موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الاخبار و التقاريرالاقتصاديه الهامه ليوم الخميس7-1-2010

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 07 - 01 - 2010, 05:29 PM   #11
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقاريرالاقتصاديه الهامه ليوم الخميس7-1-2010

رد: الاخبار و التقاريرالاقتصاديه الهامه ليوم الخميس7-1-2010
بنك انجلترا المركزي يبقي أسعار الفائدة دون تغيير

لندن (رويترز) - أبقى بنك انجلترا المركزي نطاق برنامجه لشراء الاصول دون تغيير عند 200 مليار جنيه استرليني (319 مليار دولار) كما ترك أسعار الفائدة في بريطانيا عند 0.5 بالمئة يوم الخميس في خطوة كانت متوقعة على نطاق واسع.
وكان بعض أعضاء لجنة السياسة قد أشاروا الى أن من المرجح أن تظل أسعار الفائدة ونطاق البرنامج دون تغير حتى فبراير شباط على الاقل حيث ستتوفر عندئذ لديهم التوقعات الجديدة للنمو والتضخم وتنتهي عمليات شراء الاصول.
وتوقع خبراء اقتصاديون هذا القرار بالاجماع في مسح أجرته رويترز قبل عيد الميلاد.
وأطلق بنك انجلترا في مارس اذار برنامج التيسير الكمي الذي يستخدم نقودا مطبوعة جديدة لشراء أصول مالية في محاولة غير مسبوقة لتعزيز الاقتصاد الذي تضرر جراء أزمة الائتمان العالمية.
وبدأت تظهر علامات على تعافي الاقتصاد حاليا حيث تشهد أسعار المساكن ارتفاعا وتشير الاستطلاعات الى انتعاش في النشاط الاقتصادي مما يشير الى أن انجلترا قد خرجت من الركود خلال الربع الاخير من العام الماضي.
ويتوقع معظم المحللين عدم توسيع برنامج شراء الاصول بعد توسيعه بواقع 25 مليار جنيه استرليني في نوفمبر تشرين الثاني مما يعني انه سينتهي الشهر المقبل. لكن من المرجح أن يحتاج صناع السياسة لبعض الوقت حتى يشعروا بثقة كافية بشأن معدل النمو للبدء في رفع أسعار الفائدة



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 01 - 2010, 05:30 PM   #12
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقاريرالاقتصاديه الهامه ليوم الخميس7-1-2010

وزير صيني: ارتفاع اليوان لن يساعد الاقتصاد العالمي
أنقرة (رويترز) - قال تشن ده مينغ وزير التجارة الصيني يوم الخميس إن ارتفاع أو تراجع العملة الصينية لن يفيد الاقتصاد العالمي في وقت بدأ يشهد فيه انتعاشا.
وقال تشن خلال مؤتمر صحفي ان بكين ترغب في أن يحتفظ الدولار بقيمته اذ تمتلك الصين كميات كبيرة من الاوراق المالية الامريكية.
وأضاف في تعليقات جرت ترجمتها من الصينية الى التركية "بالطبع يجب أن تحتفظ العملة الصينية - اليوان - باستقرارها. هذا أمر جيد للعالم أيضا."
وتابع "في وقت بدأ الاقتصاد العالمي يشهد فيه انتعاشا فان ارتفاع أو تراجع عملتنا وحالة عدم الاستقرار لن تفيد الاقتصاد العالمي."
وأكد البنك المركزي الصيني يوم الاربعاء على موقفه طويل الاجل بشأن اليوان وقال انه سيحتفظ بأسعار الصرف عند مستوى مستقر في 2010.
وربطت الصين اليوان بصورة فعالة عند 6.83 دولار منذ التراجع الحاد في صادراتها جراء تفاقم الازمة المالية في منتصف عام 2008.
ويعد استمرار انتعاش الصادرات -التي لا تزال تشهد تراجعا على أساس سنوي- أحد الشروط المسبقة الرئيسية لبكين كي تسمح لليوان بمواصلة المسار التدريجي للارتفاع والذي اتبعه منذ منتصف 2005 وحتى منتصف 2008 عندما ارتفع نحو 21 بالمئة



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 01 - 2010, 05:32 PM   #13
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقاريرالاقتصاديه الهامه ليوم الخميس7-1-2010

الاسهم الاوروبية تتراجع في أوائل التداول تحت ضغط البنوك
لندن (رويترز) - تراجعت الاسهم الاوروبية من أعلى اغلاق في 15 شهرا سجلته يوم الاربعاء وكانت أسهم البنوك السبب الرئيسي وراء الهبوط وأيضا قبل قرار بنك انجلترا المركزي بشأن أسعار الفائدة.
وبحلول الساعة 0809 بتوقيت جرينتش انخفض مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى 0.5 في المئة الى 1055.49 نقطة بعد أن سجل أعلى اغلاق في 15 شهرا يوم.
ولايزال المؤشر الاوروبي مرتفعا بما يزيد على 63 في المئة عن أدنى مستوى على الاطلاق الذي سجله في التاسع من مارس اذار 2009.
وكان قطاع البنوك ذو الثقل السبب الرئيسي وراء تراجع المؤشر. وهبطت أسهم بانكو سانتاندر وباركليز وكريدي سويس ما بين 0.6 و0.7 في المئة.
وفي وول ستريت سجل مؤشر ستاندرد اند بورز أيضا أعلى مستوى في 15 شهرا يوم الاربعاء.
وقال فرانز وينزل الخبير الاستراتيجي لدى أكسا لادارة الاستثمار في باريس "ربما تلتقط الاسواق أنفاسها يوم الخميس لكنها فرصة للشراء.
"النمو ينتعش ونعتقد أن موسم اعلان النتائج الذي سيبدأ الاسبوع القادم سيكون جيدا. لاتزال الاسواق الاوروبية تتبع السيد الامريكي."
وصعد سهم مجموعة السوبرماركت جيه سينزبيري اثنين في المئة بعد أن تجاوز نمو المبيعات توقعات الربع الثالث مع ارتفاع أعداد الزبائن والمبيعات القوية من المنتجات غير الغذائية مما وازن انخفاض تضخم أسعار الغذاء.
ومن المرجح أن يعلن بنك انجلترا المركزي بحلول الساعة 1200 بتوقيت جرينتش أنه سيحتفظ بأسعار الفائدة دون تغيير عند المستوى القياسي المنخفض 0.5 في المئة وكذلك ابقاء قيمة برنامج شراء الاصول عن 200 مليار جنيه استرليني
وفي وقت لاحق سيتحول اهتمام المستثمرين تجاه الولايات المتحدة حيث من المنتظر اعلان البيانات الاسبوعية لاعانات البطالة.
وفي أنحاء أوروبا تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100 في بورصة لندن 0.2 في المئة في حين هبط مؤشر داكس لاسهم الشركات الالمانية الكبرى في بورصة فرانكفورت 0.5 في المئة.
وفقد مؤشر كاك 40 في بورصة باريس 0.4 في المئة



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 01 - 2010, 05:34 PM   #14
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقاريرالاقتصاديه الهامه ليوم الخميس7-1-2010

وزير المالية الياباني الجديد يريد مزيدا من الهبوط للين
طوكيو (رويترز) - قال وزير المالية الياباني الجديد ناوتو كان انه يريد مزيدا من الهبوط للين وانه سيعمل مع بنك اليابان المركزي على الوصول بالعملة الى مستوى مناسب نظرا لتأثيرها على الاقتصاد.
وقفز الدولار نصف ين بعد تعليقات الوزير وسط اعتقاد بأنه سيميل الى التحرك ضد الارتفاعات المفرطة للين التي قد تضر بالاقتصاد القائم على التصدير وان كان بعض المحللين يتساءلون عن كيفية تفسير الاسواق لتصريحاته.
وقال ساتورو اوجاساوارا الاقتصادي ﻓﻲ ﺑﻨﻚ ﻛﺮﻳﺪﻱ ﺳﻮﻳﺲ "الوزير معروف بتصريحاته الحادة حينما يتعلق الامر بمناقشة برلمانية ولكن ليس من الواضح ما اذا كان بارعا في التواصل مع الاسواق وقد تستغرق الاسواق وقتا لفهم قدراته بشكل كامل."
وفي أول مؤتمر صحفي له منذ تعيينه وزيرا للمالية قال كان انه لم يفكر يوما بشأن التقشف المالي عندما أعدت الحكومة ميزانية 2010-2011.
واضاف الوزير أن مسألة ما اذا كانت اليابان ستواصل سياسة الانفاق التحفيزي ستعتمد على أداء الاقتصاد مستقبلا.
وجرى تعيين كان يوم الاربعاء خلفا لهيروهيسا فوجي (77 عاما) الذي استقال لاسباب صحية



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 01 - 2010, 05:34 PM   #15
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقاريرالاقتصاديه الهامه ليوم الخميس7-1-2010

هاليفاكس: ارتفاع أسعار المنازل البريطانية 1 % في ديسمبر
لندن (رويترز) - قالت هاليفاكس للاقراض العقاري يوم الخميس ان أسعار المنازل البريطانية ارتفعت للشهر السادس على التوالي في ديسمبر كانون الاول وزادت واحدا بالمئة ليصل اجمالي نسبة الصعود الى 9.4 بالمئة منذ المستوى المنخفض الذي سجل في ابريل نيسان.
وقياسا الى الفترة ذاتها قبل عام ارتفعت الاسعار 1.1 بالمئة في الاشهر الثلاثة حتى ديسمبر وهي أول زيادة من نوعها منذ مارس اذار 2008.
وفاجأ تحسن أسعار المنازل على مدى العام الاخير كثيرا من المعلقين الذين توقعوا استمرار التراجعات التي شهدها 2008 وكانت في خانة العشرات.
لكن هاليفاكس تمسكت بتوقعاتها لاستقرار الاسعار على مدى 2010.
وقالت "فرص السوق هذا العام ستتوقف على طريقة تطور الاقتصاد البريطاني وان كانت هناك زيادة كبيرة في العقارات المعروضة للبيع



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 01 - 2010, 05:36 PM   #16
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقاريرالاقتصاديه الهامه ليوم الخميس7-1-2010

النفط ينزل عن 83 دولارا بعد اشارات صينية بشأن السياسة النقدية

لندن (رويترز) - تراجع النفط عن 83 دولارا للبرميل يوم الخميس منخفضا بذلك عن أعلى مستوى في 15 شهرا سجله يوم الاربعاء بعدما أثارت بوادر تشديد للسياسة النقدية في الصين المخاوف بشأن الطلب.
وتجاهل الخام نبأ ارتفاع مخزونات النفط الامريكية يوم الاربعاء مواصلا صعوده للجلسة العاشرة على التوالي بمكاسب تقترب من 11 دولارا وسط توقعات بأن درجات الحرارة شديدة الانخفاض في أجزاء كبيرة من الولايات المتحدة ستنال في نهاية الامر من المخزونات الوفيرة.
لكن البنك المركزي الصيني فاجأ الاسواق برفع سعر الفائدة في مزاد على أذون لاجل ثلاثة أشهر ما اعتبرته السوق علامة على تشديد السياسة ولتشهد أسعار السلع الاولية تراجعا على نطاق واسع.
وينظر الى اقتصاد الصين سريع النمو وتعطشها للنفط كأحد الاسباب الرئيسية لارتفاع أسعار الخام الى أكثر من مثليها في الاثني عشر شهرا الاخيرة رغم استمرار تأثير الازمة الاقتصادية.
وبحلول الساعة 0909 بتوقيت جرينتش تراجع الخام الامريكي تسليم فبراير شباط 45 سنتا الى 82.73 دولار للبرميل أي دون أعلى مستوى في 15 شهرا 83.52 دولار الذي سجله يوم الاربعاء.
وهبط مزيج برنت في لندن 44 سنتا الى 81.45 دولار.
وقال محللون ان التدفقات الاستثمارية للصناديق في مطلع العام الجديد قد تكون مسؤولة جزئيا أيضا عن ارتفاع الاسعار في الآونة الاخيرة.
وقال ادوارد ماير المحلل في ام.اف جلوبال "مازلنا لا نرى أي سبب أساسي مقنع لمستوى أسعار النفط الحالي .. الطقس بارد لكنه كان باردا أيضا في هذا الوقت من العام الماضي عندما انحدرت الاسعار الى 33 دولارا للبرميل.
"نظن أن سببا أكثر منطقية لموجة الصعود يعود الى حقيقة أنه تحت وطأة متاعب الدولار وبيئة أسعار الفائدة المنخفضة يتدفق المال على السلع الاولية بايقاع سريع



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 01 - 2010, 05:36 PM   #17
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار و التقاريرالاقتصاديه الهامه ليوم الخميس7-1-2010

فرنسا تبحث فرض ضريبة على اعلانات الانترنت لتمويل الابداع
باريس (رويترز) - أفادت صحيفة يوم الخميس أن فرنسا قد تبدأ تحصيل ضريبة على عائدات اعلانات الانترنت من شركات انترنت عملاقة مثل جوجل وذلك لتمويل قطاعات ابداعية تأثرت سلبا من جراء الثورة الرقمية.
ويمثل الاقتراح الذي قدم في تقرير بتمويل حكومي أحدث تحد فرنسي للمجانية المفترضة لمحتوى الانترنت. وسبق أن أثار البلد جدلا عندما أقر أحد أكثر القوانين تشددا في العالم لمحاربة القرصنة عبر الشبكة.
ونقلت صحيفة ليبراسيون عن جيوم سيروتي أحد محرري التقرير قوله ان الضريبة التي ستفرض أيضا على شركات أخرى مثل ام.اس.ان وياهو ستضع حدا لما سماه "الاثراء دون أي حد أو تعويض."
وقالت الصحيفة ان الضريبة ستطبق حتى لو كانت مكاتب الشركة خارج فرنسا مادام مستخدمو الانترنت الذين ينقرون على الاعلانات والوصلات الدعائية موجودين في فرنسا.
وحاول الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي مرارا تقديم نفسه كمدافع عن التراث الثقافي لفرنسا في العصر الرقمي ودعا في الآونة الاخيرة الى مشاريع عامة لمنافسة خطط جوجل لمكتبة هائلة على الانترنت.
ويشير منتقدو الفكرة الى أن تعويض المؤلفين هو مسألة معقدة بالنظر الى أن الكثير من الاغاني والافلام والنصوص المنشورة على الانترنت هذه الايام يضعها دون مقابل هواة من خارج المؤسسة الثقافية.
وحرر التقرير مع سيروتي وهو رئيس دار سوذبي للمزادات في فرنسا كل من جاك توبون وهو وزير سابق وباتريك زيلنيك الذي سبق له انتاج أغان لسيدة فرنسا الاولى كارلا بروني ساركوزي.
كما يقترح معدو التقرير فرض ضرائب على مقدمي خدمة الانترنت لجمع عشرات الملايين من اليورو لاستثمارها في تطوير مبيعات الموسيقى عبر الانترنت وقطاعات ابداعية أخرى.
ويقترحون على سبيل المثال توفير اشتراك الانترنت بأسعار مدعمة حكوميا والتوسع في منصات النشر عبر الشبكة العاليمة وذلك حسبما ذكرت ليبيراسيون التي حصلت على نسخة من التقرير
وفي الاشهر الاخير واجه مزودو الخدمة والمستخدمون ضغوطا متزايدة للدفع مقابل المحتوى الذي توفره الانترنت من الصحف الى الافلام والكتب. وبموجب قانون محاربة القرصة عبر الانترنت الجديد في فرنسا يمنع المستخدمون الذين يتكرر قيامهم بتحميل محتوى بشكل غير قانوني من الاتصال بالشبكة وتفرض عليهم غرامات.
وسلم التقرير الجديد الى وزارة الثقافة في وقت سابق هذا الاسبوع. ولم يتضح على الفور ما اذا كانت الحكومة حددت جدولا زمنيا للعمل بتوصياته



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

سؤال للمحللين الرجاء الإجابة ساعدوني
بيان الفدرالي الاميركي
موضوع ازعجنى كثيرا

مواضيع تالية :

ابرز المستويات الفنيه للعملات ليوم الخميس 7-1-2010
نتائج البيانات السويسريه ليوم الخميس 7-1-2010
نتائج البيانات الاوروبيه ليوم االخميس 7-1-2010

الاخبار و التقاريرالاقتصاديه الهامه ليوم الخميس7-1-2010

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الاخبار و التقاريرالاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 6-1-2010 منتدى تداول العملات العام
الاخبار و التقاريرالاقتصاديه الهامه ليوم الثلاثاء 5-1-2010 منتدى تداول العملات العام
الاخبار و التقاريرالاقتصاديه الهامه ليوم الاثنين 4-1-2010 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الهامه ليوم الثلاثاء 17-11-2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 17-9-2009 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


04:27 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة