موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 7 اغسطس

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 07 - 08 - 2008, 11:13 AM   #11
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 7 اغسطس

رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 7 اغسطس
أسعار المستهلكين السويدي

صدر اليوم عن السويد مؤشر أسعار المستهلكين السنوي لشهر تموز و الذي تراجع بنسبة 0.1% عن الشهر السابق إلى 4.4% و لكن أعلى من المتوقع 4.3%.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 08 - 2008, 02:57 PM   #12
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 7 اغسطس

في انتظار قرارات الفائدة...

الأسواق الآن بانتظار قرارات الفائدة لكل من البنك المركزي البريطاني و البنك المركزي الأوروبي ، إذ أن التركيز اليوم سيكون حتما على تصريحات السيد تريشي المصاحبة للقرار ، لأنه بالرغم من أن التوقعات تشير إلى تثبيت الفائدة عند 4.25% إلا أن بيان رئيس البنك المركزي الأوروبي قد يبدي من خلاله مخاوفه من مخاطر ارتفاع الأسعار أكثر من مخاوفه من مستويات النمو المتباطئة الأمر الذي قد يخرج من الصورة أي تخفيض على المدى المتوسط لأسعار الفائدة مما سيعطي زخما لليورو بالارتفاع.

حيث بدأ اليورو مساره التصاعدي اليوم بعد بيانات ألمانية دلت على تحسن الميزان التجاري بعد تراجع الواردات و ارتفاع الصادرات في حزيران ، ليرتفع بذلك من الأدنى له عند 1.5419 و حتى الأعلى 1.5485 ، بالتالي عاد فوق المستوى 1.5465 ، فهو الآن في منطقة مشبعة بعمليات البيع ، قد يستجمع عندها الزخم المناسب القادر على دفع العملة نحو الأعلى ، بينما من تقرير الإنتاج الصناعي الألماني تبين أن مستويات الإنتاج قد ارتفعت في حزيران بنسبة 0.2% من السابق -2.4% و على الصعيد السنوي بنسبة 1.7% من السابق 0.8%

الجنيه هو الآخر بانتظار قرار الفائدة لليوم ، إذ نظرا لأن أغلب التوقعات تشير إلى ثبات الفائدة عند 5.00% فإن تحركات العملة كانت معتدلة اليوم و أغلبها حول المستوى 1.9494 الذي بات الآن مستوى دعم للعملة ، فالجنيه أيضا في منطقة مشبعة بعمليات البيع ، لذا فإنه من المحتمل أن ترتد العملة الملكية نحو الأعلى من المستوى 1.9494 ، بعد أن كان قد سجل اليوم الأدنى 1.9471 و الذي وصل إليه بعد أن تبين أن أسعار المنازل في تموز شهدت المزيد من التراجع مما قد يعجل من وصول الركود ، بينما سجل الأعلى له حتى ساعة هذا التقرير عند 1.9521.

بعد أن اخترق الدولار مقابل الين الياباني مستوى المقاومة 108.20 أكمل تحركاته نحو الأعلى ضمن قناته الصاعدة ، حيث سجل اليوم الأدنى عند 109.31 و الأعلى عند 109.67 ، إذ ما زال الدولار يتمسك بمكاسبه مقابل الين منذ ارتفاعه في الجلسة السابقة بسبب تراجع أسعار النفط إثر مخاوف تراجع الطلب عليه.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 08 - 2008, 02:58 PM   #13
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 7 اغسطس

بريطانيا و أوروبا تحت المجهر!!!

لنا لقاء آخر هذا الأسبوع مع صانعي القرارات النقدية ، و هذه المرة من القارة الأوروبية ، إذ سيلتقي البنك المركزي لمنطقة اليورو و البنك المركزي للملكة المتحدة لتقرير سعر الفائدة ، في أجواء قد تسود عليها المخاوف من التضخم كما حصل يوم الثلاثاء مع البنك الفدرالي عندما قرر تثبيت الفائدة عند 2.00%.
فبالرغم من أن التوقعات للبنك المركزي الأوروبي هي للحفاظ على سعر الفائدة دون تغير عند 4.25% ، و كذلك الحال بالنسبة للبنك المركزي البريطاني المتوقع أن يحافظ على سعر الفائدة دون تغير عند 5.00% ، إلا أن المخاوف الرئيسية التي قد يبديها كلا البنكين قد تكون موجه أكثر نحو التضخم منه على النمو بالرغم من أن المخاوف من التباطؤ الاقتصادي ما زالت قائمة.

هذا و قد كان البنك المركزي الأوروبي قد رفع سعر الفائدة في اجتماعهم السابق بنسبة 0.25% بالرغم من أن الاقتصاد بدأ يعطي إشارات بالتباطؤ ، إذ كان ذلك القرار المفاجئ بعض الشيء و الذي كان الأول له منذ عام للخمسة عشر دولة ذات العملة الموحدة قد أكد مدى قلق صانعي السياسات النقدية من اشتعال الأسعار التي ارتفعت بنسبة 4.1% ، بعيدة كل البعد عن مستوى 2% الملائم للبنك المركزي ، و ذلك منذ ارتفاع أسعار كل من الغذاء و الطاقة على الصعيد العالمي و التي قد تضر بمستويات الاستهلاك و بالتالي بالنمو الاقتصادي.

و ما يدعم توقعات تثبيت الفائدة من قبل البنك المركزي الأوروبي هي البيانات الاقتصادية التي صدرت مؤخرا عن الاقتصاد الأوروبي و التي بدأت تشير إلى تباطؤ النمو الاقتصادي في البلاد ، فحتى في حال نجح الاقتصاد بتفادي الركود فمن الصعب التأكد من أنهم قادرين على تفادي التباطؤ المطول و العنيف للنمو الاقتصادي ، و في حال تأكدت الأسواق أن رفعا آخر لسعر الفائدة لن يحصل في القريب العاجل ، بل بدأ يبدي مخاوفه من التباطؤ من خلال تصريح السيد تريشي المصاحب للقرار، فإن توقعات تخفيض الفائدة قد تتزايد ما بين المشاركين في الأسواق و اللذين سيبدءون بتسعير هذه التوقعات و إضفاء ضغوطات سلبية على العملة الأوروبية لتتراجع.

بينما البنك المركزي البريطاني في حيرة من أمرة إذ بالرغم من أنه لم يغير سعر الفائدة منذ نيسان الحالي عندما خفضها بنسبة 0.25% ، إلا أنه يجد من الصعب إيجاد التوازن الملائم لاقتصاده ، ففي الوقت الذي تدعوا الحاجة الماسة لتخفيض الفائدة قبل أن تتضرر القطاعات الرئيسية مزيدا و تدخل في مرحلة الركود ، مستويات التضخم المرتفعة جدا و التي وصلت إلى 3.8% متعدية بكثير المنطقة الملائمة للبنك المركزي المتواجدة عند 2.0% تمنع بذلك مثل هذه التحفيزات التي كان يأمل صانعي السياسات النقدية بتوفيرها ، مما سيصعب من الأحوال المعيشية للبريطانيين.

فمنذ أزمة السيولة التي تشهدها البنوك البريطانية و التي دفعتهم لفرض شروط صارمة على القروض خاصة العقارية منها ، و منذ تدهور قطاع المساكن بسبب تراجع الإقبال على شراء المساكن أيضا بسبب ارتفاع تكلفة المعيشة منذ التزايد الكبير في مستويات التضخم ، فإن الضغوطات السلبية نتيجة لذلك بدأت تكون واضحة على قطاع البناء الذي يمر في أوقات صعبة ، قطاع العمالة الذي يشهد ارتفاع رئيسي لمستويات البطالة ، قطاع الخدمات الذي يشكل 75% من الاقتصاد ، و قطاع الصناعات الذي بدأ هو الآخر بالانكماش.

لذا فإن البنك المركزي كان قد بدأ تحركاته لوقف مثل هذه التطورات السلبية للاقتصاد و خفض منذ كانون الأول سعر الفائدة ثلاث مرات ، و لكن هذا الارتفاع الكبير للتضخم الذي وصل إلى 3.8% و الذي يدفع بالسيد كنج رئيس البنك المركزي البريطاني بالتوجه برسائل تفسيرية للحكومة البريطانية عن الأسباب التي ساهمت إلى هذا الارتفاع في الأسعار ، حدت من هذا الإقبال للبنك المركزي البريطاني لتحفيز النمو ، ليعلق الآن عند مستوى 5.00%.

لذا فإن الأسواق حتما ستقوم بعد أسبوعين بمراقبة محضر اجتماع هذا اليوم ، فبعد الانقسام التصويت السابق إلى ثلاثة جهات ، سيكون من المشوق متابعة الطريقة التي صوت بها أعضاء اللجنة التسعة ، إذ أنه على الأغلب أن يكون هذا التصويت محرك أكبر للأسواق من قرار اليوم ، لأنه في حال ظهرت إشارات على أن البنك ملتزم بتخفيف الضغوطات التضخمية فإنه قد يكون إشارة على أن البنك في القريب العاجل قد يأخذ بعين الاعتبار رفع أسعار الفائدة مما سيعطي قوة للجنيه من جديد ، بينما في حال أبدى مخاوف رئيسية من التباطؤ في النمو أو ربما الركود ، فهذا سيكون محفز للأسواق بتوقع تخفيضا لسعر الفائدة في الأشهر المقبلة على المدى المتوسط ليبدأ بالتالي المشاركين في الأسواق بتسعير ذلك ليتراجع تبعا لذلك الجنيه.

هذا و بما أن البيانات الأمريكية تقتصر إلى تعداد العاطلين عن العمل للأسبوع الماضي المتوقع أن يتراجع إلى 425 ألف و إلى مبيعات المنازل قيد الانتظار المتوقع أن تتراجع بنسبة 1.0% في حزيران و لكن بأفضل من السابق -4.7% ، فإن تحركات الدولار على الأغلب أن تقودها تحركات العملات الرئيسية الأخرى و خاصة الجنيه و اليورو ، لذا استعد عزيزي القارئ لجولة اليوم لنرى مدى التطورات التي ستتحقق في الأسواق ، و فيما إذا ستتشكل مسارات جديدة اليوم أم لا!!!



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 08 - 2008, 03:06 PM   #14
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 7 اغسطس

ارتفاع التضخم في ألمانيا

التضخم في ألمانيا ارتفع في تموز بنسبة 3.2% من السابق 2.6% ، ليسجل بذلك الأعلى منذ 2002 و ذلك كنتيجة لارتفاع أسعار الطاقة.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 08 - 2008, 03:07 PM   #15
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 7 اغسطس

الأسهم الأوروبية


انخفضت الأسهم الأوروبية خلال بداية التعاملات الأوروبية يوم الخميس لتتراجع المكاسب الكبيرة التي حققها خلال الجلستين السابقتين، وزاد من المخاوف النتائج الضعيفة لشركات لتأمين قبل القرارات عن الفائدة المنتظرة من البنك الأوروبي والبريطاني.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 08 - 2008, 03:07 PM   #16
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 7 اغسطس

سلة أوبك

أعلنت منظمة أوبك يوم الخميس أن متوسط أسعار سلة خاماتها القياسية قد انخفض يوم الأربعاء إلى 114.64 دولار للبرميل من 116.22 دولار يوم الثلاثاء الماضي.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 08 - 2008, 03:08 PM   #17
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 7 اغسطس

قرار الفائدة الكوري

أعلن البنك المركزي الكوري الجنوبي اليوم بيانات عن قرار الفائدة حيث قام برفع أسعار الفائدة بقيمة 25 نقطة لتصل إلى 5.25% وتمثل هذه النسبة الأعلى لها منذ 8 أعوام بهدف السيطرة على معدلات التضخم المرتفعة التي تمثل خطورة أكبر من التباطؤ في النمو الاقتصادي.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 08 - 2008, 03:08 PM   #18
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 7 اغسطس

الإنتاج الصناعي في ألمانيا

أعلن الاقتصاد الألماني اليوم بيانات عن الإنتاج الصناعي المعدل سنويا (م.م) لشهر حزيران لتأتي القراءة الفعلية مرتفعة بنسبة 0.2% بأقل من التوقع بنسبة 0.8% في حين قد تم تعديل القراءة السابقة لتصبح منخفضة بنسبة 1.8% بعد أن كانت منخفضة بنسبة 2.4%. أما عن المؤشر السنوي فقد ارتفع بنسبة 1.7% أعلى من التوقعات بنسبة 1.5% وتم تعديل القراءة السابقة لتصبح مرتفعة بنسبة 1.1% بعد أن كانت بنسبة 0.8%.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 08 - 2008, 03:09 PM   #19
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 7 اغسطس

البنك المركزي البريطاني يبقي على أسعار الفائدة ثابتة عند 5.00%

أعلنت لجنة السياسة النقدية التابعة للبنك المركزي البريطاني اليوم قرارها بشأن أسعار الفائدة، ليأتي القرار بتثبيت أسعار الفائدة عند 5.00% وهو القرار المتوقع بشكل كبير في الأسواق. هذا ولم تصدر عن لجنة السياسة النقدية أية تصريحات كما عودونا لتأتي تفاصيل القرار خلال محضر الاجتماع الذي يصدر بعد عدة أيام من القرار نفسه.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 08 - 2008, 03:09 PM   #20
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 7 اغسطس

البنك المركزي الأوروبي يبقي أسعار الفائدة ثابتة عند 4.25%

أعلن البنك المركزي الأوروبي قراره بشأن أسعار الفائدة ليقوم بتثبيت أسعار الفائدة عند 4.25% كما كان متوقع بشكل واسع في الأسواق. هذا وينتظر الجميع المؤتمر الصحفي الذي سيعقده السيد تريشيت ليناقش فيه ظروف اتخاذ القرار ويعطي الأسواق تلميحات عن مستقبل الاقتصاد الأوروبي.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الاقتصادية, التقارير, الخميس, اغسطس, اهم, والاساسية

مواضيع سابقة :

اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 7 اغسطس
ابرز المستويات الفنية للعملات ليوم الخميس 7 اغسطس
نتائج الاخبار الاوروبية ليوم الخميس 7\ 8 \ 2008

مواضيع تالية :

قرار الفائدة البريطانيية
قرار الفائدة الاوروبية
نتائج الاخبار الكندية ليوم الخميس 7\ 8 \ 2008

اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 7 اغسطس

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة22 اغسطس منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 21 اغسطس منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاربعاء 20 اغسطس منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الاربعاء 6 اغسطس منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الخميس 24 \ 7 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


06:27 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة