موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 12-2

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 12 - 02 - 2009, 12:27 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 12-2

اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 12-2
صرح رئيس البنك المركزي الاوروبي "تريشيه" ان وضع النظام المصرفي "لا يزال صعبا" وأكد على ضرورة التزام الحكومات باتفاقية الاستقرار مضيفا ان البنك المركزي الاوروبي سيعمل ما في وسعه لتحقيق استقرار الاسعار

أفاد عضو مجلس ادارة البنك المركزي الاوروبي "تمبل-غوغريل" ان المصرف لم يستنفذ بعد سياسة معدلات الفائدة، الا انه رفض التعليق على تحرك البنك المركزي الاوروبي خلال اجتماع المعدلات المقبل


يجتمع القادة الماليين لمجموعة الدول السبعة في روما اليوم، في حين تبدأ البيانات الاوروبية في تمام الساعة 0745 ت.غ مع نشر مسح الاستثمارات الصناعية لشهر يناير في فرنسا. الا ان المفكرة يسيطر عليها تعليقات أعضاء البنك المركزي الاوروبي، التي ترتقب معظمها عقب اقفال الأسواق الاوروبية

ينشر البنك المركزي الاوروبي اليوم بيانه الشهري في تمام الساعة 0900 ت.غ. اما عند الساعة 1000 ت.غ فيتوقع ان تتراجع قراءة الانتاج الصناعي لدول الاتحاد الاوروبي بنسبة شهرية وقدرها 2.5% ليتقلص بذلك النمو السنوي بنسبة 9.5%. كما سيدلي وزير المالية الالماني بخطاب امام البرلمان عند الساعة 1200 ت.غ

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 12-2
http://www.borsaat.com/vb/t10225.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 02 - 2009, 12:28 PM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 12-2

الجزيرة: "اتفاق أميركي على خطة اقتصادية بـ789 مليار دولار"...

اتفق الكونغرس الأميركي وإدارة الرئيس باراك أوباما بشأن حزمة تحفيز اقتصادي قيمتها 789 مليار دولار تتضمن تخفيضات ضريبية وإنفاقا حكوميا جديدا لإنقاذ الاقتصاد الأميركي المتداعي جراء الأزمة الاقتصادية.


وأعلن زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ هاري ريد في مؤتمر صحفي أن المفاوضين "ضيقوا الخلافات" بين نسخة من الحزمة قيمتها 820 مليار دولار أقرها مجلس النواب وأخرى قيمتها 838 مليار دولار أقرها مجلس الشيوخ.


وأوضح ريد أن التصويت على مشروع قانون التحفيز النهائي سيجري في وقت قريب ربما يكون الخميس.

وصرح أعضاء بمجلس الشيوخ بأن أكثر من ثلث مشروع القانون عبارة عن تخفيضات ضريبية للطبقة المتوسطة وأنه سيوفر 3.5 ملايين وظيفة.

يشار إلى أن أوباما بين أن خطته للحفز الاقتصادي تتضمن عامة الأولويات الصحيحة لتوفير فرص العمل التي ستعطي الاقتصاد الأميركي دفعة وتحوله بما ينسجم مع القرن الحادي والعشرين.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 02 - 2009, 12:29 PM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 12-2

CNN ARABIC: UBS السويسري يتكبد 17 مليار دولار ويسرح 1600 موظف...

CNN)-- أعلن "يو بي أس" UBS، أكبر المصارف في سويسرا، الثلاثاء عن خسائر، فاقت كافة التوقعات، وبلغت قرابة 17 مليار دولار، ما يعد أكبر خساره تمنى بها مجموعة سويسرية على الإطلاق، وخفض المزيد من قواه العاملة.

وبلغ إجمالي خسائر المصرف خلال العام 19.7 مليار فرنك سويسرياً، منها 8.1 مليار دولار تكبدتها المؤسسة المالية في الربع الأخير من العام.

كما أعلنت في بيان الاستغناء عن 1600 موظف إضافي، معظمهم من وحدة الاستثمار التابعة له، التي تأثرت بحدة بفعل انهيار قطاع الرهن العقاري في الولايات المتحدة.

ويعتزم أكبر المصارف السويسرية خفض عدد موظفيه إلى 15 ألف موظف من أصل 17 ألفا، ويتضمن الرقم قرابة 500 موظف في وحدات أعرب UBS مسبقاً نيته إغلاقها.

وقدم توقعات حذرة حول أداء المصرف في ظل أزمة طاحنة تعصف بالقطاع المصرفي العالمي، رغم ضخ الحكومات للعديد من الحوافز المالية، إلا أن الرئيس التنفيذي، مارسيل رونر، أبدى تفاؤله بالعودة إلى الربحية.

وأشار إلى تعديل إستراتيجيات المصرف لتواكب المتغيرات الراهنة، "وتضعه في موقف أفضل لتحقيق الأرباح وتنامي عائدات مستدامة في بيئة جديدة."

وتأثر القطاع المصرفي في الدول العظمى بحدة جراء الأزمة المالية العالمية، تساقطت على إثرها العديد من المصارف تحديداً في الولايات المتحدة حيث شهد العام الحالي إفلاس تسعة منها.

عام 2008 قد شهد إفلاس 25 مصرفاً في الولايات المتحدة، وهي النسبة الأعلى التي تُسجل في البلاد منذ عام 1993، ويتوقع الخبراء الاقتصاديون ازدياد عدد البنوك المنهارة خلال هذا العام بسبب الأزمة المالية العالمية.

هذا وقد أعلن وزير الخزانة الامريكي، تيم غيثنر، الثلاثاء عن تفاصيل خطة لتعزيز القطاع المصرفي هناك.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 02 - 2009, 12:30 PM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 12-2

النفط يحوم فوق 36 دولارا وسط قلق بشأن الطلب وترقب بيانات أمريكية

بيرث (رويترز) - استقر النفط فوق مستوى 36 دولارا للبرميل يوم الخميس بعد خسائره الحادة الليلة السابقة بينما استمرت المخاوف بشأن حالة الاقتصاد العالمي والتوقعات بانخفاض حاد في الطلب العالمي على الطاقة مما أثر على معنويات السوق.
وتراجعت معظم الاسواق الاسيوية يوم الخميس رغم توصل الكونجرس الامريكي يوم الأربعاء الى اتفاق لانفاق 789 مليار دولار وتقديم تخفيضات ضريبية حيث ظل المستثمرون في حالة توجس بشأن توقعات الاقتصاد العالمي.
ويترقب المستثمرون الان البيانات الاسبوعية للبطالة في الولايات المتحدة وبيانات مبيعات التجزئة في يناير كانون الثاني التي تصدر يوم الخميس وستعطي مؤشرا أوضح على أداء الاقتصاد الامريكي.
وبحلول الساعة 0655 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر الخام الامريكي الخفيف في عقود مارس اذار 11 سنتا الى 36.05 دولار للبرميل. وهبط العقد يوم الأربعاء 1.61 دولار أو ما يوازي 4.3 بالمئة.
وارتفع سعر مزيج برنت 75 سنتا الى 45.03 دولار للبرميل ليعزز علاوته السعرية النادرة فوق الخام الامريكي مقتربا من المستويات القياسية فوق تسعة دولارات التي بلغها الشهر الماضي.
وقد هوى سعر النفط نحو عشرة بالمئة هذا الاسبوع مع هبوطه أربع جلسات متعاقبة منذ الجمعة الماضي وسط قلق بشأن مستويات الطلب ومخاوف من ألا تكون خطة انقاذ البنوك الامريكية كافية لانعاش القطاع المالي الواهن.
وتلقت أسعار النفط ضربة موجعة يوم الأربعاء بعد أن قالت ادارة معلومات الطاقة الامريكية ان مخزونات النفط الخام المحلية زادت 4.7 مليون برميل الى 350.8 مليون في اسبوع حتى السادس من فبراير شباط مقارنة مع توقعات بزيادة قدرها 3.1 مليون برميل



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 02 - 2009, 12:30 PM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 12-2

عضو بالمركزي الأوروبي يقول أسوأ مراحل الأزمة ربما لم يأت بعد
هلسنكي (رويترز) - قال اركي ليكانن عضو مجلس محافظي البنك المركزي الاوروبي في تصريحات نشرت يوم الخميس ان أسوأ مراحل الازمة المالية العالمية ربما لم يأت بعد وان المركزي الاوروبي قد يخفض أسعار الفائدة الشهر المقبل.
وقد أبقى المركزي الاوروبي في الخامس من فبراير شباط على أسعار الفائدة دون تغيير عند 2.0 بالمئة ولكن أشار الى أنه سيخفض على الارجح الاسعار في مارس اذار.
وقال ليكانن في مقابلة مع صحيفة تالوسانومات الاقتصادية الالكترونية ووكالة أنباء ستارتل "لن أقول أن الاسوأ قد مر بعد رغم أنه في بعض جوانب الاسواق المالية بدأ التحسن يظهر."
وليكانن هو محافظ بنك فنلندا المركزي وهو من بين عدة مسؤولين من واضعي سياسات البنك المركزي الاوروبي الذين قالوا ان من المحتمل خفض الفائدة في مارس اذار.
ويقدم المركزي الاوروبي قروضا غير محدودة بأسعار فائدة ثابتة للبنوك التجارية منذ بضعة شهور وذلك في اطار ما يصفه "باجراءات غير معتادة" في محاولة لتخفيف حدة شح الائتمان العالمي.
لكن صانعي السياسة في البنك لم يصلوا الى حد التلميح بأن البنك مستعد لان يحذو حذو بنوك مركزية أخرى في شراء أصول بشكل مباشر لدعم الحكومات.
وقال ليكانن ان المسؤولية المالية تقع على مستوى الدول ولا يمكن للبنك المركزي الاوروبي أن يمول الحكومات بشكل مباشر



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 02 - 2009, 02:36 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 12-2

BBC ARABIC: الكونجرس يتوصل إلى صيغة موحدة لخطة التحفيز...

توصل مجلسا الكونجرس الأمريكي الى صيغة مشتركة لخطة الإنقاذ التي طرحها الرئيس باراك أوباما والتي انخفضت قيمتها الان الى 789 مليار دولار بعد أن وصلت الى أكثر من 820 مليار.

جاء ذلك بعد ان بعد أن وافق القادة الديمقراطيون على الغاء بعض المشاريع ردا على انتقادات الجمهوريين بأن الخطة تهدر أموال الشعب الأمريكي.

ويصوت مجلسا الشيوخ خلال الأيام القادمة على الصيغة الجديدة قبل أن يصدق عليها الرئيس الأمريكي في نهاية الأسبوع المقبل.

وقال زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ هاري ريد إن الاتفاق "يضع الجسور فوق الخلافات" بين صيغة مجلس النواب ذات الـ820 مليار دولار وصيغة مجلس الشيوخ ذات الـ838 مليار دولار.

وقال ريد إن خطة التحفيز ستساعد في خلق 3,5 مليون وظيفة.

وأضاف قائلا أن أكثر من ثلث تكاليف الخطة ستخصص لخفض الضرائب ولما شابه من محفزات اقتصادية للطبقة الوسطى من الأمريكيين.

وقال أيضا: "إن الصيغة المتفق عليها ستساهم في خلق عدد أكبر من الوظائف مما كان يتوقع في صيغة مجلس الشيوخ كما ستكلف مبالغ أقل من صيغة مجلس النواب."



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 02 - 2009, 02:36 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 12-2

يصرح سماغي من المصرف الاوروبي المركزي ان ضخ السيولة المالية ليس كافيا ويجب اتخاذ تدابير جديدة

يصرح الرئيس البريطاني براون ان المستهلكين سيصبحون اكثر ثقة مع تراجع مؤشر الثقة المستهلك



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
122, ليوم, الاخبار, الاقتصادية, الخميس, اهم

مواضيع سابقة :

ابرز المستويات الفنية للعملات ليوم الخميس 12-2
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الخميس 12-2
للمتابعة .... الباوند - دولار ( فرصة 90 % )

مواضيع تالية :

نتائج الاخبار الاوروبية ليوم الخميس 12-2
تــــوصيــــات ابـــوخالد
فرصه بيع على الذهب

اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 12-2

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 5-2 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 29-1 منتدى تداول العملات العام
اهو الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 4-12 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 27-11 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الخميس 28-8 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


08:52 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة