موقع بورصات
  منتديات بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام Forex لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية – الفوركس والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات فوركس ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية – فوركس يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال فوركس ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس


العودة   منتديات بورصات > المنتديات العامة > استراحة بورصات > الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات


الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات كرة قدم , تحليلات , كورة , صور مشاهير , رياضة , اخبار رياضية , الرياضة والرياضين , منتدي الرياضة , صور لا عيبين , تنس , جولف , سله , كاراتيه، الدورى المصرى بطوله امم افريقيا 2010 دورى ابطال افريقيا اخبار الكره المصريه والافريقيه ـ كرة القدم العربيه ـ الدوري السعودي ، الدوري الانجليزي الاسباني الالماني ، أحدث وأغرب أنواع السيارات والدراجات الناريه , أفضل المواصفات ، سيارات 2010

سوق السيارات المصري في مصر

الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 02-01-2010, 04:40 PM   #1
عضو فـعّـال
 

افتراضي سوق السيارات المصري في مصر

سوق السيارات المصري في مصر
سوق السيارات المصري في مصر
أسباب التحول والتغييرات الجذرية في سوق السيارات المصرية


السيارات في مصر الآن على كل شكل ولون
شهدت مصر خلال الفترة من عام 1990 تقريبا حتى الآن تغيرا كبيرا وملحوظا يقترب من 60% في رغبات مستخدمي السيارات ، خاصة مع زيادة أعداد الشركات والموديلات سواء كانت مستوردة أم يتم تجميعها محليا.

كنا كمصريين في سبعينيات القرن الماضي نستخدم 3 أنواع سيارات فقط مع مختلف موديلاتها هي "مرسيدس , بيجو , فيات" بنسبة تكاد تصل إلى 85% من السيارات التي تمشي في شوارع مصر ، لكن شهدت نهاية الثمانينات وبداية التسعينيات تحول كبير في نوعيات ورغبات المستخدمين ، وقبل أن نفسر هذ االتحول يجب أن نعدد أسبابه.

الأسباب المنطقية للتحول

1- إحلال السلام مع إسرائيل وعدم دخول البلاد أي حرب منذ 1973 ، وشعور المواطن بالسلام وثماره .

2- التغيرات اقتصادية العديدة التي شهدتها مصر ، وظهور طبقات جديدة في المجتمع كونت ثرواتها في فترة زمنية بسيطة ، كما أنه ظهرت مرتبات ضخمة , وأصبح لكل أسرة سيارة على الأقل , ثم زادت لتكون أكثر من سيارة في البيت الواحد.

3-المجتماعات العمرانية الجديدة . وبعدها عن وسط العاصمة ، ما استلزم وجود سيارة حديثة وقوية تساعد على تحمل مشقة الطريق وسرعة الوصول إلى المكان المطلوب.

4-عودة المصريين من الخارج , محملين بثقافة وبيئة الغربة ، ومنها بالطبع السيارة الحديثة الفارهة التي تدل على التطور المادي المرتبط بالحياة في الخارج خاصة الخليج.

5- ازدحام وضيق معظم طرقات مصر ما أدى إلى زيادة الطلب على السيارات الصغيرة ذات الكفاءة والقدرة العالية ، والأهم التي تكون "سهلة الركن".

سوق السيارات المصري في مصر

ربما تكون هناك أسباب أخرى ، لكنها ليست مؤثرة على رغبات المستخدم , فضلا عن الأسباب السابقة ظهر كذلك مفهوم السيارة الأتوماتيك والمكيفة والكاملة بعدما كانت موجودة على استحياء، كذلك انتشرت مفاهيم معينة كالسيارات الفاخرة والأخرى الاقتصادية في استهلاك الوقود ، ليكون بذلك بداية عصر جديد وشامل للسيارات في مصر .
"فيات 128" كانت الأكثر انتشارات قبل عقدين من الزمان

وامتلأت الشوارع بأنواع وأشكال وألوان مختلفة من السيارات الحديثة ، كما ظهرت توكيلات جديدة صاحبها رواج كبير في السوق ، وأدى التنوع إلى التنافس بين الوكلاء والموزعين من جهة ورغبات المستخدمين وطموحهم من جهة أخرى.

الرفاهية هي الأساس

وبدأت رغبات المستخدمين تظهر وبدلا من الاهتمام بحجم السيارة أصبح الاهتمام بمدى سرعتها ، وقل الاهتمام بمتانتها وحل محلها الاهتمام بإجراءات السلامة والرفاهية , كالـAir Bag , والتكييف والسنترلوك والباور ، والزجاج الكهربائي , وصاحب ذلك الاهتمام بوجود مشغل أقراص مدمجة بدلا من الكاسيت التقليدي وأصبح وجود شاشات العرض الصغيرة المجهزة بالاستقبال الفضائي عوضا عن التليفزيون الـ10 بوصة الأبيض والأسود , فضلا عن وجود بعض موديلات السيارات مجهزة بخاصية GPRS ، فضلا عن وجود سيارات مقاعدها مزودة بدفايات!.

هذا ما يدفعنا للتساؤل عن مدى أهمية وجود مثل هذه الرفاهية فى بلد الشمس لا تغيب عنه سوى أيام معدودات في العام؟

لكن في ظل الأزمة الاقتصادية التي لم تنته بعد يجب أن يلتزم الجميع بشراء ما يلزم ، فلا داعي لتكنولوجيا زائدة لا نحتاجها ولو توافرت بعد عدة سنوات ستكون تلك الأجهزة قديمة وعفى عليها الزمان , حتى وسائل الرفاهية بعضها لا يصلح لنا.

الخلاصة أن السيارة تُعد البيت الثاني لصاحبها ، ويجب أن يجد في بيته ما يحتاجه من وسائل ترفيهية تساعده على المضي في الطريق أو حتى الانتظار في بيئة محببة له وتمتلك مواصفات تناسب البيئة المحيطة به ، لذا عليه أن يلتزم بصيانة بيته الثاني والحرص على تجديده دوما.

سوق السيارات المصري في مصر

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
سوق السيارات المصري في مصر
http://www.borsaat.com/vb/t104845.html



hames غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات


مواضيع سابقة:
سوق السيارات المستعملة فى مصر
اسعار السيارات فى مصر
اسعار السيارات المستعملة
مواضيع تالية:
كورة اسبانية 2013
كورة اسبانية عربية
كورة كاس اسبانيا 2014

سوق السيارات المصري في مصر

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
استمتع بالدوري المصري كواليس الاسبوع 14 من الدوري المصري 2009/2010 الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات
تقديم مباراة المصري البورسعيدي والأهلي في الأسبوع الخامس من الدوري المصري الرياضة و عالم السيارات - صور سيارات


روابط الموقع الداخلية


الساعة الآن 08:06 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - موقع بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة