موقع بورصات
  منتديات بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام Forex لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية – الفوركس والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات فوركس ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية – فوركس يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال فوركس ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس


العودة   منتديات بورصات > بورصة الاسهم السعودية > منتدى الاسهم السعودية


منتدى الاسهم السعودية مناقشة ومتابعة وضع وأخبار سوق الأسهم السعودية و هيئة سوق المال ، شركات السوق ، وسطاء التداول ، اعلانات الشركات ، هوامير الاسهم ، مباشر

بنك الاهلي تداول

منتدى الاسهم السعودية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 07-02-2010, 02:34 AM   #1
عضو فـعّـال
 

افتراضي بنك الاهلي تداول

بنك الاهلي تداول
بنك الاهلي تداول


اتفاقية شروط وأحكام "الأهلي تداول عبر الهاتف الآلي")

شركة الأهلي المالية، وهي شركة سعودية مرخصة وتعمل وفق نظام هيئة السوق المالية بالمملكة العربية السعودية واللوائح المتعلقة به، وذلك بموجب الترخيص رقم (37-06046). وعنوانها مدينة الرياض - برج الفيصلية - سجل تجاري رقم (1010231474 ) وُيشار إليها فيما بعد (الأهلي المالية أو الطرف الأول)
والسيد/السادة: المستفيد من الخدمه ويُشار إليه فيما بعد (العميل أو الطرف الثاني)



المقدمة

لما كان العميل قد ارتبط مع الأهلي المالية باتفاقية التعامل واتفاقية محفظة تداول العميل، ويرغب في الاشتراك والاستفادة من استخدام برنامج الوساطة والاستثمار عبر الهاتف الآلي (يُشار إليه بـ"الأهلي تداول عبر الهاتف الآلي") للتداول في سوق الأوراق المالية السعودي وأية استثمارات أخرى يمكن أن تُدرج في نظام "تداول" وفقاً للشروط والأحكام الواردة أدناه، بالإضافة إلى شروط التداول في سوق الأوراق المالية السعودي "تداول". وستعتبر هذه الاتفاقية سارية المفعول فور قبول العميل لها بأي طريقة معتمدة لدى الأهلي المالية. ويُدرك ويوافق العميل بأنه بتوقيعه أو قبوله لهذه الاتفاقية، فسيكون ملزماً بها وبكافة عمليات التداول التي يجريها من خلال "الأهلي تداول عبر الهاتف الآلي" بنفس القدر كما لو كان يشارك في عمليات التداول من خلال أية وسائل أخرى مباشرة.


لذلك، فقد وافق وقبل الطرف الثاني وهو بالحالة المعتبرة شرعاً ونظاماً على الالتزام بالشروط والأحكام الواردة أدناه:

1.
الأهلي تداول عبر الهاتف الآلي


يمكن للعميل الدخول لـ"محفظة العميل" عن طريق استخدام "الأهلي تداول عبر الهاتف الآلي" والقيام بما يلي:


(أ)
الحصول على معلومات حول "محفظة العميل" الخاصة به لدى الأهلي المالية.


(ب)
الحصول على أسعار الأوراق المالية أو أي استثمارات أخرى في" تداول" أو أي نظام آخر معتمد.


(ت)
تنفيذ وتعديل عمليات تداول الأوراق المالية في السوق المالية السعودي أو أي نظام معتمد آخر وأي عمليات استثمارية أخرى.


(ث)
الاشتراك في الخدمة وإلغائها.



2.
مخاطر استخدام "الأهلي تداول عبر الهاتف الآلي":


(أ)
على العميل استيفاء متطلبات التسجيل المحددة حتى يتمكن من الدخول إلى "الأهلي تداول عبر الهاتف الآلي" عن طريق استخدام "الرقم السري" و "رقم المستخدم" الخاص به.



(ب)
يدرك العميل ويقبل ويتحمل وحده كافة المخاطر المتعلقة بأنظمة الدخول عبر الهاتف الآلي بما في ذلك مخاطر توقف الشبكة واحتمال اختراق العمليات واستخدام الرموز الخاصة بالعميل وما شابه ذلك، وبذلك يخلي العميل مسؤولية الأهلي المالية من أي مطالبات بهذا الخصوص .




3.
استخدام "الأهلي تداول عبر الهاتف الآلي" بواسطة بيانات "رقم المستخدم" و "الرقم السري" الخاص بالمستخدم:


(أ)
ليتمكن العميل من استخدام "الأهلي تداول عبر الهاتف الآلي" يتعين عليه أن يكون قد سبق واستوفى متطلبات الاشتراك في الخدمة، والتي بموجبها قد حصل على رقم المستخدم (عبارة عن 8 أرقام) والرقم السري (يُشار إلى كل منهما بـ"رقم المستخدم" و "الرقم السري").



(ب)
يكون العميل لوحده مسؤولاً عن استعمال "رقم المستخدم" و "الرقم السري"، وعليه الحفاظ عليهما وعدم إفشاء أي منهما للغير، ويعلم العميل العلم التام بأن هذه الأرقام يمكن استخدامها في بعض العمليات المالية الأخرى، ولن تكون الأهلي المالية أو أي من موظفيها أو تابعيها مسؤولة عن أي ضرر يتكبده العميل نتيجة استخدام الرموز السرية عن طريق الاحتيال أو من قِبل أشخاص غير مفوضين. ويتوجب على العميل القيام بتغيير رموزه السرية من حين إلى آخر.



(ت)
يجب على العميل أن يقوم فورا بإبلاغ الأهلي المالية إذا علم أو ساوره شك بحدوث خرق لأمن أيٍ من الرموز السرية، وذلك لتتمكن الأهلي المالية من اتخاذ الإجراءات الفورية لحماية "حساب المحفظة" والحسابات الأخرى المربوطة بها.




4.
إجراءات تنفيذ عمليات التداول:


(أ)
يقر العميل بأنه قد فوض الأهلي المالية للعمل وفقاً لتعليماته الواردة لها عبر "الأهلي تداول عبر الهاتف الآلي"، وستعتمد الأهلي المالية على تلك التعليمات التي يرسلها العميل ضمن نطاق عدم تجاوزها لأي حدود صلاحية على الخدمة سواءً من العميل أو من الأهلي المالية أو هيئة السوق المالية.



(ب)
يقوم العميل بتنفيذ كافة عمليات التداول حيث تبدأ الخدمة عند الاتصال بـ"الأهلي تداول عبر الهاتف الآلي" باستخدام "رقم المستخدم" ثم "الرقم السري" الخاص به، ويقوم العميل بإدخال الأوامر آلياً بدون أي تدخل من قبل الوسيط أو أحد موظفي الأهلي المالية، إلا في حالة طلب العميل بالضغط على رقم (صفر) للمساعدة. وستُقيد على "حساب المحفظة" المبلغ النقدي في حال عملية الشراء، وستُقيد فيه العوائد النقدية في حال عملية البيع، وستودع في محفظة العميل الأوراق المالية المحولة في حال عملية الشراء أو خصم الأوراق المالية التي ستحول في حال عملية البيع وفقاً لتعليمات العميل.



(ت)
قبل إرسال أي من تلك التعليمات، يتعين أن يؤكد العميل بأن كافة المعلومات الواردة في التعليمات صحيحة بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر ما يلي1) اسم الشركة المساهمة السعودية التي تعود لها الأوراق المالية التي يرغب العميل في شرائها أو بيعها. (2) كمية الأوراق المالية. (3) السعر المحدد أو سعر السوق الذي يرغب العميل تنفيذ الأمر بموجبه. (4) تاريخ صلاحية الأمر.



(ث)
لن تكون الأهلي المالية قادرة على تنفيذ عمليات التداول، إلا إذا كانت هناك أوراق مالية ملائمة في "محفظة العميل" أو مبالغ كافية مقيدة بصورة صحيحة في "حساب المحفظة".



(ج)
تُعتبر كافة عمليات التداول التي تُنفذ من خلال "الأهلي تداول عبر الهاتف الآلي" ملزمة للعميل فور الدخول إلى برنامج "تداول". ولن تُسلم إلى العميل عوائد من بيع الأوراق المالية أو استثمارات أخرى مدرجة في السوق المالية السعودية إلا بعد انقضاء فترة التسوية المحددة لطبيعة هذا الاستثمار.



(ح)
يدرك العميل ويوافق على أنه سيكون وحده مسؤولاً عن أية تعليمات ترسل منه خلال "الأهلي تداول عبر الهاتف الآلي" بما في ذلك أية أخطاء أو إغفال أو تكرار، ويلتزم بتعويض الأهلي المالية عن أية خسائر أو مطالبات قد تنشأ عن ذلك.



بنك الاهلي تداول





5.
تعديل أو إلغاء عمليات التداول التي يطلبها العميل.


إذا قام العميل بسحب أو إلغاء أو تعديل أي من تعليماته التي أرسلها من خلال "الأهلي تداول عبر الهاتف الآلي"، فإن الأهلي المالية ستبذل جهوداً معقولة للتقيّـد بتلك التعليمات. ويدرك العميل السرعة التي يتم فيها تنفيذ عمليات التداول، ويوافق على أن الأهلي المالية لن تكون مسؤولة عن تعذر التقيد بتلك التعليمات أو ما قد ينتج عنها، ويوافق العميل على تعويض الأهلي المالية عن أي تكاليف يمكن أن تتحملها في محاولة تنفيذ أي من التعليمات.



6.
الإعفاء من المسؤولية بسبب خلل في "الأهلي تداول عبر الهاتف الآلي":


(أ)
تبذل الأهلي المالية جهوداً معقولة لضمان الأداء التام لـ"الأهلي تداول عبر الهاتف الآلي"، ولا تتحمل لأي سبب كان مسؤولية أية خسائر سواء فعلية أو متوقعة نتيجة أعطال أو خلل في وسائل ومرافق الاتصالات حتى تلك التي تكون تحت سيطرتها وتتسبب في عدم قدرة العميل على تنفيذ عمليات التداول.



(ب)
وبشكل عام فلن تتحمل الأهلي المالية بأي حال من الأحوال أية مسؤولية قانونية تجاه العميل أو أي شخص أو كيان آخر عن الأضرار من أي نوع تنشأ من استخدام العميل "للأهلي تداول عبر الهاتف الآلي" أو عدم قدرته على استخدامه بما في ذلك أي تأخير أو إهمال أو خلل أو عن أي انقطاع في توريد الخدمات بصرف النظر عن شكل التصرف (بما في ذلك الإهمال أو المسؤولية القانونية الحصرية) سواء تم أم لم يتم إبلاغ الأهلي المالية بإمكانية حدوث تلك الأضرار أو يمكن توقعها بأي طريقة أخرى. ويقر العميل بإخلاء مسؤولية الأهلي المالية من أية مطالبات قد تنشأ بهذا الخصوص.




7.
الاتصالات في حالة الطوارئ.


في حال كان "الأهلي تداول عبر الهاتف الآلي" غير متاح أو غير ممكن للعميل بسبب عطل أو أي أسباب أخرى، سيكون من حق الأهلي المالية بحسب تقديرها ودون مسؤولية عليها، قبول أو رفض أي اتصالات من العميل تصل بأية وسائل أخرى، وفي حال قبول الأهلي المالية لتلك الاتصالات، فإن العميل يوافق على تعويض الأهلي المالية وحمايتها من أي خسائر أو أضرار تنشأ عن ذلك.


8.
فسخ الاتفاقية أو إيقاف الدخول إلى "الأهلي تداول عبر الهاتف الآلي":


(أ)
يجوز للعميل فسخ هذه الاتفاقية في أي وقت وذلك بإشعار الأهلي المالية خطياً بذلك، ولا يُعتبر هذا الإشعار ساري المفعول إلا بعد استلامه من قِبل الأهلي المالية، ويتوفر لها الوقت الكافي للعمل بها. وفي حال عدم تقيد العميل بأية فقرة من هذه الاتفاقية، فإنه يجوز للأهلي المالية ودون أدنى مسؤولية أن تقوم فوراً بفسخ هذه الاتفاقية وتلغي حق دخول العميل إلى "الأهلي تداول عبر الهاتف الآلي" وتوقف استخدامه.




(ب)
كما تحتفظ الأهلي المالية في أي وقت وبمحض اختيارها بحقها في أن تقوم من طرف واحد بفسخ هذه الاتفاقية أو حظر أو إلغاء "رقم المستخدم" أو إيقاف قدرة العميل في إرسال أية تعليمات منه على أن يتم إشعاره لاحقاً خطياً أو بوسائل الاتصال المتاحة. وعند فسخ هذه الاتفاقية لأي سبب، فستبقى واجبات ومسؤوليات الأهلي المالية والعميل قائمة لما بعد هذا الفسخ فيما يتعلق بأية عمليات تداول وأي عمليات أخرى تمت خلال الفترة التي كانت فيها هذه الاتفاقية سارية المفعول.




9.
حدود هذه الاتفاقية.

تستمد هذه الاتفاقية نفاذها من نفاذ اتفاقيتي التعامل مع شركة الأهلي المالية واتفاقية محفظة تداول العميل ويتم الرجوع إليها فيما لم يرد به نص، وتحكم وتُطبق على كافة الاستثمارات أو الخدمات أو أية عمليات أخرى يمكن أن تقدمها الأهلي المالية عبر الهاتف الآلي إلى عملاء معتمدين لتلك الخدمات والوسائل، بما في ذلك أية عمليات يمكن توفيرها من خلال "تداول" أو أي برنامج تداول آخر معتمد. وستكون للأهلي المالية السيطرة الوحيدة والكاملة على "الأهلي تداول عبر الهاتف الآلي"، وتحتفظ بحقها في القيام في أي وقت بإجراء تعديلات في تصميمه ومظهره ومحتوياته.
10.
التزامات العميل.

بموافقة العميل على هذه الاتفاقية، فإنه يقر بأنه على إلمام بكافة شروطها وأحكامها وملاحقها، كما يقر بأنه قد اطلَّع على اتفاقيتي التعامل مع شركة الأهلي المالية واتفاقية محفظة تداول العميل ويوافق على أن يكون ملتزماً بجميع شروطها وأحكامها. ويعلم العميل أن اشتراكه في هذه الخدمة سوف يتم من خلال الهاتف الآلي الخاص بالتداول أو من خلال القنوات المتاحة المعلن عنها، ولا يحق له تقديم أي اعتراضات أو إدعاءات في هذا الشأن.



[عذراً, الأعضاء المسجلين ذوي العضوية النشطة فقط هم المصرح لهم برؤية الروابط. ]





بنك الاهلي تداول

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
بنك الاهلي تداول
http://www.borsaat.com/vb/t117593.html



نرمينا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى الاسهم السعودية


مواضيع سابقة:
تعلن شركة اكسا للتأمين التعاوني عن حصولها على تصريح مؤسسة النقد العربي السعودي لمزاولة نشا
يدعو مصرف الراجحي مساهميه إلى حضور اجتماع الجمعية العامة العادية الثانية والعشرون .
تعلن شركة أسمنت ينبع النتائج المالية السنوية المنتهية في 31/12/2009 .
مواضيع تالية:
فيلا للبيع او الايجار 375م² رايقة بـ الياسمين 24 نقدا او بالتقسيط بالصور
فيلا للبيع 375م² بالنقداوالتقسيط بالنرجس1 بالصور
فيلا فاخرة 336م²للبيع او الايجار بـ الياسمين 25 نقدا او بالتقسيط بالصور

بنك الاهلي تداول

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الاهلي تداول المجاني - الاهلي اون لاين عربي المنتدى التعليمي سوق الاسهم السعودية
تداول الاهلي السعودي - تداول الاهلي اون لاين المجاني - بلس منتدى الاسهم السعودية


روابط الموقع الداخلية


الساعة الآن 05:28 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - موقع بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة