسعار الدولار

انخفض الدولار أمام الين الياباني بعد أن وصل إلى أعلى مستوى له في سبعة أشهر أمام الين خلال تعاملات اليوم الصباحية بعد الارتفاع بسبب تراجع أسعار النفط الخام التي وصلت إلى مستوى انخفاضي جديد الأدنى لها في ثلاثة أشهر وهو ما عمل على تهدئة المخاوف بسبب أثر أسعار الطاقة على أمريكا.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 08 - 2008, 09:27 AM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 7 اغسطس

بيانات ألمانية

صدر اليوم عن الاقتصاد الألماني بيانات عن الميزات التجاري لشهر حزيران فقد جاءت القراءة الفعلية بقيمة 19.7 بليون يورو أعلى من التوقعات التي كانت بقيمة 15.5 بليون يورو وقد تم تعديل القراءة السابقة لتصبح بقيمة 14.3 بليون يورو من 14.4 بليون يورو.

كما صدر أيضا الحساب الجاري لنفس الشهر لتأتي القراءة الفعلية بقيمة 18.5 بليون يورو أعلى من التوقعات بقيمة 12.0 بليون يورو وقد تم تعديل القراءة السابقة لتصبح بقيمة 7.7 بليون يورو من 7.5 بليون يورو.

أيضا جاء مؤشر الواردات المعدل موسميا (م.م) لشهر حزيران ليظهر انخفاضا بنسبة 0.1% وكان المتوقع أن يرتفع بنسبة 1.8% في حين تم تعديل القراءة السابقة لتصبح بنسبة 0.5% من 0.7%. أما عن مؤشر الصادرات المعدل موسميا (م.م) فقد ارتفع بنسبة 4.2% أعلى من التوقعات بنسبة 1.8% وتم تعديل القراءة السابقة لتصبح منخفضة بنسب 3.4% بعد انخفاض بنسبة 3.2%.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 08 - 2008, 09:28 AM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 7 اغسطس

الراحة بعد الأمس و الاستعداد للغد!!!

ها قد تخطى الاقتصاد الأمريكي الأمس عتبة قرار الفائدة الذي ترقبته الأسواق بشغف و ذلك لتلهفها لتحليل التصريحات المصاحبة له و الذي حسب النبرة المستخدمة فيه فإنه يعطي فكرة عما ستكون الخطوات المستقبلية لصانعي السياسات النقدية في الولايات المتحدة.

فكما كان متوقعا فقد حافظت اللجنة الفدرالية المفتوحة على أسعار الفائدة دون تغير عند 2.0% و لكن في البيان المصاحب لهذا القرار تبين أن التركيز الذي يبديه أصحاب صانعي السياسات النقدية حيال التضخم أكثر منه من ذلك الموجه نحو النمو ، و لكن في نفس الوقت أبدوا مخاوفهم من أن مخاطر تباطؤ النمو ما زالت قائمة و لكن ليست بنفس الحدة التي كانت في الاجتماع السابق.

إذ من الواضح أن البنك الفدرالي ما زال ملتزما بإيجاد السبل و الحلول المناسبة لإنعاش النمو الاقتصادي الذي في الربع الثاني لاقى دعما من مستويات الاستهلاك التي ارتفعت إثر الدعم الضريبي الذي قامت به الحكومة الأمريكية بتقديمه للمواطنين.

و لكن في النصف الثاني من العام الحالي و مع غياب هذا الدعم المالي فإن ارتفاع مستويات التضخم التي وصلت حتى الآن إلى أعلى مستوياتها في 17 عاما بسبب أسعار الغذاء و الطاقة المرتفعة ، فإنها من شأنها أن تزيد من المخاوف إثر الضرر الذي ستتسبب به على مستويات الإنفاق ، و تبعا لذلك قد يبطئ النمو مزيدا لهذا فإن التركيز على التضخم كان واضحا في هذا الاجتماع.

هذا و بالرغم من أنه من الاجتماع الحالي تبين أن أسعار الفائدة لن يطرأ عليها أي تغير في القريب العاجل و على الأغلب حتى العام المقبل ذلك كي لا يضعف قطاع العمالة و المساكن مزيدا إذ في ذلك الوقت يتوقع البنك الفدرالي حدوث بعض الاستقرار في الأسواق المالية و الأوضاع الاقتصادية، إلا أن التصويت 10-1 لصالح تثبيت الفائدة ، و هذا الصوت الواحد أيد بشدة رفع أسعار الفائدة بنسبة 0.25% ، بالإضافة إلى إبداء المخاوف من المخاطر التضخمية قد يعطي قوة للدولار بالتمسك بالمكاسب التي حققها حتى الآن إثر الاهتمام الذي سيحظى به التضخم منذ الآن.

هذا و ستأخذ اليوم الأسواق بعض الراحة مع غياب البيانات الهامة عن كبرى الإقتصادات و خاصة الولايات المتحدة بعد أن تمددت الأعصاب بشدة خلال الأمس ، و هذه الراحة مرحب بها خاصة أن على المشاركين في الأسواق الاستعداد لقرارات الفائدة ليوم الغد.

إذ أنه خلال الغد سيقوم كل من البنك المركزي الأوروبي بالإعلان عن قراره لسعر الفائدة و المتوقع أن تثبت عند 4.25% ، و البنك المركزي البريطاني المتوقع أن يقوم بتثبيت سعر الفائدة عند 5.00% بالرغم من الحاجة الماسة للاقتصاد البريطاني لتخفيض الفائدة من أجل تحفيز الاقتصاد إلا أن المخاوف من التضخم تقف عقبة في وجه صانعي السياسات النقدية.
لذا عزيزي القارئ استمتع هذا اليوم بالراحة التي وفرتها لنا الأسواق ، و حاول أن تأخذ احتياطاتك ليوم الغد عندما سنقبل على تحركات جديدة للعملات الرئيسية ، ففي حال تبين أن اقتصاد أوروبا بدأ يعتدل و يضعف و بريطانيا تواجه مخاطر الركود فهذا قد يعطي قوة للدولار!!!



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 08 - 2008, 11:10 AM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 7 اغسطس

في انتظار أسعار الفائدة الأوروبية

بدأت العملات الرئيسية اليوم ترتفع أمام الدولار بعد الانخفاض الكبير الذي أصابها خلال الفترة الماضية، فيوم أمس استمر الدولار في الارتفاع أمامهم مدعوما بالنظرة الفدرالية للتضخم والاهتمام به أكثر من النمو، حتى التوقعات التي أشارت ان رفع أسعار الفائدة من قبل البنك الفدرالي قد يتم تأجيله للعام القادم لم تؤثر على قوة الدولار. فقد شعر المستثمرين أن الأسواق الأمريكية بدأت تستعيد عافيتها خاصة بعد الارتفاع الكبير في الأسهم الأمريكية، التي وجدت الدعم لها من انخفاض أسعار النفط إلى الأدنى لها في ثلاثة شهور.

يرتفع اليورو منذ الصباح أمام الدولار بفعل التحركات التقنية، فالمؤشرات التقنية تشير إلى أن اليورو يتداول في منطقة مشبعة بعمليات البيع وهو ما أجبر اليورو على الارتفاع اليوم. وتهدف المؤشرات من هذا إعطاء مساحة كافية لنفسها لتشير إلى الانخفاض من جديد، من ناحية أخرى نجد توقعات متضاربة بشأن حديث السيد تريشيت اليوم رئيس البنك المركزي الأوروبي ؛ فالبعض يشير إلى أن السيد تريشيت سيصرح بضعف النمو في الاقتصاد الأوروبي وهو ما قد يضعف اليورو بشكل كبير، في حين أن البعض الآخر يرجح أن الاهتمام بالتضخم سيصبح هو الخيار الأول أمام البنك الأوروبي وهذا قد اليورو إلى تعويض بعض الخسائر. وقد وصل اليورو يوم أمس إلى المستوى 1.5400 ليبدأ حركته التصاعدية اليوم من هذا المستوى ليسجل الأعلى له عند 1.5475 والأدنى عند 1.5417 .

أما عن الجنيه الإسترليني فقد توقف انخفاضه يوم أمس عند المستوى 1.9460 الذي دفع الزوج نحو الأعلى اليوم كعملية جني للأرباح. ومن المتوقع اليوم أن تثبت لجنة السياسة النقدية في البنك البريطاني أسعار الفائدة عند 5.00% ولكن لن يصدر عنهم أية تصريحات بشأن القرار كما عودونا. هذا وقد سجل الإسترليني الأعلى له اليوم عند 1.9515 والأدنى عند 1.9471 .

يعود زوج الدولار مقابل الين الياباني اليوم إلى الانخفاض بعد أن وصل إلى الأعلى له في سبعة أشهر عند 109.86 نتيجة القوة التي جاناها الدولار. فقد استغل المصدرين في اليابان والدول الأخرى ضعف الين ليقوموا بشرائه للحصول على أفضلية في عمليات شراء البضائع من الدول الأخرى. وقد عمل هذا على انخفاض الزوج اليوم ليسجل الأدنى له عند 109.76 والأعلى عند 109.31



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 08 - 2008, 11:11 AM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 7 اغسطس

بريطانيا و أوروبا تحت المجهر!!!

لنا لقاء آخر هذا الأسبوع مع صانعي القرارات النقدية ، و هذه المرة من القارة الأوروبية ، إذ سيلتقي البنك المركزي لمنطقة اليورو و البنك المركزي للملكة المتحدة لتقرير سعر الفائدة ، في أجواء قد تسود عليها المخاوف من التضخم كما حصل يوم الثلاثاء مع البنك الفدرالي عندما قرر تثبيت الفائدة عند 2.00%.
فبالرغم من أن التوقعات للبنك المركزي الأوروبي هي للحفاظ على سعر الفائدة دون تغير عند 4.25% ، و كذلك الحال بالنسبة للبنك المركزي البريطاني المتوقع أن يحافظ على سعر الفائدة دون تغير عند 5.00% ، إلا أن المخاوف الرئيسية التي قد يبديها كلا البنكين قد تكون موجه أكثر نحو التضخم منه على النمو بالرغم من أن المخاوف من التباطؤ الاقتصادي ما زالت قائمة.

هذا و قد كان البنك المركزي الأوروبي قد رفع سعر الفائدة في اجتماعهم السابق بنسبة 0.25% بالرغم من أن الاقتصاد بدأ يعطي إشارات بالتباطؤ ، إذ كان ذلك القرار المفاجئ بعض الشيء و الذي كان الأول له منذ عام للخمسة عشر دولة ذات العملة الموحدة قد أكد مدى قلق صانعي السياسات النقدية من اشتعال الأسعار التي ارتفعت بنسبة 4.1% ، بعيدة كل البعد عن مستوى 2% الملائم للبنك المركزي ، و ذلك منذ ارتفاع أسعار كل من الغذاء و الطاقة على الصعيد العالمي و التي قد تضر بمستويات الاستهلاك و بالتالي بالنمو الاقتصادي.

و ما يدعم توقعات تثبيت الفائدة من قبل البنك المركزي الأوروبي هي البيانات الاقتصادية التي صدرت مؤخرا عن الاقتصاد الأوروبي و التي بدأت تشير إلى تباطؤ النمو الاقتصادي في البلاد ، فحتى في حال نجح الاقتصاد بتفادي الركود فمن الصعب التأكد من أنهم قادرين على تفادي التباطؤ المطول و العنيف للنمو الاقتصادي ، و في حال تأكدت الأسواق أن رفعا آخر لسعر الفائدة لن يحصل في القريب العاجل ، بل بدأ يبدي مخاوفه من التباطؤ من خلال تصريح السيد تريشي المصاحب للقرار، فإن توقعات تخفيض الفائدة قد تتزايد ما بين المشاركين في الأسواق و اللذين سيبدءون بتسعير هذه التوقعات و إضفاء ضغوطات سلبية على العملة الأوروبية لتتراجع.

بينما البنك المركزي البريطاني في حيرة من أمرة إذ بالرغم من أنه لم يغير سعر الفائدة منذ نيسان الحالي عندما خفضها بنسبة 0.25% ، إلا أنه يجد من الصعب إيجاد التوازن الملائم لاقتصاده ، ففي الوقت الذي تدعوا الحاجة الماسة لتخفيض الفائدة قبل أن تتضرر القطاعات الرئيسية مزيدا و تدخل في مرحلة الركود ، مستويات التضخم المرتفعة جدا و التي وصلت إلى 3.8% متعدية بكثير المنطقة الملائمة للبنك المركزي المتواجدة عند 2.0% تمنع بذلك مثل هذه التحفيزات التي كان يأمل صانعي السياسات النقدية بتوفيرها ، مما سيصعب من الأحوال المعيشية للبريطانيين.

فمنذ أزمة السيولة التي تشهدها البنوك البريطانية و التي دفعتهم لفرض شروط صارمة على القروض خاصة العقارية منها ، و منذ تدهور قطاع المساكن بسبب تراجع الإقبال على شراء المساكن أيضا بسبب ارتفاع تكلفة المعيشة منذ التزايد الكبير في مستويات التضخم ، فإن الضغوطات السلبية نتيجة لذلك بدأت تكون واضحة على قطاع البناء الذي يمر في أوقات صعبة ، قطاع العمالة الذي يشهد ارتفاع رئيسي لمستويات البطالة ، قطاع الخدمات الذي يشكل 75% من الاقتصاد ، و قطاع الصناعات الذي بدأ هو الآخر بالانكماش.

لذا فإن البنك المركزي كان قد بدأ تحركاته لوقف مثل هذه التطورات السلبية للاقتصاد و خفض منذ كانون الأول سعر الفائدة ثلاث مرات ، و لكن هذا الارتفاع الكبير للتضخم الذي وصل إلى 3.8% و الذي يدفع بالسيد كنج رئيس البنك المركزي البريطاني بالتوجه برسائل تفسيرية للحكومة البريطانية عن الأسباب التي ساهمت إلى هذا الارتفاع في الأسعار ، حدت من هذا الإقبال للبنك المركزي البريطاني لتحفيز النمو ، ليعلق الآن عند مستوى 5.00%.

لذا فإن الأسواق حتما ستقوم بعد أسبوعين بمراقبة محضر اجتماع هذا اليوم ، فبعد الانقسام التصويت السابق إلى ثلاثة جهات ، سيكون من المشوق متابعة الطريقة التي صوت بها أعضاء اللجنة التسعة ، إذ أنه على الأغلب أن يكون هذا التصويت محرك أكبر للأسواق من قرار اليوم ، لأنه في حال ظهرت إشارات على أن البنك ملتزم بتخفيف الضغوطات التضخمية فإنه قد يكون إشارة على أن البنك في القريب العاجل قد يأخذ بعين الاعتبار رفع أسعار الفائدة مما سيعطي قوة للجنيه من جديد ، بينما في حال أبدى مخاوف رئيسية من التباطؤ في النمو أو ربما الركود ، فهذا سيكون محفز للأسواق بتوقع تخفيضا لسعر الفائدة في الأشهر المقبلة على المدى المتوسط ليبدأ بالتالي المشاركين في الأسواق بتسعير ذلك ليتراجع تبعا لذلك الجنيه.

هذا و بما أن البيانات الأمريكية تقتصر إلى تعداد العاطلين عن العمل للأسبوع الماضي المتوقع أن يتراجع إلى 425 ألف و إلى مبيعات المنازل قيد الانتظار المتوقع أن تتراجع بنسبة 1.0% في حزيران و لكن بأفضل من السابق -4.7% ، فإن تحركات الدولار على الأغلب أن تقودها تحركات العملات الرئيسية الأخرى و خاصة الجنيه و اليورو ، لذا استعد عزيزي القارئ لجولة اليوم لنرى مدى التطورات التي ستتحقق في الأسواق ، و فيما إذا ستتشكل مسارات جديدة اليوم أم لا!!!



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 08 - 2008, 11:12 AM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 7 اغسطس

إغلاق نيكاي

تراجع المؤشر نيكاي الرئيسي للأسهم اليابانية بنسبة 1% مع ختام التداولات يوم الخميس بعد أن زاد التشاؤم بشأن الاقتصاد والتوقعات بالنسبة للشركات بعد انخفاض الين.

وقد انخفض المؤشر نيكاي بقيمة 129.90 نقطة ليغلق على 13124.99 نقطة.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 08 - 2008, 11:12 AM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 7 اغسطس

سعر صرف اليوان 6.8555 مقابل الدولار

حدد البنك الشعبي الصيني سعر صرف اليوان مقابل الدولار الأمريكي عند 6.8555 بعد أن كان في الجلسة السابقة عند 6.8525.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 08 - 2008, 11:13 AM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 7 اغسطس

توسع العجز الفرنسي

صدر عن فرنسا اليوم أن العجز التجاري لها قد توسع إلى 5.6 بليون يورو في حزيران ، أي بأسوأ من العجز المتوقع 4.6 بليون يورو و العجز السابق الذي تم تعديله إلى 4.7 بليون يورو.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الاقتصادية, التقارير, الخميس, اغسطس, اهم, والاساسية

مواضيع سابقة :

اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 7 اغسطس
ابرز المستويات الفنية للعملات ليوم الخميس 7 اغسطس
نتائج الاخبار الاوروبية ليوم الخميس 7\ 8 \ 2008

مواضيع تالية :

قرار الفائدة البريطانيية
قرار الفائدة الاوروبية
نتائج الاخبار الكندية ليوم الخميس 7\ 8 \ 2008

اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 7 اغسطس

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة22 اغسطس منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 21 اغسطس منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاربعاء 20 اغسطس منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاربعاء 6 اغسطس منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 24 \ 7 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


10:22 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة