موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الثلاثاء 17-2

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 17 - 02 - 2009, 12:01 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الثلاثاء 17-2

اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الثلاثاء 17-2
الدولار يرتفع على حساب العملات الرئيسية بينما ينحدر اليورو إلى الأدنى له منذ 10 أسابيع!!!!

اليوم نجد الأجندة الاقتصادية حافلة بالبيانات و بالرغم من عدم صدور أي من هذه البيانات حتى الآن إلا أننا نجد العملة الأوروبية تعاني في بشدة من تداعيات جسيمة على خلاف العملات الأخرى التي تتحرك في اتجاهاتها المحددة دون حركات مفاجأة سواء كانت هذه التحركات نحو الأعلى أم الأسفل.

انحدر زوج اليورو/دولار بشدة نحو الأسفل ليحقق مستواه الأدنى منذ أكثر من 10 أسابيع, و يرجع هذا إلى ارتفاع الخوف في المنطقة الأوروبية بشأن تأزم الأوضاع الاقتصادية أكثر مما كان متوقعاً في السابق حيث بدأت المؤشرات و البيانات السيئة في رسم هذه الصورة التشاؤمية عن الاقتصاد, و نجد أن الزوج لم يتمكن من القيام بإغلاق الفجوة التي كونتها التداولات حتى الآن و التي من المتوقع أن يأخذ الزوج بعض الوقت كي يتمكن من إغلاقها. ستميل منطقة تداولات اليوم نحو الأسفل و ستكون ما بين مستوى المقاومة عند مناطق 1.2960 و مستوى الدعم عند مناطق 1.2415. حقق الزوج الأعلى له حتى الآن عند المستوى 1.2799 و الأدنى له عند المستوى 1.2624.

انحدر زوج الإسترليني/دولار هو الأخر نحو الأسفل و لكن ليس بمثل الحدة التي انحدر بها اليورو, و تعد هذه الحركة التنازلية هي حركة طبيعية طبقاً للمؤشرات التقنية التي كانت تميل نحو الأسفل لبعض الوقت الآن و مازالت, و بالرغم من هدوء مستوى التداولات في الوقت الحالي إلا أن الزوج مازال متوجهاً نحو الأسفل بخطي ثابتة, و من هذا المنطلق سوف تكون منطقة التداولات اليوم بين مستوى المقاومة عند مناطق 1.4545 و مستوى الدعم عند مناطق 1.3880. حقق الزوج الأعلى له حتى الآن عند المستوى 1.4295 و الأدنى له عند المستوى 1.4180.

جني زوج الدولار/ين بعض القوة اليوم ليتقدم على حساب الين اليوم لليوم الثاني على التوالي و نري أن هذه الحركة التصاعدية كانت حركة محتمة حيث أن هذا الاتجاه التصاعدي هو الاتجاه تقني للغاية, و في الوقت الحالي نجد أن الزوج قد عجز عن اختراق مستوى المقاومة عند 92.70 نتيجة لافتقاره إلى الزخم في الوقت الحالي مع ضعف مستوى التداولات, لذا من المتوقع أن نجد الزوج ينحدر قليلاً ضمن حركة تصحيحية يجمع من خلالها الزخم التصاعدي اللازم لاختراق مستوى المقاومة المذكور, و لكن في حالة عدم تمكن الزوج من هذا قد نري الزوج يدخل ضمن موجة من التداولات الجانبية أدنى هذا المستوى لمحاولة اختراقه. ستقع منطقة تداولات اليوم الخاصة الزوج بين مستوى المقاومة عند مناطق 94.50 و مستوى الدعم عند مناطق 89.80. حقق الزوج الأعلى له حتى الآن عند المستوى 92.74 و الأدنى له عند المستوى 91.65.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الثلاثاء 17-2
http://www.borsaat.com/vb/t11205.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17 - 02 - 2009, 12:02 PM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الثلاثاء 17-2

مبيعات التجزئة في سويسرا

صدر اليوم عن الاقتصاد السويسري بيانات مبيعات التجزئة السنوي لشهر كانون الأول حيث جاءت القراءة الفعلية مرتفعة بنسبة 3.6% في حين كانت القراءة السابقة على انخفاض بنسبة 1.4%.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17 - 02 - 2009, 12:02 PM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الثلاثاء 17-2

طلبات الآلات الصناعية في اليابان

صدر اليوم عن الاقتصاد الياباني القراءة النهائية لطلبات الآلات الصناعية السنوي لشهر كانون الأول حيث جاءت القراءة الفعلية منخفضة بنسبة 84.1% ولكنها أفضل من الانخفاض الذي كانت عليه القراءة السابقة بنسبة 84.4%.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17 - 02 - 2009, 02:55 PM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الثلاثاء 17-2

تداولات متذبذبة على العملات الرئيسية.

سيقوم الرئيس أوباما اليوم بالتوقيع على قانون الخطة المحفزة للاقتصاد و يعد هذا القانون من أهم التشريعات القانونية في تاريخ الولايات المتحدة و يأتي بعد أن تمت الموافقة عليه في الأسبوع الماضي من مجلس الشيوخ و تقدر الخطة التحفيزية بقيمة 787 بليون دولار .

الخطة المحفزة للاقتصاد الأمريكي هي خليط من تخفيضات الضريبية و الإنفاق الحكومي بهدف إنعاش الاقتصاد الأمريكي الذي وقع في أعمق أزمة اقتصادية منذ الحرب العالمية الثانية و التي عصفت بالنظام المالي و الذي بدوره انعكس على النظام الاقتصادي العالمي.

هبط اليورو في بداية تداولات اليوم لأدنى مستوى منذ ما يقارب شهرين مـتأثرا بتصريح من شركة مودي للتصنيف الائتماني والتي قامت بتخفيض التصنيف الائتماني لعدد من البنوك في أوروبا الشرقية و هذا ما زاد من الاضطراب الذي يعصف بالنظام البنكي الأوروبي، و لكنه عاد بعد صدور البيانات الأوروبية المرتبطة بمؤشر ZEW للثقة الاقتصاد في شهر شباط و الذي تحسن ليصل إلى ما نسبته -8.7 مقابل -30.8 و تقلص العجز في الميزان التجاري في شهر كانون الأول عند ما نسبته -0.7% مقابل -7.0 %و تحسن مؤشر ZEW للثقة الاقتصاد في شهر شباط في ألمانيا ليصل إلى -5.8 مقابل -31.0.

تشير البيانات الصادرة عن الاقتصاد الأوروبي إلى تحسن الثقة بالاقتصاد الأمر الذي سينعكس إيجابا على معدلات الإنفاق و الاستهلاك و التي بدورها ستدعم الدورة الإنتاجية لدى الشركات الأوروبية و ستقلل من معدلات تسريح الموظفين لتحسن مستويات المبيعات.

افتتحت التداولات على اليورو عند مستويات 1.2800 و هي موازية للأعلى حيث انخفض ليسجل الأدنى عند مستويات 1.2601 و من المتوقع إن يرتد للأعلى ليواجه مستوى مقاومة عند 1.2685 ما دام مستقرا فوق مستويات دعم عند 1.2605 .

ارتفع الجينة الإسترليني في تداولات اليوم بعد صدور البيانات الاقتصادية المتعلقة بتحسن مؤشر أسعار مبيعات التجزئة لشهر كانون الثاني ليصل إلى ما نسبته -1.3% مقارنة بالقراءة السابقة عند -1.4% و بتراجع مؤشر أسعار المستهلكين لشهر كانون الثاني ليسجل نسبة انخفاض 0.7-% مقارنة بانخفاض بالقراءة السابقة 0.4-% و هذه القراءة أفضل من التوقعات.

تشير هذه البيانات إلى تحسن مستويات الإنفاق المرتبطة بارتفاع بتحسن مستوى الأجور الذي من المحتمل إن يخفف من أثر الركود الاقتصادي في المملكة المتحدة و هذا ما يخفف من الضغط على الحكومة البريطانية لإيجاد الحلول المناسبة لإنعاش الاقتصاد المنهار .

افتتحت التداولات على الجينة عند مستويات 1.9297 و ارتفع بشكل طفيف ليسجل الأعلى عند مستويات 1.4311 ثم انخفض ليسجل الأدنى عند مستويات 1.4125 و من المتوقع أن يكمل مساره الهابط ليواجه مستوى دعم عند 1.4240 مع الإمكانية بأن يقوم بحركة تصحيحه للأعلى ليواجه مستوى مقاومة عند 1.4305.

هبط الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بعد تصريحات وزير المالية الياباني بأنه سيستقيل من منصبه بعد إن يقوم بتمرير مشاريع قوانين الميزانية للبرلمان الوطني و يأتي هذا القرار بالاستقالة بعد إن تلعثم في المؤتمر الصحفي اللاحق لاجتماع مجموعة الدول السبع في روما.

افتتحت التداولات على الزوج عند مستويات 91.71 و ارتفع ليسجل الأعلى عند مستويات 92.75 ثم عاد و انخفض ليسجل الأدنى عند مستويات 91.57 و من المتوقع إن يكمل مساره للأعلى ويتداول الآن بين مستوى الدعم عند 91.40 و مستوى المقاومة عند 92.05 .



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17 - 02 - 2009, 02:56 PM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الثلاثاء 17-2

أمريكا و أوروبا تحت المجهر..

اليوم هو يوم اقتصادي شديد الأهمية حيث من المنتظر اليوم أن يقوم السيد باراك أوباما الرئيس الأمريكي بالتوقيع بالموافقة على خطة الإنعاش الأمريكية و التي وافق عليها مجلس الشيوخ و الكونجرس خلال الأسبوع الماضي....
و تعد هذه الخطة بمثابة طوق النجاة الأخير للاقتصاد الأمريكي و العالمي من بعده و نري أن التفاؤل و الترقب هما السمتان الأساسيتان في الأسواق اليوم ....

إن الخطة الأمريكية التي طالما تحدثنا عنها مراراً و التي سنظل نتحدث عنها لبعض الوقت حيث أن هذه الخطة هي بالفعل طوق النجاة الأخير الذي سيمكن الولايات المتحدة الأمريكية من الوصول إلى بر الأمان بسلام, و يشير السيد أوباما إلى هذه الخطة على أنها الأمل الأخير الذي من دونه قد تسقط الولايات المتحدة الأمريكية دون رجعه إلى القمة, و كان اعتقاده هذا هو السبب وراء إصراره على موافقة كل من مجلس الشيوخ و الكونجرس الأمريكي على هذه الخطة...

لقد صارت القيمة النهائية للخطة 787$ مليار و تعد أكبر خطة في تاريخ مجلس الكونجرس يتم الموافقة عليها, و كما ذكرنا قبل هذا فإن الخطة سوف تنقصم إلى شقين الأول سيكون بمثابة تخفيض كبير للغاية للضرائب في الولايات المتحدة الأمريكية و الشق الأخر سيوجه إلى الإنفاق الحكومي حيث ستقوم الحكومة بإنفاق طرق و مرافق جديدة, و سوف يقع على عاتق هذا الشق أعباء كثيرة حيث أنه سيكون الشق المسئول عن خلق ما بين 3 إلى 4 مليون وظيفة خلال العامين القادمين...

و تعد تفصيل الخطة كالأتي, حيث سيتم تخصيص 300$ مليار لتخفيض الضرائب المتعلقة بالمواطنين و رجال الأعمال, كما سيتم تخصيص أكثر من 250$ مليار للتدعيم المباشر و للولايات المنكوبة و المواطنين الذين يواجهوا قصور شديدة, و أخيراً سيتم تخصيص قرابة 200$ مليار لتدعيم البنية التحتية للبلاد.

و كما نعلم جميعاً فإن جهود الحكومة لم تتوقف عند هذا الحد حيث أن الحكومة تنوي مد برنامج تسهيلات إقراض الأوراق المالية المدعومة بأصول و الملقب ( TALF ) و ذلك عن طريق استخدام الجزء المتبقي من برنامج الأصول المتعثرة ( TARP ) و الذي كانت قيمته 700$ مليار لمساعدة البنك الاحتياطي الفدرالي في تدعيم البنوك و البنية التحتية للقطاع المصرفي من أجل تحسين الأوضاع الائتمانية في البلاد..

بالإضافة إلى هذا تنوي الحكومة بناء صندوق استثماري لمساعدة القطاع الخاص على شراء الأوراق المالية المتعثرة, و تصل القيمة الأولية التي سيتم إنشاء الصندوق عليها إلى 500$ مليار و سوف يتسع ليصل إلى 1$ تريليون, و من ناحية أخري ستقوم الحكومة الأمريكية بمساعدة البنك الفدرالي بتمويل 1$ تريليون و التي سوف تسخر لتدعيم القروض الشخصية الخاصة بالمستهلكين و بالشركات و المؤسسات الصغير إلى متوسطة الحجم من أجل العمل على إعطاء دفعة إلى الاقتصاد الأمريكي الخامل.....

و الأن نترك الولايات المتحدة الأمريكية عزيزي القارئ و نذهب إلى المنطقة الأوروبية و إلى التدهور الشديد الذي تعاني منه في الوقت الحالي حيث أن جميع المؤشرات و البيانات الاقتصادية تشير إلى أن المنطقة أو القارة بأكملها تعيش فترة اقتصادية شديدة السوء و التدهور حيث باتت التوقعات تشير إلى أن الفترة الاقتصادية القادمة قد تكون أشد تدهوراً من الفترة السابقة خاصة عقب قيام السيد جون كلود تريشيت رئيس البنك المركزي الأوروبي باتخاذ قرار بتثبيت أسعار الفائدة بالرغم من قيام كل من البنك المركزي الياباني و البنك الاحتياطي الفدرالي بخفض أسعار الفائدة لديهم إلى قرب المستوى صفر% هذا بالإضافة إلى البنك المركزي البريطاني الذي اتخذ هو الأخر قرار لخفض أسعار الفائدة على أدنى مستوياتها على الإطلاق منذ إنشاء البنك...

يعتقد الكثيرين أن قرار السيد تريشيت هو قرار خاطئ للغاية حيث انه يزيد من تعقيد الأوضاع الاقتصادية في البلاد, و يجب أن يبدأ هو و أعضاء مجلس السياسة النقدية بالبنك المركزي الأوروبي في الاستيقاظ و التمعن إلى ما ألت إليه الأوضاع الاقتصادية في البلاد و يقوموا بخفض أسعار الفائدة لمساعدة المنطقة قبل أن تخرج الأمور عن السيطرة و هو الشيء الذي بدأ بالفعل...

اليوم نري الأجندة الاقتصادية حافلة بالبيانات على عكس يوم أمس الذي كان شديد الهدوء مع غياب الأسواق الأمريكية نتيجة لإجازة يوم الرئيس, و تتركز أهم البيانات اليوم في البيانات البريطانية المتعلقة بمؤشر أسعار المستهلكين و الذي يعد المقياس الرئيسي لمستويات التضخم في البلاد, هذا بالإضافة إلى مؤشر أسعار مبيعات التجزئة الذي يعد مؤشر شديد الأهمية فيما يتعلق بمستويات التضخم...

يلي هذا صدور بيانات عن الاقتصاد الألماني و هي بيانات المؤشر ZEW للثقة, ثم تصدر عقب هذا بيانات الميزان التجاري في المنطقة الأوروبية و أخيراً بيانات عن القطاع الصناعي و التدفقات النقدية في الولايات المتحدة الأمريكية التي يسيطر عليها الترقب في الوقت الحالي بانتظار توقيع السيد أوباما لخطة الإنعاش في دينفير, كولورادو اليوم.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17 - 02 - 2009, 02:57 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الثلاثاء 17-2

مؤشر أسعار المستهلكين في بريطانيا

أعلن اليوم الاقتصاد البريطاني عن مؤشر أسعار المستهلكين لشهر كانون الثاني ليسجل نسبة انخفاض 0.7% مقارنة بالقراءة السابقة بنسبة انخفاض 0.4% بينما كانت التوقعات بنسبة انخفاض 1.0%, بينما سجل المؤشر على المستوى السنوي لنفس الفترة نسبة 3.0% من 3.1% للقراءة السابقة إلا أن التوقعات كانت بنسبة 2.7%.

وسجل مؤشر أسعار المستهلكين الجوهري السنوي لشهر كانون الثاني نسبة 1.3% من 1.1% للقراءة السابقة فيما كانت التوقعات بنسبة 1.0%.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17 - 02 - 2009, 02:57 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الثلاثاء 17-2

أسعار مبيعات التجزئة البريطانية

صدر اليوم عن الاقتصاد البريطاني مؤشر أسعار مبيعات التجزئة لشهر كانون الثاني حيث سجلت القراءة الفعلية نسبة انخفاض 1.3% مقارنة بالقراءة السابقة و التي كانت بنسبة انخفاض 1.4%, بينما سجل المؤشر على المستوى السنوي لنفس الفترة نسبة 0.1% من 0.9% للقراءة السابقة بينما كانت التوقعات تشير إلى نسبة 0.0%.

بينما سجل مؤشر أسعار مبيعات التجزئة عدا المدفوعات العقارية لشهر كانون الثاني نسبة 2.4% من 2.8% للقراءة السابقة فيما كانت التوقعات بنسبة 2.3%.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17 - 02 - 2009, 02:58 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الثلاثاء 17-2

إحصائية ZEW في ألمانيا


أعلنت ألمانيا اليوم بيانات مؤشر ZEW للثقة بالاقتصاد لشهر شباط حيث جاءت القراءة الفعلية منخفضة بقيمة 5.8ولكنها أفضل من التوقعات التي أشارت إلى انخفاض بقيمة 25.0 وأفضل أيضا من القراءة السابقة التي كانت على انخفاض بقيمة 31.0، أما عن مؤشر ZEW للأوضاع الحالية لنفس شهر فقد جاءت أيضا منخفضة بقيمة 86.2 ولكنها أسوأ من كل من القراءة السابقة التي كانت منخفضة بقيمة 77.1 وأسوأ أيضا من التوقعات التي جاءت بانخفاض بقيمة 82.0



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17 - 02 - 2009, 02:58 PM   #9
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الثلاثاء 17-2

إحصائية ZEW في أوروبا

صدر اليوم عن الاقتصاد الأوروبي بيانات مؤشر ZEW للثقة بالاقتصاد لشهر شباط حيث جاءت القراءة الفعلية منخفضة بقيمة 8.7 مقارنة بالتوقعات التي أشارت إلى انخفاض بقيمة 27.5 والقراءة السابقة التي كانت على انخفاض بقيمة 30.8.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17 - 02 - 2009, 02:59 PM   #10
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الثلاثاء 17-2

الميزان التجاري في أوروبا

أعلنت أوروبا اليوم أن العجز في الميزان التجاري قد تقلص ليصل إلى 0.7 بليون ليصبح أفضل مما أشارت عليه التوقعات التي جاءت بعجز بقيمة 6.7 بليون أما عن القراءة السابقة فقد تم تعديلها لتصبح على انخفاض بقيمة 5.8 بليون بعد أن كانت منخفضة بقيمة 7.0 بليون,

أما عن الميزان التجاري المعدل موسميا لنفس الشهر فقد تقلص العجز فيها إلى 0.3 بليون مقارنة بالتوقعات التي جاءت بعجز بقيمة 5.3 بليون بينما تم تعديل القراءة السابقة ليستقر العجز فيها عند 4.0 بليون بعد أن كان بقيمة 4.9 بليون



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
172, ليوم, الاقتصادية, الثلاثاء, التقارير, اهم, والسياسية

مواضيع سابقة :

الفائز بجائزة مسابقة أفضل استراتيجية أو ورشة عمل
مؤشر يتنبأ بحركة السوق
نتائج الاخبار الاوروبية ليوم الاتنين 16-2

مواضيع تالية :

ابرز المستويات الفنية للعملات ليوم الثلاثاء 17-2
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الثلاثاء 17-2
نتائج الاخبار البريطانية ليوم الثلاثاء 17-2

اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الثلاثاء 17-2

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم التلاتاء 10-2 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الثلاثاء 27-1 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الثلاثاء 20-1 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الثلاثاء 9-12 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الثلاثاء 14-10 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


06:30 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة