موقع بورصات
  منتديات بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام Forex لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية – الفوركس والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات فوركس ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية – فوركس يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال فوركس ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس


العودة   منتديات بورصات > المنتديات العامة > استراحة بورصات > الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات


الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات كرة قدم , تحليلات , كورة , صور مشاهير , رياضة , اخبار رياضية , الرياضة والرياضين , منتدي الرياضة , صور لا عيبين , تنس , جولف , سله , كاراتيه، الدورى المصرى بطوله امم افريقيا 2010 دورى ابطال افريقيا اخبار الكره المصريه والافريقيه ـ كرة القدم العربيه ـ الدوري السعودي ، الدوري الانجليزي الاسباني الالماني ، أحدث وأغرب أنواع السيارات والدراجات الناريه , أفضل المواصفات ، سيارات 2010

سوق السيارات في عمان

الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 12-01-2010, 01:19 AM   #1
عضو فـعّـال
 

افتراضي سوق السيارات في عمان

سوق السيارات في عمان
سوق السيارات في عمان

يتجنب وكلاء السيارات في سلطنة عمان ركود المبيعات بسلسلةٍ من الحوافز والتخفيضات بعد أن أصيب القطاع بالشلل على خلفية الأزمة المالية العالمية.

واضطر وكلاء مؤخرا إلى تقديم تخفيضات سعرية تراوحت بين 10%- 20%، إلى جانب مجموعةٍ من الحوافز المشجعة مثل الهدايا وزيادة مدة الخدمة والضمان المجانيين.

وقدرت مصادر اقتصادية حجم سوق السيارات في السلطنة بنحو نصف مليار ريال عماني، وخسائره بين 20% -40% نتيجة تراجع المبيعات، وطالبوا بخفض الفوائد على القروض لتصل إلى 3% لتنشيط السوق (الدولار يعادل 0.38 ريال).
عودة للأعلى

تخفيضات الزبير

وقدمت العديد من وكالات السيارات في السلطنة تخفيضاتٍ كبيرة في طرازات 2008 لترويج مبيعاتها بسبب الأزمة المالية، منها مجموعة الزبير للسيارات التي تبيع طرازات بيجو وسيتروين وسكودا وجيب كرايسلر ودودج وميتسوبيشى، وقد نفذت مبيعات مبيتسوبيشى بطرازيها (جي إل إكس وإكس جي إل إس) الكامل بسبب تخفيض 20% من سعرها، وتراوحت التخفيضات في هذين الطرازين بين 1010- 1460 ريالاً.

كما طالت التخفيضات طراز باجيرو جي إل إكس وبلغت قيمة التخفيض 2250 ريالاً، في حين ارتفعت تلك التخفيضات إلى 3200 ريال في طراز باجيرو (جي إل إس) أما طراز بيجو(407) فقد وصلت تخفيضاته إلى 1670 ريالاً، وبلغت تخفيضات طراز ستروين (سي 4 بيكاسو) حوالي 2300 ريال، أما بالنسبة لسيارة سكودا فقد وصلت التخفيضات إلى 1400 ريال لطراز روماستير، أما سيارات كرايسلر -جيب– دودج فقد وصلت فيها التخفيضات إلى 3555 ريالاً لطراز نيترو إس آي.
وبخلاف التخفيضات قدمت مجموعة الزبير الخدمة المجانية وخدمة التامين المفتوح لترويج مبيعاتها.
عودة للأعلى
سوق السيارات في عمان

مهرجان السعادة

وإذا كانت بعض وكالات السيارات قدمت تخفيضاتٍ لترويج مبيعاتها فإن وكيل تويوتا لم يقدم تخفيضات تذكر.

وقال مدير الإعلانات والدعاية لدى وكيل تويوتا في السلطنة كمال دياب في تصريحٍ خاص لـ"الأسواق نت": إنه نظرا لارتفاع الين الياباني مقابل الدولار في الفترة الأخيرة، كان يجب علينا رفع الأسعار تماشيا مع أسعار الين، ولكن نظرا للأزمة المالية وشح السيولة في الأسواق فقد عمدنا إلى ترويج المبيعات وتنشيطها عبر طرح مهرجان السعادة، ويتضمن هذا المهرجان حزمةً من الإغراءات مثل: الهدايا والصيانة والخدمة المجانية لمدة سنتين أو لمسافة 40 ألف كيلو متر، كما طرحنا مؤخرا طراز" تويوتا سكوبا" وهو الأول في الشرق الأوسط ويتراوح سعر السيارة بين 15000- 20000 ريال عماني، وسنفتتح أيضا في الفترة المقبلة عدة صالات للعرض في مختلف أنحاء السلطنة لتنشيط المبيعات.

وذكر دياب أننا لم نتأثر بالأزمة المالية وسنحقق نفس أرباح العام الماضي، لأننا لا نبيع طرازا واحدا من تويوتا بل نبيع عدة طرازات وماركات مثل تويوتا كورولا وياريس وكامري ولكزس وفورد وكيا، هذا بالنسبة لسيارات الركاب، أما بالنسبة لسيارات النقل فهناك طرازا "مان وهينو".

وحول العروض الأخرى لترويج مبيعات تويوتا في السلطنة بخلاف مهرجان السعادة قال دياب: هناك عدة مهرجانات طوال العام هي رمضان والسعادة ومهرجان المدرسين.
عودة للأعلى

حالة ترقب

وطالت الأزمة المالية قطاع شركات تمويل السيارات التي وجدت نفسها في حالة ترقب بعد تعثر بعض العملاء عن السداد ورفع البنوك فوائد القروض الجديدة لها بنسبة 1.5% - 2% وامتناع بعضها عن الإقراض أصلاً.

وفي هذا الإطار أوضح مدير شركة تأجير للتمويل محمد الخروصي في تصريحٍ لـ"الأسواق. نت: إن شركات التمويل تأثرت بالأزمة المالية، ويتفاوت حجم التأثر من شركة إلى أخرى حسب قوتها الاقتصادية وحجم مشروعاتها وفروعها وعدد عملائها وهل مقرها مستأجر أم تمليك".

وأضاف أن شركته رفعت نسبة فوائد تمويل قروض السيارات مثل بقية شركات التمويل إلى 6% بالنسبة للسيارات الجديدة، ورفعت فوائد قروض السيارات المستعملة إلى 7.5%، وذكر أن شركات التمويل تترقب حاليا حالة السوق والأرجح استمرار الأزمة المالية ستة شهور على الأقل ثم تتضح الصورة أكثر، ونحن ننتظر نتائج البنوك للربع الأول حتى نقيِّم أوضاعنا المالية بشكل أكثر وضوحا.
عودة للأعلى

معارض السيارات

وتحت ضغط السوق وحزمة الإغراءات الهائلة التي قدمتها وكالات السيارات اضطرت معارض السيارات إلى تقديم تخفيضات على سياراتها بنسبة 10%.

ويؤكد صاحب معرض سيارات -حاسن المحروقى في تصريحٍ لـ"الأسواق. نت"- أن معظم معارض السيارات قدمت تخفيضاتٍ لترويج مبيعاتها بنسبة 10%، وذكر أن موديلات 2000 وما فوق كان انخفاض أسعارها أكبر، أما موديلات التسعينات فلم يطلها الانخفاض لأنها رخيصة أصلاً.
وذكر المحروقي أن تخفيضات سيارات مجموعة الزبير تراوحت بين 15% - 20% وقد بيعت 300 سيارة ميتسوبيشي في يوم واحد، وتراوحت تخفيضات الجيب الأمريكي بين 10%- 15%، كما وصلت تخفيضات جي إم سي إلى 15% أما سيارات الهمر فقد انخفضت 10%.

وبالنسبة للهدايا المجانية فهذه غير ذات جدوى بالنسبة للزبون الذي يريد سيرفس مجانا أو ضمانا وخدمة مجانين، وقد زادت بعض الشركات مثل بي إم دبليو الخدمة المجانية إلى 100 ألف كيلو متر، وطالب المحروقى بتخفيض فوائد قروض السيارات لدى البنوك وشركات التمويل بنسب تتراوح بين 2.5% - 3% بدلاً من 5%- 6% حاليا، وقال إن هذا ضروري لتنشيط السوق ومواجهة شبح الأزمة المالية، وتوقع استمرار انخفاض أسعار السيارات في 2010 بنسبة 25%.
عودة للأعلى

خسائر كبيرة





وحقق قطاع وكالات السيارات في السلطنة خسائر كبيرة بسبب الأزمة المالية وشح السيولة في الأسواق.

وأوضح رئيس منتدى رواد الأعمال يوسف البوسعيدي في تصريحٍ لـ"الأسواق. نت" أن وكالات السيارات قدمت تخفيضاتٍ تراوحت بين 10%- 20% لترويج المبيعات، ويصل حجم سوق السيارات في السلطنة إلى نصف مليار ريال عماني، وتتراوح الخسارة بين 20% -40 % نتيجة تراجع المبيعات، ولو قمنا بجولةٍ في مخازن وكالات السيارات سنجدها مكدسة بطرازات 2008 و2009 وفي شهر سبتمبر/ أيلول ستطرح طرازات 2010، وعلى هذا الوضع فلنا أن نتخيل حجم الخسائر، وكل العروض والإغراءات والإعلانات والمهرجانات التي تقدمها الوكالات لن ترفع مبيعاتها سوى بنسبة 1%- 2% فقط، والأرجح استمرار الأزمة نتيجة استمرار انخفاض سعر النفط في السوق العالمي ولن يسترد سوق السيارات في السلطنة عافيته إلا بعد ارتفاع أسعار البترول، وهذا لا ينعكس على السيارات فقط بل ينعكس على مختلف الأنشطة والمشروعات.
عودة للأعلى

سوق السيارات في عمان

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
سوق السيارات في عمان
http://www.borsaat.com/vb/t108714.html



hames غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-08-2011, 08:43 AM   #2
عضو جديد
 

افتراضي رد: سوق السيارات في عمان

ابسالك لو سمحت كم سعر الهايلوكس 2011 عمانيه غماره القير عايدي



مصيبه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات


مواضيع سابقة:
البث المباشر لمباريات كأس الأمم الافريقية
تغطيه و اهداف مباراه الافتتاح انجولا و مالى 4-4 جوده عاليه وعلى اكثر من سيرفر
تقرير اللقاء الافتتاحي لأمم إفريقيا يتحول إلي مباراة اعتزال
مواضيع تالية:
مباراة برشلونة واتلتيك بلباو يوم السبت 13-9-2014 بث مباشر في الدوري الأسباني الدرجة الأول
استقبال حافل لفريق كرة الهدف وصيف بطولة غرب آسيا
منتخبنا يستعد لمواجهة ليتوانيا مكتمل الصفوف

سوق السيارات في عمان

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
جريدة عمان اليومية في سلطنة عمان برامج كمبيوتر و انترنت
سوق عمان المالي - بورصة عمان مباشر منتدى الاسهم السعودية


روابط الموقع الداخلية


الساعة الآن 10:35 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - موقع بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة