موقع بورصات
 
بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام Forex لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية – الفوركس والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات فوركس ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية – فوركس يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال فوركس ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > المنتديات العامة > استراحة بورصات > الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات

كأس ولي

الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 10 - 03 - 2017, 09:40 AM   #1
عضو برونزي
 

افتراضي كأس ولي

كأس ولي
تتجه الأنظار مساء اليوم باتجاه استاد الملك فهد الدولي بالرياض، حيث يلتقي النصر «العالمي» والاتحاد «المونديالي» على نهائي كأس ولي العهد الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، الذي سيتوج بعد نهاية المباراة الفائز أول ألقاب الموسم الكروي 2016-2016.
والتقى الفريقان في خمسة نهائيات طوال تاريخهم، انتصر الاتحاد في ثلاث مناسبات هي: كأس الملك 1979 «5-3» وكأس ولي العهد 1991 «بركلات الترجيح» ودوري كأس خادم الحرمين الشريفين «2001» بهدف دون رد، بينما فاز النصر بنهائي كأس الملك 1986 «1-0» وكأس الأمير فيصل بن فهد 1998 بهدفين لهدف، والليلة يتجدد الموعد مع النهائي السادس.
وخلال مسيرة البطولة حقق الاتحاد اللقب 7 مرات في أعوام «1958 -1959-1963-1991-1997-2001 -2004» وفاز النصر بثلاثة ألقاب أعوام «1973-1974-2014».
بلغ الفريقان المباراة النهائية بعد مشوار أقصى فيه النصر النجوم والوطني «3-0» و«3-1» والوحدة بهدف دون مقابل وأخيراً غريمه الهلال في نصف النهائي بهدفين دون رد، في حين تأهل الاتحاد بعد فوزه على الجيل «3-2» والقادسية «بركلات الترجيح والباطن بهدف دون رد وأخيراً أبعد غريمه الأهلي في نصف النهائي بثلاثة أهداف لهدفين.
وتؤكد لغة الأرقام تقارب نتائج الفريقين هذا الموسم، حيث حقق النصر في جميع الاستحقاقات 19 انتصاراً مقابل 18 انتصاراً للاتحاد، وتعادل النصر في ثلاث والاتحاد في مباراتين وخسر الفريقان في أربع مباريات.
ويقود الفرنسي كارتيرون الدفة الفنية في النصر خلفاً للكرواتي زوران، الذي نقل الفريق للنهائي قبل أن يستقيل من منصبه في يناير الماضي، في حين يتولى التشيلي سييرا تدريب الاتحاد من بداية الموسم، ويطمح كل مدرب في إضافة نجمة البطولة إلى سجله، حيث حقق المدرب الفرنسي الإنجاز مع تي بي مازيمبي الكونغولي بأربع بطولة منها ثلاثة ألقاب دوري ودوري أبطال إفريقيا 2015، وحقق سييرا لقبين مع فريق نيون اسبانيولا وكولو كولو التشيلي، وكلا المدربين بدأ مسيرته الفعلية في التدريب عام 2010.
يتسلح النصر بعنصر الأرض والجمهور، كون المباراة تقام في الرياض معقل الفريق، في حين يدخل الاتحاد متسلحاً بالحماس بعد أن قهر الظروف المالية، وسجل نفسه منافساً على جبهتي كأس ولي العهد والدوري.
يدخل النصر بكتيبة مكونة من الحارس عبد الله العنزي، وفي الدفاع برونو اوفيني وعمر هوساوي وخالد الغامدي وعوض خميس، وفي الوسط ايفان توميتشاك وإبراهيم غالب وايالا والفريدي وتوماسوف، وفي الهجوم محمد السهلاوي، ويدخل الاتحاد الذي يفتقد لخدمات فهد المولد بداعي الإيقاف بالحارس فواز القرني وفي الدفاع ياسين حمزة وأحمد عسيري والمزيعل وعدنان فلاته، وفي الوسط فهد الانصاري وباجندوح وفيلانوفيا ومحمود كهربا وفي الهجوم التونسي أحمد العكايشي.
ومن خلال الأسماء يتضح القوة الهجومية في الفريقين، في حين يتفوق دفاع النصر الذي لم تهتز شباكه طوال الموسم سوى 15 مرة مقابل 34 مرة لمرمى الاتحاد.
وأكد الفرنسي كارتيرون مدرب النصر، أن فريقه سيواجه فريقاً قوياً يمتلك لاعبين مميزين وقال: خسارة الاتحاد اللقاء الدوري أمام الهلال الأحد الماضي لن تكون مؤثرة على الفريق لأن هذه مباراة أخرى ولا خيار فيها غير الفوز لذلك وضعنا حساباتنا في النصر للحذر والحيطة من التهاون، النصر جاهز للمباراة، وتعاهدنا على مسح الظهور السيئ لنا في مباراة الفيصلي الدورية، سنؤدي بلقب رجل واحد وننتظر دعم جماهيرنا.
في المقابل أكد التشيلي سييرا، أن فريقه بدأ الاستعداد للمباراة من يوم الاثنين: لقد تحدثت للاعبين بعد مباراة الهلال واتفقنا على تكريس تركيزنا للنهائي، سنواجه فريقاً يمتلك وقتاً أكبر منا في الراحة، ويلعب على أرضه لكننا مستعدون لكتابة التاريخ.
وتشهد مباريات النصر والاتحاد منذ 2012 سيطرة نصراوية مطلقة على النتائج، حيث يعود آخر انتصار للاتحاد إلى أغسطس 2012 عندما فاز الاتحاد بهدف البرازيلي سوزا ليبدأ بعدها النصر سلسلة انتصارات متتالية هي الأكبر في تاريخ الفريقين كان آخرها في الدور الأول من الدوري بهدف ايالا بينما الأكبر كان «5-0» في موسم 2015، ما يجعل الاتحاد يدخل الليلة لكسر عقدة المواجهات المباشرة والنصر لكسر نحس النهائيات بعد أن خسر نهائي كأس الملك في آخر نسختين.
- s

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
كأس ولي
http://www.borsaat.com/vb/t1060059.html



سحاب 5 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات


مواضيع سابقة :

اجتماع
تجربتي لنيسان باترول نيسمو 2017
الزمالك في

مواضيع تالية :

الأهلي يستمر
الوصل يستضيف
فوز الوحدة

كأس ولي

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



روابط الموقع الداخلية


الساعة الآن 01:45 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة