موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام Forex لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية – الفوركس والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات فوركس ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية – فوركس يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال فوركس ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس


العودة   بورصات > المنتديات العامة > استراحة بورصات > التنمية البشرية و تطوير الذات

إكتشف نوع ذكائك

التنمية البشرية و تطوير الذات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 16 - 03 - 2010, 07:30 AM   #1
عضو فـعّـال
 

افتراضي إكتشف نوع ذكائك

إكتشف نوع ذكائك
كل إنسان يتمتع بقدرات وملكات خاصة, البعض قد يكون موهوبا في العمليات الحسابية والبعض الآخر عنده قدرات لغوية هائلة. فكيف تتعرف على نوعية ذكائك؟


الذكاء اللفظي: نجد أن صاحب هذا الذكاء لديه قدرة هائلة على القراءة واستخدام الكلمات ببراعة لتعبر عما بداخله, وهذا يجعل حديثه مشوقا ويتميز بروح الدعابة ونراه شاعرا, أو صحفيا أو خطيبا.


الذكاء المنطقي: هذا الشخص لديه القدرة على التعامل مع الأرقام والرموز وحل المشكلات الحسابية والرياضية, وعلى فهم العلاقات بين الأرقام والرموز ولديه قدرة على فهم الأشكال والتفكير الإستنباطي ونراه عالما رياضيا أو فيزيائيا أو خبيرا اقتصاديا.


الذكاء البصري الفراغي: يتميز هذا الشخص بالقدرة على التخيل والرسم والفهم واستخدام الألوان والظلال والتقليد والمحاكاة والتصوير، والتخيل الفراغي وتقدير الأشكال والأحجام. ونجد هذا الشخص رساما ونحاتا، ومهندس تصميمات, ومهندس ديكور.


الذكاء الإجتماعي: هو القدرة على فهم الآخرين وتفهم دوافعهم وإحتياجتهم, والقدرة على التواصل والتعامل مع الناس بفاعلية, والقدرة على التعاون والعمل الجماعي. والشخص صاحب الذكاء الإجتماعي لديه مهارات قيادية ويستطيع أن يعبر للآخرين عن آرائة ووجهات نظره. ونجده هذا اشخص فس العمل الإجتماعي والسياسي والعلاقات العامة ونجده مديرا أو زعيما.


الذكاء التأملي: هذا الشخص يمارس التأمل الداخلي بكفاءة ويقوم بعمليات الاستنباط, فيقرأ المشاعر والانفعالات ولديه قدرة على التركيز والتفكير المنطقي العميق, ولديه قدرة هائلة على التخيل ومعالجة الأفكار والمشاعر وهذا النوع نجده فيلسوفا ومفكرا واستاذ علم نفس.


الذكاء الجسدي/ الحركي: هنا نجد تميزا في استخدام الجسد والحركة, فصاحب هذا الذكاء يمتلك موهبة خاصة في التعبير الجسدي مثل حركة العين وعضلات الوجه واليدين وسائر الجسد, ولذلك يمكن أن يمارس فن التمثيل بأنواعه والتعبير بالإيماءات والإشارات, ويمكن أيضا أن يعمل في مجال كرة القدم والجمباز والألعاب الرياضية المختلفة.


الذكاء الموسيقي: صاحب هذا الذكاء لديه قدرات خاصة في سماع الأصوات والتمييز بينها بدقة فائقة, ولديه قدرة على الإبداع الموسيقي والغنائي والعمل في المجالات التي تتعلق بالصوتيات عموما.


الذكاء الوجداني/ الحدسي: هو مفهوم جديد للذكاء, حيث اتضح أنه يكمن وراء نجاح كثير من المشاهير والعظماء في التاريخ, وصاحب هذا الذكاء يتميز بوعي عميق بذاته والقدرة على قرائتها والتعبير عنها, إضافة إلى حماس شديد للعمل والإنجاز والتفوق, أيضا يحمل هذا النوع من الذكاء قدرة خاصة على التوقع أو التنبؤ.


الذكاء العملي: نجد صاحب الذكاء العملي متميزا في التعامل مع الآلات والأجهزة والمعدات, ويمكن أن نكتشف هذا النوع مبكرا في مرحلة الطفولة, حيث نجد الطفل قليل الكلام, ولكنه مهتم بفك وتركيب ألعابه, وهو يفضل التعامل مع الأشياء على التعامل مع الأشخاص.


من الممكن أن يجمع الإنسان أكثر من نوع واحد من أنواع الذكاء, ولكن الأكيد هو أن كل إنسان لديه نوع واحد على الأقل من هذه الأنواع. فهل اكتشفت أي نوع من الذكاء هو ذكاؤك؟


منقول

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
إكتشف نوع ذكائك
http://www.borsaat.com/vb/t131873.html




التعديل الأخير تم بواسطة hames ; 18 - 03 - 2010 الساعة 07:42 AM
حسااام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 02 - 2014, 08:22 AM   #3
عضو جديد
 

افتراضي رد: إكتشف نوع ذكائك

شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا



المفكرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 09 - 2016, 06:33 AM   #4
عضو الماسي
 

افتراضي رد: إكتشف نوع ذكائك

جزاكم الله خيرا

ودى واحترامى



سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
بعدد خلقه وزنة عرشه ورضا نفسه ومداد كلماته



محمد حمدى ناصف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع التنمية البشرية و تطوير الذات


مواضيع سابقة :

سلسلة غير فكرتك تتغير حياتك
للعقل ألوان فما هو لون عقلك
فن التعامل مع المخطى

مواضيع تالية :

النصائح العشر لمقاومة الاكتئاب العام
مستويات العقل
تخيل معي

إكتشف نوع ذكائك

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
جرب ذكائك !! صور - فيديو - يوتيوب
ما نوع ذكائك المنتدى الطبي - الصحة - الغذاء


روابط الموقع الداخلية


01:41 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة