موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم التقارير الاقتصادية والأساسية ليوم الثلاثاء 8\7\2008

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 08 - 07 - 2008, 09:25 AM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي اهم التقارير الاقتصادية والأساسية ليوم الثلاثاء 8\7\2008

اهم التقارير الاقتصادية والأساسية ليوم الثلاثاء 8\7\2008
العملات الرئيسية تغطي خسائرها

لم يستطع الدولار أن ينهي جلسة الأمس عند نفس المستويات القوية التي سجلها مع بدايتها، لكنه انخفض أمام العملات الرئيسية من جديد لتعوض المكاسب التي فقدتها مع بداية الجلسة. يرجع هذا إلى الخسائر التي حققتها الأسهم الأمريكية نتيجة لاستمرار المخاوف من أزمة الائتمان وسلامة القطاع المالي. فقد تضررت أسهم القطاع المالي لتنخفض وتتبعها أسهم الطاقة بعد تراجع أسعار النفط الخام.

ومن جديد انتهت عمليات نقل التجارة (carry trades) التي استمرت طوال جلسة الأمس تقريبا ليحل محلها تراجع كبير في العملات صاحبة العائد المرتفع أمام الين، الذي استطاع أن يحقق مكاسب أمام العملات الرئيسية مما دفع زوج الدولار مقابل الين الياباني إلى التراجع بعد أن وصل إلى المستوى 107.70 هدفه على المدى القصير إلى المتوسط.

تراجع اليورو بشكل كبير منذ بداية جلسة الأمس ليصل إلى منطقة دعم قوية عند المستوى 1.5610 قبل أن يلقى الدولار بعض الضعف من سقوط الأسهم الأمريكية وتراجع الثقة في القطاع المالي، ليعود اليورو ليعوض الخسائر مستغلا قوة الدعم عند المستوى السابق ليرتفع عائدا إلى المستوى 1.5735 ليغلق أسفله. واليوم يعود اليورو إلى الانخفاض مجددا ولكن بشكل ضعيف بعض الشيء حيث لا يزال يتداول عند نفس المستويات تقريبا ليسجل الأعلى له عند 1.5735 والأدنى عند 1.5678 .

شهد الجنيه الإسترليني انخفاض كبير يوم أمس دفعه إلى اختراق مستوى الدعم عند 1.9700 قبل أن يتوقف عند المستوى 1.9650 ليعود إلى الارتفاع مجددا في حركة قوية أخرى أغلق بها فوق المستوى 1.9750 . واليوم يبدأ الإسترليني في الانخفاض مع بداية الجلسة الأسيوية ليتداول تحت مستويات إغلاق الأمس مسجلا الأعلى له عند 1.9772 والأدنى عند 1.9734 .

شهد زوج الدولار مقابل الين الياباني يوم أمس ارتفاعا مع بداية الجلسة ليصل إلى هدفه التصاعدي عند 107.70 قبل أن يعود إلى الانخفاض من جديد نتيجة التراجع في عمليات (carry trades) ليغلق تحت المستوى 107.00 . فقد بدأ المستثمرين يثقون أكثر في العملات منخفضة العائد وعلى رأسهم الين الياباني نتيجة التوترات في الأسواق المالية. واليوم يتمر الزوج في التراجع ليتداول تحت المستوى 107.00 محاولا الوصول إلى المستوى 106.70 ليسجل الأعلى له عند 107.23 والأدنى عند 106.92

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اهم التقارير الاقتصادية والأساسية ليوم الثلاثاء 8\7\2008
http://www.borsaat.com/vb/t1075.html




التعديل الأخير تم بواسطة أحمد سليمان ; 08 - 07 - 2008 الساعة 09:33 AM
فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 07 - 2008, 09:27 AM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والأساسيه ليوم الثلاثاء 8\7\2008

إحصائية مراقبي الأوضاع

أعلن الاقتصاد الياباني بيانات عن إحصائية مراقبي الأوضاع الحالية عن شهر حزيران لتظهر بقيمة 29.5 بأقل من التوقعات بقيمة 31.0 والقراءة السابقة التي كانت بقيمة 32.1 . أما عن إحصائية مراقبي الأوضاع المستقبلية عن نفس الشهر فقد جاءت بقيمة 32.1 بأقل من التوقعات بقيمة 34.0 والقراءة السابقة بقيمة 35.1




التعديل الأخير تم بواسطة أحمد سليمان ; 08 - 07 - 2008 الساعة 09:30 AM
فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 07 - 2008, 12:05 PM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والأساسية ليوم الثلاثاء 8\7\2008

انحدار قراءة DCLA السنوية عن القراءة السابقة

صدر اليوم عن الاقتصاد البريطاني مؤشر DCLA لأسعار المنازل حيث جاءت القراءة الفعلية السنوية لشهر أسار بقيمة 3.7% أعلى من التوقعات التي كانت بقيمة 3.3% بينما كانت القراءة السابقة بقيمة 4.9%.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 07 - 2008, 12:07 PM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والأساسية ليوم الثلاثاء 8\7\2008

السكون سيد الأسواق..

يوم ساكن آخر في أسواق العاملات ، فلا توجد بيانات اقتصادية هامة للغاية ، إذ يستمر تأثير الأسبوعين الماضيين و لكن بتفسيرات أخرى و توقعات أخرى بشأن الأسابيع المقبلة و ذلك انتظارا لشهادة السيد برنانكي
هذا و تتساءل الأسواق اليوم بشأن الاتجاه الأنسب للعملات ، و ذلك في محاولة منهم باستيعاب كل من قرار البنك المركزي الأوروبي الذي رفع سعر الفائدة و قرار البنك الفدرالي الذي أبقاها ثابتة ، و تسعير القرار المقبل لصانعي السياسة النقدية الأمريكية في الوقت الذي لم يبدي البنك المركزي الأوروبي أية إشارات حيال الخطوات المقبلة و بذلك لم يعطي مجالا لأية تكهنات من قبل المشاركين في الأسواق.

هذا و سيتواجد البنك المركزي البريطاني أيضا تحت المراقبة ، إذ سيتولد جدال كبير فيما يخص قرارهم المتوقع حيال أسعار الفائدة ، فمن جهة هنالك من يدعوا إلى تسهيلات في السياسة النقدية و ذلك لتجنب المزيد من التدهور في الاقتصاد و خاصة في قطاع المساكن ، بينما البعض ما زالوا خائفين من ارتفاع مستويات التضخم التي تهدد الاقتصاد البريطاني مزيدا و يزيد من صعوبة الموقف الذي يتواجد فيه صانعي السياسات النقدية في الوقت الذي تتطاير فيه أسعار النفط العالمية.

هذه الأفكار متواردة على أفكار كل المستثمرين و الكل يحاول إستسباق حركة الأسواق للاستفادة منها ، و لكن كما نعلم ، قلائل هم اللذين يمتلكون القدرة على ذلك ، لذا يا عزيزي القارئ حاول أن تكون من هؤلاء القلائل



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 07 - 2008, 03:04 PM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والأساسية ليوم الثلاثاء 8\7\2008

الخوف يملأ الأسواق!!!

بعد أن ارتفع الدولار كثيرا يوم أمس, جاءت المخاوف المتعلقة باستمرار التهاون في القطاع المالي و التي ملأت الأسواق لتطيح لهذه القوة المؤقتة للدولار أمام سلة العملات الرئيسية و بدأ في الانحدار اليوم, لقد كان السبب وراء هذا هو احتمالية قيام أكبر شركات الرهن العقارية في الولايات المتحدة بجمع 75 مليار دولار لدعم رؤوس أموالها في الأوقات العصيبة القادمة, الشيء الذي أوحي للجميع أن أزمة الائتمان لم تنتهي بعد, و قد هذا إلي تدهور كبير في أسواق الأسهم الأمريكية مما زاد الأمر سوء.

ارتفع اليورو أمام الدولار الأمريكي اليوم مدعوما بالمخاوف التي ملأت الأسواق بشأن استمرار التهاون في القطاع المالي الأمريكي, و الأن يقف أمام حركة الزوج التصاعدية مستوى المقاومة القوي عند 1.5735 و من المتوقع أن يرتد الزوج قليلا حيث أنه يتداول الأن ضمن منطقة مشبعة بعمليات الشراء, و قد تأخذ هذه الحركة الزوج حتى المستوى 1.5700 ليجمع بعض الزخم التصاعدي ليرتفع نحو الأعلى من جديد و يكرر المحاولة على المستوى 1.5735 لاختراقه, بينما إذا انحدر الزوج حتى المستوى 1.5680 و تمكن من اختراقه قد تستمر الحركة التنازلية للزوج حتى مستوى الدعم عند 1.5650 الذي سيدفع بالزوج نحو الأعلى مجددا بعد أن يمده بالزخم التصاعدي اللازم. حقق الزوج الأعلى له حتى الأن خلال تداولات اليوم عند 1.5738 و الأدنى له عند 1.5675.

أما العملة الملكية فقد اتبعت خطي اليورو في الصباح و لكنها بدأت تنحدر الأن بعد أن وصل الزوج إلي مستوى المقاومة القوي عند 1.9783 مما دفع الزوج نحو الأسفل ضمن حركة ارتدادية حيث أشارت المؤشرات التقنية أن الزوج يتداول ضمن منطقة مشبعة بعمليات الشراء, و من المتوقع أن ينحدر الزوج حتى مستوى الدعم عند 1.9745, و الذي قد يضع حد للحركة التنازلية و يمد الزوج بالزخم اللازم للارتفاع مجددا و اختبار المستوى 1.9783, و لكن في حالة فشل مستوى الدعم في عرقلة الحركة التنازلي قد ينحدر الزوج حتى مستوى الدعم عند 1.9700. حقق الزوج الأعلى له اليوم خلال التداولات عند 1.9795 و الأدنى له عند 1.9708.

و نذهب إلي زوج الدولار أمام الين الذي انحدر هو الأخر مع بداية التداولات اليوم حتى وصل إلي مستوى الدعم الصلب عند 106.30 و الذي دفعه نحو الأعلى مجددا, و كانت المؤشرات التقنية ترجح هذه الحركة كون الزوج يتداول ضمن منطقة مشبعة بعمليات البيع, و كما نري الأن أصبح الزوج محصورا ضمن المنطقة ما بين مستوى الدعم عند 106.30 و مستوى المقاومة عند 106.70, و من المتوقع أن يظل الزوج يتداول ضمن هذه المنطقة لبعض الوقت حتى يجمع الزخم الكافي لاختراق المدى سواء نحو الأعلى أو الأسفل. حقق الزوج الأعلى له اليوم عند 107.23 و الأدنى له عند 106.24.

نترقب اليوم بيانات قطاع المنازل الأمريكية و بجانب بيانات أخري قد تغير من شكل التداولات الحالية خاصة أن التوقعات تشير إلي أن القراءة قد تأتي أسوأ من السابق مما قد يدفع بالدولار نحو الأسفل كثيرا...



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 07 - 2008, 03:06 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والأساسية ليوم الثلاثاء 8\7\2008

قطع الذهب

تحدد سعر الذهب خلال جلسة القطع الصباحية في لندن يوم الثلاثاء على 929.25 دولار للاونصة ليرتفع من 916.75 دولار خلال جلسة القطع المسائية السابقة.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 07 - 2008, 03:13 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم التقارير الاقتصادية والأساسية ليوم الثلاثاء 8\7\2008

المشاكل الائتمانية وتوقعات البنك الفدرالي هي المسيطر على الأسواق اليوم

توقعت الأسواق أن يبدأ اليوم هادئ نتيجة غياب الأخبار الاقتصادية المحركة للأسواق، فاليوم ننتظر فقط بعض البيانات الأمريكية التي لا
تملك قدرة كبيرة على تحريك الأسواق. ولكن الأسواق تحركت مرة أخرى نتيجة فقدان الدولار للزخم بسبب عوامل مختلفة وهو ما يمكن أن نعتبره سبب رئيسي لليوم. فكل المساهمين في توقعات بأن البنك الفدرالي لن يقوم برفع أسعار الفائدة خلال هذا العام ساعد على تراجع الدولار أمام العملات الرئيسية لتعوض بعض الخسائر التي سجلتها يوم أمس.

فالأزمة الائتمانية عادت للتأثير سلبا على الأسواق مرة أخرى فقد تراجعت أسواق الأسهم الأمريكية يوم أمس بعد تقرير أفاد أن أكبر شركتين للرهن العقاري قد تحتاج إلى زيادة رأس مالها بقيمة 75 بليون دولار. فالبنك الفدرالي يخشى من ارتفاع معدلات التضخم وتوقعات التضخم حيث لم يظهر الاقتصاد بعض الاستقرار بعد طالما أن القطاع المالي يستقر مثقل. هذا وتبقى مشكلة السيولة ودعم الإنفاق هي القلق الأكبر بالنسبة للبنك الفدرالي.

وتلقي الأسواق اليوم الضوء على اجتماع مجموعة الثمانية فقد جاء في بيانهم عن اليوم الثاني ليظهر إشارات واضحة على دعمهم للسياسات التي تدعم الدولار القوي، بجانب المخاوف من الأزمة العالمية التي تسبب بها ارتفاع أسعار النفط والطاقة بشكل كبير. كما قالوا أيضا أن الاقتصاد العالمي يواجه الآن عدم تأكد ومخاطر انخفاضية بشأن النمو. ولكن هذا لا يمنع تمتعهم بنظرة مستقبلية للاقتصاد العالمي بجانب ارتفاع الدولار.

الاقتصاد الأوروبي اليوم لا يحمل إلينا أية أخبار ولكن الأسهم الأوروبية لا تزال تشهد انخفاضا ليندفع الجميع بعيدا عن الاستثمارات بالين الياباني الذي يشهد انخفاضا مدعوما بالبيانات التي صدرت صباح اليوم عن الاقتصاد الياباني. فالثقة في ثاني أكبر اقتصاد تتراجع بشكل كبير ليشير هذا إلى ضعف النظرة المستقبلية للاقتصاد الياباني.

وخلال الجلسة الأمريكية ستصد اليوم بيانات عن قطاع المنازل متمثل في مبيعات المنازل قيد الانتظار خلال شهر أيار والذي من المتوقع أن ينخفض بنسبة 3.0% بعد ارتفاعا بنسبة 6.3% خلال شهر نيسان. هذه البيانات لا تعتبر محرك كبير للأسواق ولكنها قد تحمل إشارة على بيانات مبيعات المنازل القائمة الأكثر أهمية ولاتي ستحمل لنا اتجاه أسواق المنازل منذ عدم استطاعة أسواق المنازل الوصول إلى قاع.

العزوف عن المخاطرة والتطورات في الأوضاع هو الحدث الرئيسي اليوم في الأسواق لذا فاحترس عزيزي القارئ من التذبذب في الأسواق حيث تمتلئ الأسواق بعدم التأكد.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, الاقتصادية, الثلاثاء, التقارير, اهم, والأساسية

مواضيع سابقة :

اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الثلاثاء 8\7\2008
نتائج الاخبار اليابانية ليوم الثلاثاء 8\7\2008
نتائج الاخبار الكنديةاليوم الاتنين 7\7\2008

مواضيع تالية :

ابرز المستويات الفنية للعملات ليوم الثلاثاء 8 يوليو
نتائج الاخبار البريطانيةليوم الثلاثاء 8\7\2008
كل يوم توصية و تحليل

اهم التقارير الاقتصادية والأساسية ليوم الثلاثاء 8\7\2008

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
التقارير الاقتصادية والأساسية الهامة ليوم الجمعة 30 / 1 منتدى تداول العملات العام
التقارير الاقتصادية والأساسية الهامة ليوم الأربعاء 7 / 1 منتدى تداول العملات العام
التقارير الاقتصادية والأساسية الهامة ليوم الثلاثاء 16/12 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والاساسية ليوم الثلاثاء 12 \ 8 \ 2008 منتدى تداول العملات العام
اهم التقارير الاقتصادية والأساسية ليوم الثلاثاء 24 يونيو منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


02:00 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة