موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة 25 \7 \ 2008

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 25 - 07 - 2008, 02:17 PM   #11
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة 25 \7 \ 2008

رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة 25 \7 \ 2008
الناتج المحلي الإجمالي البريطاني

أعلن الاقتصاد البريطاني بيانات عن القراءة المتقدمة (ق.م) للناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني من العام الحالي لتأتي القراءة الفعلية بقيمة 0.2% بنفس قيمة التوقعات وأقل من القراءة النهائية للربع الأول التي كانت مرتفعة بنسبة 0.3%. وعن القراءة السنوية فقد جاءت مرتفع بنسبة 1.6% لتوافق التوقعات أيضا ولكنها أقل من القراءة النهائية للربع الأول بنسبة 2.3%.

كما ارتفع مؤشر قطاع الخدمات لثلاثة أشهر المنتهية في أيار بنسبة 0.4% مقابل 0.3% للقراءة السابقة لتوافق توقعات المحللين.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 07 - 2008, 02:19 PM   #12
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة 25 \7 \ 2008

الأسهم الأوروبية

تراجعت الأسهم الأوروبية مع بداية التداولات يوم الجمعة نتيجة الخسائر الحادة في الأسهم الأمريكية والأسيوية بعد البيانات الضعيفة التي صدرت عن الاقتصاد الأمريكي لتتجدد المخاوف من جديد بشأن سلامة القطاع المالي والاقتصاد الأمريكي.



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 07 - 2008, 02:20 PM   #13
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة 25 \7 \ 2008

تصريحات من أحد أعضاء البنك المركزي الأوروبي

أعلن السيد ليبشير أحد أعضاء البنك المركزي الأوروبي أن البنك الأوروبي لا تزال الفرصة متاحة أمامه ليناور بشأن أسعار الفائدة حتى بعض عملية رفع أسعار الفائدة التي شاهدناها خلال هذا الشهر. وقال أيضا أن الفائدة عند مستويات جيدة خلال هذه الفترة ولا نستطيع أن نعرف ما الذي سيحدث خلال الشهر أو الشهرين القادمين.

وعن التضخم أصبحت التوقعات أكثر استقرارا الآن بعد ان أشارت التوقعات ان معدلات التضخم قد تتراجع تحت هدف البنك المركزي عند 2.0% خلال العام ونصف القادمين ، ومع هذا فالتوقعات بالنسبة للنمو تحتاج أن تنخفض وان يتم تعديلها نحو الأسفل ولكن قد تعود إلى الارتفاع مجددا خلال الربع الأخير من العام الحالي



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 07 - 2008, 02:23 PM   #14
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة 25 \7 \ 2008

أسعار الذهب

صعدت أسعار الذهب يوم الجمعة نتيجة تراجع الدولار الأمريكي وارتفاع أسعار النفط الخام بعد إقبال المستثمرين على شرائه كملاذ آمن.

وفي المعاملات الصباحية في أوروبا بلغ سعر الذهب 932.30-933.40 دولار للاونصة مقارنة مع 923-924 دولارا للاونصة في أواخر المعاملات في نيويورك يوم الخميس



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 07 - 2008, 02:24 PM   #15
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة 25 \7 \ 2008

قطع الذهب

تحدد سعر الذهب خلال جلسة القطع الصباحية في لندن يوم الجمعة على 932.25 دولار للاونصة ارتفاعا من 927.75 دولار خلال جلسة القطع المسائية السابقة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 07 - 2008, 04:32 PM   #16
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة 25 \7 \ 2008

الجميع قدّم ما عنده وفي انتظار القرار من أميركا !!

قدم الاقتصاد الدولي اليوم ما عنده ليظهره لمتداولي العالم من بيانات اقتصادية حركت العملات الأجنبية وقلبت موازين حركة يوم أمس لكن تبقى الكلمة الأخيرة اليوم للاقتصاد الأمريكي الذي يحضر نفسه الآن ليقدم لنا اليوم بيانات غاية في الأهمية تبدأ مع بيانات البضائع المعمّرة لشهر حزيران والتي يتوقع ان تظهر بقيمة انكماشية 0.3-% مقابل ثباتها خلال شهر أيار , هذه البيانات تعبّر عن مدى تغيّر العادات الاستهلاكية واتجاهها نحو توفير سلّة السلع الرئيسية الحياتية ودفع فاتورة الطاقة والغذاء وهي في الأصل أحد مقاييس النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة الأمريكية التي يعتمد اقتصادها على الإنفاق الشخصي الاستهلاكي في الدرجة الأولى .

بعد ذلك سنقف عند آخر أمل للقطاع المصرفي الأمريكي للفترة القصيرة القادمة مع بيانات مبيعات المنازل الجديدة لشهر حزيران , فبعد أن واجه الاقتصاد الحقيقة المرّة يوم أمس بانخفاض حاد وأكثر من المتوقع في مبيعات المنازل القديمة ( القائمة ) نحن اليوم في انتظار بيانات المنازل الجديدة والتي من المتوقع أن تنخفض من 512 إلى 503 ألف منزل أيضا ص لتضيف على ركود قطاع المنازل مزيدا ً من التعمق في الركود .

إثر بيانات يوم أمس وعودة المخاوف من أن تستمر الأزمة الائتمانية في التعمق انخفض الدولار الأمريكي انخفاضا ً شديدا ً مقابل الين الياباني وأضاف الين الياباني على نفسه قوّة عندما صدرت بيانات مؤشر أسعار المستهلك في اليابان عند أعلى قيمة لها منذ عقد من الزمن ليحقق الين الياباني اليوم أعلى سعر صرف له مقابل الدولار الأمريكي عند 106.57 قبل أن يرتد عائدا ً إلى الانخفاض ليصل إلى الأدنى مقابل الدولار عند 107.37 . إن عودة ضعف الين الياباني حصلت بعد أن صدرت البيانات البريطانية التي أشارت بان النمو في بريطانيا لم يدخل القيمة السلبية الانكماشية كما كان يتوقع العديد من المتداولون بل اكتفى بنمو مماثل لأدنى نمو للاقتصاد منذ 2001 بقيمة نمو مقدارها 0.2% للربع الثاني من السنة مما أعاد بعض الثقة في تجارة العائد لتدخل استثمارات في بريطانيا ويدعم ذلك ضعف الين الياباني الذي يتم اقتراضه وبيعه لشراء عملات ذات عوائد أعلى .

يتحرك الين الياباني الآن ضمن نطاق واسع وجانبي بين مستوى المقاومة 107.85 ومستوى الدعم 106.95 بعد أن استطاع أن يعاود الصعود بفعل العزم الذي اكتسبه قبل وصول مستوى الدعم 106.40 . وتشير مؤشرات العزم بان حركة الدولار مقابل الين الياباني ما زلت ضعيفة نسبيا ص لانخفاض حجم التداول عن ما كان عليه خلال الفترة الآسيوية اليوم .

بيانات الجنيه الإسترليني الإيجابية نسبيا ً بظهور نمو في الاقتصاد رغم الأزمة الائتمانية الأشد منذ الكساد العظيم 1930 فحقق الاقتصاد نموا ً مقداره 0.2% بالرغم من اعتماد الاقتصاد على الخدمات وكون القطاع المالي يشكل جزءا ً كبيرا ص في الاقتصاد . لهذا اعتبرت البيانات إيجابية فانطلق الجنيه الإسترليني محققا ً من السعر الأدنى الذي حققه اليوم قبل صدور البيانات عند 1.9830 ليصعد بشكل حاد مقابل الدولار محققا ً الأعلى حتى هذه اللحظة عند 1.9974 حيث بدأت تظهر عليه علامات التشبع الشرائي على الأنظمة اللحظية . لكن من جهة أخرى ثبات التداول فوق مستوى الدعم المحوري 1.9950 قد يسبب مزيدا ً من الصعود على الزوج لكن تبقى كلمة البيانات الاقتصادية الأمريكية اليوم هي الحكم ! مقابل الين الياباني استطاع أن يعاود الجنيه الصعود محققا ً الأعلى 214.43 فيما كان قد وصل صباحا ً إلى مستوى 211.58 ين للجنيه الإسترليني الواحد . وكان هذا الارتفاع بفعل انتشار تجارة العائد التي يؤمن أنصارها بأن بيانات النمو أطفت آمالا ً على الاقتصاد واحتمالا أ برفع الفائدة رغم إن التحاليل الاقتصادية المعتمدة تشير إن ذلك ما زال صعب جدا ً وسعر فائدة 5.00% مناسب في ظل هذه الظروف الاقتصادية بفعل اجتماع التضخم عند 3.8% ونمو منخفض عند 0.2% .

أخيرا ً اليورو الذي كان يتعرض لضغط شديد جدا ً بفعل البيانات الانكماشية التي ظهرت عليه يوم أمس إلا إنه استطاع التقاط أنفاسه اليوم ليعاود الصعود من أدنى سعر له عند 1.5661 عند مستوى الدعم التصحيحي 50% 1.5660 ليعاود الصعود ومحاولة وصول مستوى تصحيح 38.2% عند 1.5760 الذي يعتبر مقاومة هامة إلى جانب مستوى المقاومة 1.5780 . وحتى هذه اللحظة استطاع أن يحقق الأعلى 1.5752 .

بيانات التزويد النقدي اليوم التي ظهرت بأقل من المتوقع كانت إيجابية إذ إنها تدل على احتمال عودة القدرة الشرائية لليورو بالارتفاع , فقد ظهرت بيانات التدفق والتزويد النقدي المعدّل موسميا ً لشهر حزيران بقيمة 9.5%مقابل شهر أيار 10.5% مما أضاف بعض الآمال بأن ينخفض قليلا ص مستوى التضخم .

عزيزي القارئ , كما قلنا تبقت اليوم الكلمة الأهم التي سوف تقرر مصير الدولار باقي تداولات نهاية هذا الأسبوع , وهي بيانات المنازل وبيانات البضائع المعمرة , فضع حزام الآمان الآن واستعد للانطلاق في أي لحظة مع موجة دولار سوف تحددها بيانات هذا اليوم



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 07 - 2008, 04:35 PM   #17
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة 25 \7 \ 2008

البضائع المعمرة و المساكن!!!

هذا قد وصلنا إلى آخر أيام هذا الأسبوع في أسواق التداولات ، إذ يتلهف المستثمرين لاستقبال المزيد من البيانات من الولايات المتحدة و بريطانيا و التي قد تعيد تحركات الأسواق إلى مجراها الطبيعي ، بعد كل ما صرح به كبار المسئولين الاقتصاديين في الولايات المتحدة في بداية الأسبوع.
البداية ستكون من المملكة المتحدة و ذلك مع صدور الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني ، إذ من المتوقع أن ينموا الاقتصاد بوتيرة أبطأ من تلك التي شهدها في الربع الأول أي بنسبة 0.2% ، بينما على الصعيد السنوي قد يرتفع بنسبة 1.6% مقارنة بالسابق 2.3%.

إذ يعاني البريطانيين من الارتفاع الكبير في مستويات التضخم و الذي أعاق تخفيض أسعار الفائدة التي ما زالت الأعلى ما بين الدول الصناعية السبع الكبرى ، و لكن المقلق في الأمر هو أن الاقتصاد في تباطؤ شديد الأمر الذي قد يدفع بالبنك المركزي البريطاني بالأخذ بعين الاعتبار إجراء تسهيلات مالية.

انتقالا إلى الولايات المتحدة ، فاليوم سنشهد صدور تقريرين مهمين من الاقتصاد ، بداية طلبات البضائع المعمرة لشهر حزيران المتوقع أن تتراجع بنسبة 0.3% في حزيران مقارنة بالسابق 0.0% ، بينما طلبات البضائع المعمرة عدا المواصلات من المتوقع لها أن تكون قد تراجعت بنسبة 0.2% مقارنة بالسابقة -0.8%.

و يأتي هذا يا عزيزي القارئ كتأثير لارتفاع أسعار الغذاء و الطاقة و الذي زاد من تكلفة الإنتاج بالنسبة للشركات و تكلفة المعيشة بالنسبة للمستهلكين ، مما دفعهم تخفيض مستويات الإنفاق و التأكد من تأمين الحاجات المعيشية الأساسية ، و مع تراجع بذلك ثقة المستهلكين إلى أدنى مستوياتها في 28 عاما فإننا لن نتوقع أن يقوم الأفراد بامتلاك منتجات طويلة الأمد ن الأمر الذي سيعمق مزيدا من هذه المشكلة.

و في تقرير مهم آخر، مبيعات المنازل الجديدة من المتوقع أن تتراجع إلى 503 مليون وحدة سكنية في حزيران، بتراجع بنسبة 1.8% من 512 مليون وحدة سكنية تم بيعها في أيار ، متما بذلك التقرير المخيب للآمال يوم أمس بشأن تقرير مبيعات المنازل القائمة ، و بالتالي ستكون قد تراجعت مبيعات المنازل إلى الأدنى منذ 28 عاما ، مما سيمدد من الصعاب التي يشهدها البنك الفدرالي و كذلك الاقتصاد الأمريكي.

كما قلنا الأمس ، قطاع المساكن هو من أهم القطاعات في الاقتصاد ، لذا فلن نتوقع أي تحسن في الاقتصاد طالما بقي قطاع المساكن في سقوط، و في الوقت الذي يأخذ الفدراليين بعين الاعتبار رفع أسعار الفائدة حسب تصريحات السيد بلوسر ، و لكن سيتوجب عليهم التفكير مليا في هذا الأمر إذ سيتوجب عليهم أخذ التطورات في قطاع المساكن بعين الاعتبار.

ثقة المستهلكين بالاقتصاد تتواجد عند أدنى مستوياتها حسب تقديرات تقرير جامعة ميشيغان الذي سيصدر خلال هذا اليوم ، مما قد يكون عامل مساعد في تمديد الأزمة التي يمر الاقتصاد الأمريكي فيها حاليا.

هذا كل ما لدينا اليوم عزيزي القارئ ، و حمدا لله أن اليوم الجمعة لأنه تتسنى بذلك لنا الفرصة لنكون في غاية الحذر من كل التطورات التي ستشهدها الأسواق ، و في نهاية الأمر لنعود إلى منازلنا استعداد لنهاية الأسبوع و على أمل أن يجلب الأسبوع المقبل معه كل ما مناسب لنا!!!



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 07 - 2008, 04:37 PM   #18
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة 25 \7 \ 2008

ارتفاع البضائع المعمرة في أمريكا

صدر عن الاقتصاد الأمريكي بيانات عن طلبات البضائع المعمرة لشهر حزيران لتأتي القراءة الفعلية مرتفعة بنسبة 0.8% بأعلى من التوقعات التي كانت تشير إلى انخفاض بنسبة 0.3% وكانت القراءة السابقة ثابتة بنسبة 0.0% وقد تم تعديل القراءة السابقة لتصبح مرتفعة بنسبة 0.1%. أما عن المؤشر المستثنى منه المواصلات فقد ارتفع 2.0% بأعلى من التوقعات التي كانت منخفضة بنسبة 0.2% وقد تم تعديل القراءة السابقة لتصبح منخفضة بنسبة 0.5% من انخفاض بنسبة 0.8%



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
2008, ليوم, الاقتصادية, التقارير, الجمعة, اهم, والاساسية

مواضيع سابقة :

اخي محمد عبد المعطي ؟؟
نتائج الاخبار الامريكية ليوم الخميس 24 \ 7 \2008
نتائج الاخبار البريطانية ليوم الخميس 24 \ 7 \2008

مواضيع تالية :

اهم الاخبار لاقتصادية ليوم الجمعة 25 \ 7 \ 2008
ابرز المستويات الفنية للعملات ليوم الجمعة 24 يوليو
نتائج الاخبار البريطانية ليوم الجمعة 25 \ 7 \2008

اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة 25 \7 \ 2008

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الجمعة 26/9 منتدى تداول العملات العام
التقارير الاقتصادية والاساسية الهامة ليوم الجمعة 12/9 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة 5-9 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة 14\ 8 \ 2008 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الجمعة 11\7\2008 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


03:48 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة